ايمافير IMAVIR وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 268
ايمافير IMAVIR وطريقة استعماله الاعراض الجرعات السعر

يُعد دواء ايمافير كريم موضعي يمتاز بأنه سريع المفعول من حيث القضاء على مختلف أمراض الجلد التي تنتج من أسباب مختلفة مثل وجود فطريات تتسبب في تآكل الجلد، نستعرض لكم في هذا المقال معلومات حول كريم ايمافيرIMAVIR   وطريقة استعماله وموانع استعماله والآثار الجانبية الشائعة الحدوث خلال فترة استعماله، بالإضافة إلى سعره في الصيدليات في الوقت الحالي.

 

 

 

ايمافير IMAVIR وطريقة استعماله

  1. تسمى المادة الفعالة التي يتركب منها كريم ايمافير أسيكلوفير، وتوجد داخله بنسبة 5%، والتي تتحول إلى أسيلكوفير أحادي الفوسفات من ثم إلى أسيكلوفير ثلاثي الفوسفات بواسطة ثيميدين كيناز محدد في الفيروس وانزيمات خلوية على التوالي، ويتسبب أسيكلوفير ثلاثي الفوسفات في تثبيط تصنيع الحمض النووي الخاص بالفيروس، كما يعمل على تثبيط تكاثره في الخلايا.

    من خلال وجود هذه المادة الفعالة فإن كريم ايمافير يساهم في علاج أمراض الجلد سواء النوع المعدي أو النوع الغير معدي، يجب الانتباه حول عدم استخدام الأدوات الشخصية مشاركة مع شخص آخر بهدف تجنب نقل عدوى أمراض الجلد إلى شخص آخر.

    يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة لكل حالة من الكريم ايمافير تبعاً للتشخيص والمرض المطلوب التخلص منه وكذلك تبعاً مع استجابة الجسم، وعادةً ما تكون الجرعة عبارة عن دهان المنطقة بمعدل 5 إلى 6 مرات يومياً لفترة تتراوح بين 4 إلى 10 أيام، ويجب الالتزام بالجرعة المحددة بهدف تسريع عملية الشفاء من المرض الجلدي.

    يجب الانتباه حول عدم استعمال الكريم في حالة التحسس منه ويُمكنن إجراء اختبار موضعي للكشف عن التحسس قبل استعمال الجرعة المحددة من خلال دهان منطقة صغيرة والانتظار للتأكد من التحسس، في حالة ظهور طفح جلدي أو بقع فهذا يدل على وجود تحسس من الكريم.

    أيضاً يجب الانتباه حول عدم استعمال الكريم في فترة الحمل بالنسبة للسيدات وكذلك في فترة الرضاعة، كما يجب تجنب وضع الكريم على العين حيث يتسبب في تشويش الرؤية، كما يجب استعمال الكريم بحرص في حالة المعاناة من ضعف في جهاز المناعة.

    يجدر مراعاة عدم التوقف عن دهان كريم ايمافير بشكل مفاجئ وقبل انتهاء الفترة التي يحددها الطبيب بهدف تجنب الآثار المرتدة والنتائج العكسية، كما يجب مراعاة عدم تجديد الجرعات دون استشارة الطبيب حتى لا تسوء الأمور ويتضرر الجسم. يجب الالتزام بغسل الأيدي مباشرة قبل دهان الكريم على الموضع المرغوب، وكذلك بعد الانتهاء.

دواعي استعمال ايمافير   

  1. يُستخدم كريم ايمافير كدهان موضعي بهدف علاج المشاكل والأمراض التالية:

    • جدري الماء.
    • الهربس.
    • قروح الفم.
    • الحلأ التناسلي.
    • التهاب الدماغ الحماقي.

تأثيرات ايمافير   

  1. إليكم التأثيرات الجانبية الأكثر شهرة وشيوعاً والتي تظهر خلال فترة العلاج بكريم ايمافير والتي يجب استشارة الطبيب حولها في حالة ظهورها:

    • تغير في الرؤية.
    • دوار حاد.
    • النعاس طوال اليوم.
    • غثيان.
    • تحسس من الشمس.

    نظراً لهذه التأثيرات التي قد يتعرض لها المريض خلال فترة العلاج يجب مراعاة عدم قيادة سيارة أو غيرها خلال هذه الفترة، كذلك يجب تجنب استخدام الآلات الحادة بهدف تجنب التعرض للأذى حتى الانتهاء من فترة العلاج.

سعر ايمافير   

  1. يتوفر كريم ايمافير في الصيدليات بسعر 355 جنيهاً.

    ختاماً قدمنا لكم نبذة حول كريم ايمافير والمادة الفعالة به، من ثم تعمقنا حول كريم ايمافيرIMAVIR   وطريقة استعماله، كذلك دواعي استعماله وأكثر التأثيرات الجانبية شيوعاً التي قد تظهر نتيجة دهان الجسم به خلال فترة العلاج، إضافة إلى سعره الحالي في الصيدليات.