آلة حساب الوزن المثالي

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 1330
آلة حساب الوزن المثالي

نقدم لك آلة حساب الوزن المثالي وهي آلة سهلة الاستخدام وبسيطة تتطلب فقط إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الوزن الحقيقي للشخص بالإضافة إلى طوله بالمطر وانتظار نتيجة الحساب التي تكون دقيقة بشكل كبير، تابع معنا عبر هذا المقال كل ما يخص حساب كتلة الجسم وعلام يدل هذا الحساب وكيف أعلم أن وزن جسمي مثالي بالفعل.

 

 

 

أولا مفهوم مؤشر الكتلة الخاص بالجسم

  1. إن مؤشر الكتلة هو مصطلح دال على نمط قياسي يمكن من خلاله التفريق بين حالات زيادة الوزن ومثالية الوزن كما يمكن من خلاله التعرف على الإصابة بالسمنة وكذلك الحالات المرضية بالنحافة فهو بمختصر القول الأداة التي نقيس عبرها وزن الجسم ومن ثم نحدد ما يحتاج إليه الجسم بعد ذلك من الحاجة إلى خسارة الوزن أو اكتسابه.

    أما عن طريقة حساب مؤشر الكتلة الخاصة بجسم الإنسان فهو نتاج الحسبة الرياضية التي تتم باستخدام معطيات وزن الجسم وطوله وهذه الطريقة في أن تحديد الوزن والقول بنحافته أو بدانته حازت على قبول من منظمة الصحة العالمية حيث اعتمدت تلك الطريقة عالميًا من أجل قياس الوزن والتعرف على حالاته المختلفة.

الطريقة الصحيحة لحساب مؤشر الكتلة

  1. لكي يكون الحساب الخاص بمؤشر كتلة الجسم سليم تمامًا ودقيق فإنه يتم على النحو التالي وضع الوزن المحدد بالكيلو جرام في خانة الوزن المتاحة في الآلة الخاصة بحساب المؤشر ومن ثم قسمة هذا الوزن على ما يتم إدخاله أيضًا من طول جسم بالمتر ومن ثم الحصول على الناتج الصحيح والدقيق الذي يعبر عن مؤشر كتلة الجسم ويفيد في إتخاذ القرار السليم من أجل جعل الجسم ذات وزن مثالي ورشيق ويتناسب مع طول الجسم.

نتائج حساب مؤشر كتلة الجسم

  1. تعبر نتائج مؤشر كتلة الجسم على كثير من الأمور حيث يمكن القول أن المؤشر المعتدل في نتائجه فهو يدل على طبيعة الوضع ومثالية الجسم أما نتاج المؤشرات ذات الأرقام المرتفعة بشكل ملحوظ أو المنخفضة أيضًا فهي إشارة وعلامة إلى ما سوف يلحق مستقبلًا بالشخص من مشاكل صحية سواء كانت مزمنة أو وعارضة كذلك يمكن استنتاج أن هؤلاء الأشخاص ذات المعدلات المرتفعة في مؤشر الكتلة إما من المدخنين أو من هؤلاء الذين يعملون النشاطات الرياضية البسيطة كما أنهم أشخاص لا يتبعون أي نشاط غذائي سليم إذ أن معظم أطعمتهم مليئة بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة.

    وفي النهاية نقول أن الوصول إلى الوزن المثالي ليس بالأمر السهل وإنما هو أمر يحتاج إلى اهتمام بالغ ومعافرة وأول الطريق للحصول على الوزن المثالي هو حساب مؤشر كتلة الجسم وبناء عليه تأتي باقي خطوات الوصول إلى الوزن المثالي تباعًا، وللعلم وزن مثالي يعني ممارسة مستمرة للرياضة وغذاء صحي ومشروبات مفيدة وطبيعية بلا مواد حافظة أو صناعية.