رابط موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد blackboard jazan university

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 116
رابط موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد blackboard jazan university

يمكن الآن الدخول على موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد والتسجيل في الخدمات الأكاديمية المتنوعة من خلال النظام الإلكتروني الخاص بالموقع الرسمي للجامعة، كما تتمثل الأهمية لتلك الأنظمة الإلكترونية في التعليم عن بعد وما يقدمه من مزايا في فترة الأزمات، ويمكن من خلاله الإطلاع على المقررات الدراسية واختيار الدرجة العلمية ومعرفة الخطط التي تم وضعها للتنفيذ للفصول الدراسية المختلفة، وأصدرت جامعة جازان نظام البلاك بورد لخدمة جميع الطلبة في جميع الصفوف الدراسية.

 

 

 

 

موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد

  1. من خلال موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد يمكن خدمة الملتحقين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس أيضاً، كما يمكنهم معرفة جميع التفاصيل الخاصة به والدخول على الدليل المخصص لذلك النظام عن طريق الرابط التالي وتتوفر به فيديوهات خاصة بشرح نظام البلاك بورد بالتفصيل.

     

طريقة تسجيل الدخول نظام البلاك بورد

  1. وضعت جامعة جازان طريقة سهلة وبسيطة لإتمام التسجيل من خلال موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد وإتباع الخطوات التالية:

    • يجب الدخول على موقع الجامعة.
    • يُرجى إدخال الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة السر في المكان المخصص لها.
    • أخيراً يجب الضغط على دخول.
    • وبهذا سوف تظهر الصفحة التالية عند إتمام تسجيل الدخول للطلبة.

     

كيفية تنزيل تطبيق البلاك بورد جامعة جازان

  1. أصدرت جامعة جازان تطبيق البلاك بورد الخاص بنظام الدراسة في الجامعة عن بعد ويمكن تنزيله على أجهزة الهاتف الذكية من خلال:

    • يمكن تنزيل تطبيق البلاك بورد لأجهزة iPhone
    • كما يمكن تنزيل تطبيق البلاك بورد للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد

     

رابط موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد

  1. يمكن الدخول على موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد التسجيل والاستعلام عن كافة الأنظمة التي يمكن الاستفادة منها للتعلم عن بعد وخاصة في الوقت الحالي وصعوبة التواجد داخل الحرم الجامعي لمنع انتشار فيروس (covid – 19).

     

شروط التسجيل في جامعة جازان

  1. جامعة جازان من أشهر الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي تتيح للطلاب التسجيل بها واستكمال المراحل التعليمية الجامعية داخلها بعد انتهاء المرحلة الثانوية، واختيار الكليات المختلفة المتاحة في الجامعة وهناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لدى الطالب وهي كالتالي:

    • يجب أن يتم إرفاق الشهادة التي حصل عليها الطالب بعد اجتياز اختبارات الثانوية العامة بنجاح في مدرسة داخل المملكة أو خارجها.
    • التسجيل في فترة لا تتعدى الخمس سنوات من الحصول على شهادة الثانوية العامة.
    • يجب أن يجتاز الطالب الاختبار الخاص بالقدرات والذي يقوم بوضعه مركز القياس بالمملكة.
    • حسن سير وسلوك الطالب وتقديم إثبات أنه لم يتم فصله من أي جامعة أخرى.
    • اجتياز الفحص الطبي شرط أساسي للتأكد من سلامة الطالب البدنية وأنه يخلو من الأمراض العادية والمعدية.
    • إن كان الطالب من العاملين في المملكة يجب أن يقوم بتقديم الموافقة على التحاقه بالجامعة والتي يحصل عليها من جهة العمل الخاصة به.
    • هناك بعض الرسوم الدراسية التي يجب على الطالب أن يلتزم بدفعها بالكامل في مرحلة التسجيل.

     

النسب المحددة للقبول بجامعة جازان

  1. تنقسم النسب التي تم تحديدها من قبل إدارة الجامعة إلى النسب المؤهلة التي تتبع التخصص العلمي، والنسب الموزونة لطلاب التخصص الأدبي وهي كالتالي:

    النسبة الموزونة: ويتم احتسابها بنسبة 50% للدرجة الخاصة بشهادة الثانوية العامة والـ 50% المتبقية يتم تحديدها عن طريق اختبار القدرات.

    النسبة المؤهلة: وهي تتبع القسم الأدبي وتنقسم إلى 30% من الدرجة الخاصة بشهادة الثانوية العامة مع إضافة 20% الخاصة بالاختبار التحصيلي، وال50% المتبقية تخص اختبار القدرات.

    وبهذا نكون قد ذكرنا موقع جامعة جازان نظام البلاك بورد وما يتم تقديمه من خلال ذلك النظام الإلكتروني من خلال التعليم عن بعد ومميزاته المختلفة.