افضل مواقع تمكنك من معرفة سعر البتكوين ثانية بثانية

كاتب مُشارك: بتول صالح
عدد الزيارات 136
افضل مواقع تمكنك من معرفة سعر البتكوين ثانية بثانية

يسعى الكثير من الأشخاص المهتمين بالعملات الرقمية للبحث عن مواقع تبين لهم معدلات الارتفاع والهبوط لهذه العملات وبالأخص عملة البيتكوين. مما يجعلهم على اطلاع دائم بكافة التحديثات والتطورات الجارية في هذا المجال. لذلك سنعرض لكم في هذا المقال أفضل المواقع التي تمكنكم من معرفة سعر البيتكوين لحظة بلحظة.

نبذة عن عملة البيتكوين

  1. ظهرت عملة البيتكوين في عام 2009 وكانت تعرف باسم ساكوشي ناكاموتو، وهي عملة رقمية مشفرة لا مركزية، يتم تداولها بطريقة تدعى الند للند أي بدون وجود وسيط (طرف ثالث)، كما هو الحال في البنوك. لهذا السبب قد تكون هذه العملية غريبة إلى حد ما للبعض، وهذا الأمر طبيعي لأنها غير متوفرة في التداولات الواقعية المالية. باعتبارها أداة استلام وتسليم تتم عبر الشبكة العنكبوتية.

    وينتج المستخدمون هذه العملية بطريقة تسمى التعدين، علمًا أن القيام بهذه العملية بشكل سليم يحتاج مقومات عديدة كوجود اتصال بالإنترنت بشكل قوي، وكمبيوتر بمواصفات عالية.

ميزات عملة البيتكوين 

  1. تمتاز عملة البيتكوين الرقمية بعدد من المزايا، مما جعل الكثير من الأشخاص يتعاملون بها حصرًا دون غيرها، ومن هذه الميزات نذكر ما يلي:

    • الرسوم المنخفضة لتداول هذه العملة، علمًا أن عملية التداول تتم دون وجود وسيط بانتقال الكود من المحفظة الخاصة بالمستخدم إلى الشخص المراد مبادلته بشكل مباشر.
    • توفر للمستخدمين الخصوصية والسرية التامة، بكونها لا تخضع لأي رقابة من أي جهة رسمية على عكس العملات التقليدية الأخرى.
    • تتميز عملة البتكوين بسهولة في تداولها والتعامل معها، بسبب عدم ارتباطها بموقع جغرافي محدد، وبالتالي يمكنك التعامل بها من أي مكان في العالم حالها حال أي عملة محلية.
    • تتميز أيضًا بالحفاظ على قيمتها، بسبب قيام المخترع لهذه العملة بإصدار 21 مليون وحدة من البيتكوين فقط، حيث ساهم هذا الأمر بشكل كبير في منع عملة البتكوين من الانهيار.

سلبيات عملة البتكوين 

  1. على الرغم من وجود الكثير من الإيجابيات لهذه العملة إلا أن الأمر لا يخلو من السلبيات التي تتجلى فيما يلي:

    • لا تستطيع تداول عملة البيتكوين أو حتى القيام بعمليات بيع أو شراء دون الاتصال بالإنترنيت، إذ أن وجود الإنترنيت ركن أساسي في التعامل بعملة البتكوين.
    • تعاني هذه العملة من التقلبات الشديدة في السعر، حيث نتذكر جميعنا عندما تخطت قيمةالبيتكوين21 ألف دولار في عام 2007، وبعد عامين هبط السعر إلى حد 7 ألاف دولار فقط.
    • إن ميزة اللامركزية التي تتمتع بها عملة البتكوينتجعل أمر استرداد المبالغ المدفوعة أمرًا مستحيلًا حتى لو كان ذلك عن طريق الخطأ، على عكس بقية العملات الإلكترونية كعملة XRP على سبيل المثال.
    • شيوع استخدام هذه العملة في العمليات غير المشروعة مثل تمويل الإرهاب، وغسيل الأموال، وتجارة السلاح.

أفضل المواقع التي تمكنك من معرفة سعر البتكوين ثانية بثانية 

  1. تعتبر عملة البتكوين من إحدى أهم العملات الحائزة على اهتمام الكثير من الأشخاص اللذين يستثمرون أموالهم من خلال الربح بفرق قيمة الشراء والمبيع لهذه العملات.

    وانطلاقًا من هذا المنظور يجب متابعة المواقع التي تتيح إمكانية التعرف على التطورات والمستجدات لحظة بلحظة في أسواق العملات الرقمية. مما يضمن تحقيق أعلى درجة من الأرباح، ومن هذه المواقع سنذكر ما يلي:

  2. موقع Coindar

    هو موقع متخصص بعرض أخر التحديثات والتطورات المتعلقة بعملة البتكوين، بالإضافة إلى العملات التي تقوم على التداول، وكل الأحداث الهامة في سوق العملات الرقمية.

    كما يشمل هذا الموقع عددًا من الاستنتاجات التي تسمح للفرد من خلالها بالتعرف على معدلات الانخفاض والارتفاع في أسعار العملات الرقمية. مما جعل هذا الموقع من أهم المواقع المفيدة للمستثمرين في عملة البتكوين.

  3. موقع Cryptoradar

    يعتبر Crytoradar من أهم المواقع المستخدمة لمواكبة أخر التطورات في أسعار عملةالبتكوين ثانية بثانية. حيث يقدم خدمة مجانية لجميع المستخدمين وهي البحث عن الأفضل في عملية التبادلات.

    بالإضافة إلى تقديم نشرة أسعار بيع وشراء العملات الرقمية. علمًا أنه يمكنك بعدة خطوات بسيطة معرفة سعر البتكوين من خلال هذا الموقع، وتتلخص بما يلي:

    1. ادخل على صفحة الموقع الرسمية.
    2. ستظهر لك قائمة للعملات الرقمية، اختر منها عملة البتكوين.
    3. اختر عملية البيع أو الشراء للعملة، وبعد ذلك سيحدد المبلغ المراد للبيع او للشراء.
    4. اضغط زر البحث، لتظهر لك قائمة بالأسعار المتوفرة في الموقع.
  4. موقع Realtime bitcion

    صمم هذا الموقع من قبل Johan Nordberg بهدف رصد أي تغير في أسعار العملات الرقمية في ذات اللحظة. كما يوضح قيمة البيع والشراء بعرض المبالغ الإجمالية من الأموال المرسلة. باعتباره يعتمد في الإحصائيات الخاصة به على الكثير من المواقع والمصادر المتخصصة في هذا المجال على سبيل المثال net Blockain info. علاوة على ذلك يظهر صافي الاستهلاك من الطاقة المستخدمة في عملية تعدين البيتكوين. كما يتمتع الموقع بمجموعة من الميزات التي نذكر منها ما يلي:

    • يمكنك من تعديل الاحصائيات بكل سهولة بالضغط على الزر المخصص للعملة الظاهر لك على يسار الصفحة.
    • يدعم هذا الموقع 16 عملة.
    • إمكانية التغيير في النمط المخصص لعرض الموقع.
    • يتميز بسهولة في الاستخدام باتباع خطوات بسيطة تظهر لك عند دخولك للموقع عبر الرابط المخصص له.
    • يمكنك من مقارنة عملة البتكوين بأي عملة أخرى، بعرضه لإحصائيات كلا العملتين.

    وأخيرًا يجدر القول بأنه من الضروري الإلمام الشامل بكافة المواقع الخاصة بسعر البتكون. مما يجعلك على دراية كاملة تساعدك في اختيار الموقع الأنسب إليك.