طريقة الاستعلام عن تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة من السعودية

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 103
طريقة الاستعلام عن تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة من السعودية

طريقة الاستعلام عن تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة من السعودية، من المواضيع الهامّة التي أثارت جدلاً لدى العديد من المسافرين. تعدّ المملكة العربيّة السّعودية مقصداً للسياحة والعلم. لذلك يسعى معظم الناس من مختلف الجنسيات للسفر إليها. وقد اعتنت السّعودية بأمور المسافرين وأبدت لهم جلّ اهتمامها. حيث قدمت العديد من التسهيلات التي توفر على المسافرين الجهد أو الوقت. في حين أصدرت العديد من المنصّات الإلكترونية التي تمكن المستفيدين من إصدار التأشيرات أو الاستعلام عن أي خدمة أخرى. نذكر أنه يمكن التقديم لتأشيرة خروج وعودة من خلال بوابة أبشر العائدة لوزارة الدّاخلية في المملكة العربيّة السّعودية. ومن هنا سنزودكم بالمعلومات اللازمة لطريقة الاستعلام عن تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة من السّعودية وسنوافيكم بكل التفاصيل التي تخص ذلك.

طريقة الحصول على تأشيرة خروج وعودة من السّعودية

  1. غالباً ما يحتاج الفرد للسّفر مؤقتاً تحت ظروف طارئة ثم العودة مرة أخرى إلى أراضي المملكة. ومن هنا جاءت فكرة تأشيرات الخروج والعودة، حيثُ يمكن للفرد تحديد الفترة التي يريد السفر فيها ثم العودة شرط ألّا تتجاوز المدّة التي حددتها مصلحة الجوازات في السّعودية.   وبالتّالي سنشرح بالتفصيل آلية الحصول على هذه التأشيرة.

    1.  سجل دخولك إلى منصة أبشر بإدخال اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بالحساب وستنتقل إلى الصفحة الرئيسية، اختر منه “الأعمال”.
    2. ستجد العديد من الخيارات، اختر منها خدمات أعمالي ثم خدمات المكفولين ومنها إلى خدمة التأشيرات.
    3. عند النقر على زر التالي، ثم ادخل اسم المقيم ونوع التأشيرة أهي تأشيرة الخروج والعودة لمرة واحدة والتي تكلف مايقارب ٢٠٠ ريال، في حال التمديد سيتطلب رسوم إضافية أما التأشيرة الأخرى فهي تأشيرة الخروج المتعددة والتي تختلف رسومها بحسب المدة المحددة. إذاً نختار تأشيرة الخروج والعودة الموجودة ضمن القائمة.
    4. عليك تحديد مدة السفر ووقت العودة. ويتم ذلك بعد الموافقة على كافة الشروط والأحكام التي نصّتها وزارة الداخلية.
    5. أخيراً انقر على أيقونة إصدار تأشيرة خروج وعودة.

طريقة إلغاء طلب التأشيرة

  1. في حال  التراجع عن طلب التأشيرة يمكنك القيام بالخطوات نفسها التي اتبعتها في الفقرة السابقة عند طلبها مع وجود فرق بالبند الأخير حيث يتم النقر على إلغاء التأشيرة بدلاً من إصدارها.

طريقة طباعة التأشيرة

  1. قد يحتاج المسافر إلى وجود تأشيرة بشكل ورقي إضافةً إلى توافرها بشكل إلكتروني، يحتاج ذلك إلى توافر طابعة وجهاز كومبيوتر وإنترنت، إليكم أسهل طريقة يمكن اتباعها للقيام بذلك :

    • سجل دخولك إلى منصة مقيم وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
    • ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية، انقر على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
    • ستظهر لك قائمة، اختر منها خدمة صلاحية التأشيرة ثم قم بإدخال رقم التأشيرة بشكل صحيح، بعدها انقر على تحقق.
    • اضغط على طباعة التأشيرة لتبدأ الطابعة بذلك، مما يمكّنك من استلامها بشكل فوري.

رسوم التأشيرات في المملكة العربية السعودية

  1. تختلف الرسوم تبعاً لنوع التأشيرة ومدتها فنجد مثلاً تأشيرة الدخول المتعدد لمدة ستة أشهر تكلف ٣٠٠٠ ريال، أما تأشيرة الدخول لمرة واحدة فتبلغ مايقارب ٢٠٠٠ ريال، وعن تأشيرة خروج وعودة فتبلغ أيضاً ٢٠٠٠ ريال لمدة ٦٠ يوم فقط وفي حال التمديد يتم دفع ١٠٠ ريال لكل شهر إضافي.

طريقة الاستعلام عن تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة من السعودية

  1. في الوقت الحالي يمكن الحصول على أي معلومة وبأسرع وقت من خلال البحث عن طريق الإنترنت ويفضل اللجوء إلى المواقع الرسمية ذات المعلومات الموثوقة، حيث يمكن الاستعلام من خلال منصة أبشر كونها تابعة لوزارة الداخلية. إليكم الخطوات المعتمدة لذلك:

    1. ادخل إلى منصة أبشر ثم اضغط على أفراد.
    2. قم بتسجيل الدخول لحسابك على الموقع، عند ظهور الصفحة الرئيسية اختر منها الخدمات الإلكترونية.
    3.  انقر على تأشيرة خروج وعودة ثم سيتطلب منك ذلك إدخال معلومات شخصية ورقم الإقامة وغيرها.
    4. انتظر قليلاً ليتم التأكد من البيانات المدخلة، ثم انقر على أيقونة عرض.
    5. عندها سيتم الحصول على كافة المعلومات المطلوبة

    في الختام نتمنى أن تكونو قد حصلتم على الفائدة المرجوّة من هذا المقال ، نرجو منكم أن تبقوا على اطلاع لتحصلوا على كل ما هو جديد من المعلومات.