رقم الآيبان للبنك العربي السعودي وطرق الحصول عليه

عدد الزيارات 99
رقم الآيبان للبنك العربي السعودي وطرق الحصول عليه

يعدّ الاقتصاد الأساس الذي ترتكز عليهِ جميع شؤون الحياة. فكلما كانَ اقتصاد الدّولة أفضل كلّما زادت قوّة الدّولة وزادت قدرتها على التّطور والتنمية. ويتحقق ذلك عندما تكون الدّولة محققة للاكتفاء الذّاتي من جميع النوّاحي فيكون ميزانها التّجاري رابح أي معدّل صادراتها أكبر من معدّل وارداتها. كما أنّ أسعار جميع السلع والمنتجات تكون مناسبة للقدرة الشّرائيّة للمواطنين مما يمكّنهم من شراء الكماليّات أي حاجات التّرفيه إلى جانب الأساسيات كالطعام والشّراب. إضافةً إلى ذلك أن حركة المصارف وتحويل الأموال أو استيداعها لعبت دوراً مهماً في تحريك عجلة الاقتصاد. حيثُ تساهم هذه البنوك في تمويل العديد من المشاريع والاستثمارات التي تعود بالنّفع على الجميع. وفي هذا المقال سنتحدّث عن البنك العربي السّعودي ونسلّط الضوء على بعض الأمور التي تهم جميع عملاؤه.

لمحة عامّة عن البنك العربي السّعودي

  1. يتواجد البنك في المملكة العربيّة السّعودية وبالتّحديد في عاصمة الرّياض، تأسس عام١٩٧٩، افتُتحت لهُ عدّة أفرع في العديد من مناطق المملكة إضافةً إلى فرع في بريطانيا لتسهيل المعاملات الماليّة بين العملاء. يضم ما يزيد على ثلاثة آلاف من نخبة الموظّفين ذوي الخبرة والمهارة في التّعامل مما جعلهُ على مستوى عالٍ من المنافسة مع مصارف الشّرق الأوسط. علاوةً على ذلك فَلَهُ الفضل الكبير في تمويل المشاريع والاستثمارات كالمعدات الثقيلة وتمويل المساكن، غيرَ أنّهُ قدّم خدمات عديدة للعملاء كالخدمات المصرفية التّجاريّة وخدمات أخرى وفّرت عليهم الوقت والجهد كالخدمات الإلكترونيّة، أي أصبح بالإمكان سحب أو تحويل الأموال دون تكلّف عناء ذلك، أيضاً عمل المصرف للحفاظ على السّرية لتكون المعاملات على مستوى عالٍ من الأمان مما زاد من ثقة الزّبائن. ومع كلّ ذلك يمكن كذلك تقديم كشف لبيان كل المعاملات المصرفية التي تمّ القيام بها. إضافةً إلى توفير دفتر شيكات مرفق بالبطاقة الآليّة.

كيفيّة إنشاء حساب في البنك العربي السّعودي إلكترونيّاً

  1. يقدّم البنك خدمة الاشتراك إلكترونيّاً لتسهيل التّعامل بينَ العميل والبنك، إضافةً إلى تخفيف الازدحام والحفاظ على التّباعد بينَ العملاء في ظل انتشار فايروس Covid-19. إليكم الخطوات التي يجب اتّباعها لإنشاء حساب مصرفي بشكل إلكتروني.

    العملاء في ظل انتشار فايروس Covid-19. إليكم الخطوات التي يجب اتّباعها لإنشاء حساب مصرفي بشكل إلكتروني.

    1. قم بتسجيل الدّخول إلى الموقع الرّسمي للبنك العربي السّعودي.
    2. انقر على فتح حساب بنكي جديد، ثمّ قم بتعبئة البيانات الخاصّة بك في المكان الصحيح وبشكل دقيق.
    3. انقر على استكمال البيانات.
    4. ستظهر لديك نافذة أخرى من البيانات الواجب تعبئتها أيضاً، وعند الانتهاء انقر على التّالي وحدد فيما إذا كنت تريد حساب تجاري أم شخصي.
    5. عند القيام بكافّة هذه الإجراءات بشكلها الصحيح، يتم إرسال رسالة إليك تتضمن نجاح فتح حسابك البنكي لدى البنك العربي.

ماهو رمز الآيبان IBAN ؟

  1. تمّ طرح هذه الرّمز في الآونة الأخيرة ليتم استخدامه في بنوك ومصارف جميع أنحاء العالم، يعتمد استخدام هذا الرّقم لتسهيل المعاملات المصرفيّة وتحديد الحساب المصرفي بشكل دقيق لضمان عدم حدوث أي إشكاليات، كما أنّ التّحويلات الدّولية يشترط القيام بها وجود رقم آيبان IBAN خاص يُعطى من البنك للعميل لإتمام عملية التّحويل.

كيفيّة الحصول على رمز آيبان IBAN من البنك العربي السّعودي

  1. لا داعي للقلق فيما إذا كنت لا تعرف رمز الآيبان IBAN  الخاص بحسابك، فهناك خطوات سهلة يساعد اتّباعها في الحصول على هذا الرّقم دون وجود أي مشكلة. سنقوم بعرضها بالتّفصيل.

    الطّريقة الأولى:

    الاتصال على الرقم  920005555، وهو رقم خاص بخدمة عملاء البنك العربي السّعودي يمكنك التّواصل عن طريقه والحصول على كافّة المعلومات المطلوبة بما فيها كشف بيانات الحساب وغيرها.

    الطّريقة الثّانية :

    1. قم بتسجيل الدّخول إلى موقع خدمة الحصول على رقم الآيبان IBAN.
    2. ستظهر نافذة فيها ثلاثة خيارات (بنك الرياض – بنوك السّعودية – بنوك عالميّة )، اختر منها بنوك السّعودية .
    3. هناك خانة في الأسفل مكتوب في الأعلى منها رقم الحساب، أَدخِل رقم حسابك فيها ولاتنسى توخّي الحذر والدّقة عند كتابته.
    4. إلى جانب مربّع رقم الحساب يوجد مربع آخر يساعدك على اختيار البنك الخاص بحسابك البنكي، اختر البنك العربي السّعودي.
    5. انقر على الحصول على رقم آيبان في المربّع ذي اللون البنفسجي، ثم ستظهر لك النتيجة بشكل فوري.

    _ملاحظة :

    عند إدخالك لرقم حساب بنكي خاطئ سيتم إعطاؤك رقم آيبان خاطئ أيضاً وبالتالي لن تحظى بالنتيجة المطلوبة.

    في نهاية هذا المقال نكون قد ناقشنا أحد أبرز المواضيع الاقتصاديّة الهامّة وعرضنا جميع الأفكار التي تخص ذلك. نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على الفائدة المرجوّة من هذا المقال. وعسى أن تبقوا على اطّلاع دائِم بكل ما هوَ جديد.