Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي المنظمات الإنسانية في هولندا

منظمات إنسانية في هولندا تعد من أكثر المنظمات التي يبحث عنها الكثير من الأفراد، وخاصة اللاجئين أو المقيمين بغرض الدراسة لأنها تساعدهم كثيرًا، وتحل لهم الكثير من المشكلات حيث تمكنهم من الحصول على الكثير من الحقوق والتعرف على الاستشارات والمساعدات المتنوعة.

 

 

 

 

 

منظمات إنسانية في هولندا

من أهم هذه المنظمات ما يلي :

1. الجهاز المركزي لإيواء طالبي اللجوء

يعتبر من ضمن منظمات إنسانية في هولندا حيث من خلال هذا الجهاز المركزي يتمكن طالبي اللجوء من الحصول على مكان للإيواء حيث أنه يقدم لهم المأوى، بالإضافة أنه يؤمن لهم جميع التكاليف في حالة المرض، والعمل المحدد لهذا المركز هو استقبال لطالب اللجوء والإشراف على جميع ما يحتاجون إليه منذ وصولهم إلى هولندا حتى يحصلون على تصريح الإقامة أو يغادرون البلاد.

2. منظمة عمل اللاجئين

تعتبر منظمة حقوق الإنسان المستقلة، والتي تأسست خصيصًا من أجل أن تراعي مصالح اللاجئين إلى هولندا حيث أنها تمكن اللاجئين من أن يحصلوا على المعلومات التي تساعدهم على كيفية عمل إجراءات اللجوء، كما أنها تمكن اللاجئين من التواصل مع المحامي الخاص بهم الذي يحضر معهم الجلسات لطلب الهجرة والجنسية، كما أن هذه المنظمة تساعدهم في تقديم الطلبات.

3. منظمة الهجرة والتجنيس

تعتبر فرع من فروع وزارة العدل في هولندا حيث يتمكن الموظفين في مصلحة الهجرة من القيام بعمل الحوارات مع طالبين الجواز والإقامة حتى يتحقق من شخصيتهم وجنسيتهم، وسبب مغادرتهم لبلادهم ومواطنهم الأصلية، ثم يبادون في البحث والتحقيق عن القصة الحقيقية وراء هذا اللاجئ في بلاده، وبعد أن يثبتون حقيقة ما تقدم به اللاجئ من المعلومات، فأنهم يحددون بقاء اللاجئ في هولندا وأن ثبت غير هذا فإنهم يطلبوا منه مغادرة البلاد، كما أن هذه المنظمة لها الحق في أن تنظر إلى طلبات الهجرة والتجنيس.

4. منظمة العودة والمغادرة

وهي المنظمة التابعة إلى وزارة العدل والأمن في هولندا، فعندما يتم رفض طلب المتقدم إلى مصلحة الهجرة أو التجنيد، فأن موظفين مصلحة العودة والمغادرة يقومون بعمل الإجراءات اللازمة من أجل أن ينظموا العودة للمهاجر إلى بلاده الأصلية.

5. منظمة الرعاية الصحية لطالبي اللجوء

وهي المنظمة التي يكون دورها مساعدة اللاجئين عندما يتعرضوا إلى المرض أو يكون لديهم أي نوع من الاستفسارات الطبية، ويوجد في الغالب المركز الصحي القريب جدًا من مركز اللجوء الذي يساعد اللاجئين على الحصول على الخدمات الطبية.

6. منظمة لدعم الطلاب اللاجئين

وهي المنظمة التي تختص برعاية الطلاب اللاجئين المتعلمين أو الذين حصلوا على التعليم من البلاد الهولندية حيث أنها تقوم بمساعدتهم في الدراسة أو تجد لهم العمل المناسب لقدراتهم حتى يتمكنوا من توفير الظروف المعيشية.

7.  منظمة الغرفة التجارية

وهذه المنظمة تساعد جميع من يحاولون أن يبادوا الأعمال التجارية أو يقوم بتأسيس الشركات المتنوعة، فهم يحددون لهم قيمة الضرائب التي سوف يدفعونها بالإضافة إلى أن هذه المنظمة تساعد أصحاب المشاريع حتى يبتكرون ويزيدون من انتاج مشاريعهم سواء في داخل البلاد أو خارجها.

 

 

التعليقات مغلقة.