تفاصيل عن المنظمات الإنسانية في ألمانيا

منظمات إنسانية في ألمانيا يوجد العديد من المنظمات التي تقوم بتقديم الخدمات الإنسانية والمساعدات وهذا لأن ألمانيا من الدول التي قامت باستقبال عدد كبيرًا جدًا من اللاجئين من مختلف دول العالم والهاربين من بلادهم منذ فترات طويل بسبب الاضطهاد الذين تعرضوا له أو الحاجة إلى التعليم في الجامعات والمعاهد العليا وهذا من أجل أن يتغلبوا على مصاعب الحياة والاستمتاع بحياة كريمة.

منظمات إنسانية في ألمانيا

تمتلك ألمانيا الكثير من المنظمات الإنسانية التي تعمل على حفاظ حقوق اللاجئين والكثير من الأشخاص في ألمانيا ومن ضمن هذه المنظمات:

منظمة (برو أزول)

وهي المنظمة المسؤولة عن الدفاع عن حقوق اللاجئين داخل ألمانيا وتقوم بالتخلص من الأسئلة القانونية الخاصة بهم وهي بإمكانها أن تقوم بتقديم الدعم الكامل للاجئين ويمكنها أن تقدم لكم كافة الاستشارات وتعمل على تقديمها بالمجان وهي لها العديد من المقرات في جميع المدن بألمانيا وتكون مواعيد الاتصال والمعلومات الكافية عنها في الصفحة الرسمية التابعة لها.

منظمة (آفو)

تكون منظمة آفو من المنظمات التي تعمل على تقديم خدمات للأشخاص المهاجرين وتقدم لهم الدعم الكامل بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى والتي تتمثل في:

  • توفير المساعدات لحل كافة المشاكل العائلية.
  • المساعدة في الحصول على اللغة الألمانية لسهولة العيش داخل ألمانيا.
  • تسهل التعامل مع السلطات والمسؤولين.
  • تساعد في الحصول على التصاريح واستخراج الإقامة للمواطنين في ألمانيا وتعمل على جمع الأسر مرة أخرى.
  • تقديم العديد من الإرشادات الخاصة في تنمية المهارات الفردية والمهنية.

منظمة (كاريتاس)

تعتبر هذه المنظمة واحدة من أكبر المنظمات التي تعتمد على توفير العمل الإنساني وهي تقوم بالتعامل مع الإنسان بكل ود ولين ولا تهتم إلى الجنسية التي يكون عليها أو عرقه أو ديانته وهي من المنظمات العالمية التي يوجد لها فروع في أغلب المناطق في ألمانيا وتعمل على تقديم الكثير من المساعدات للأشخاص في ألمانيا وليس اللاجئين فقط وهي منظمة تعمل على حماية الفقراء وتقديم الدعم الكامل لها بالإضافة إلى المساعدات الأخرى منها:

  • جمع الأسر ولم شملهم.
  • توفير كافة الحقوق اللاجئين داخل ألمانيا.
  • المساعدة في ملء المستندات والأوراق الرسمية.
  • المساعدة في البحث عن العمل والسكن.
  • تقديم مجموعة من الأماكن التي تقوم بإعطاء اللغة الألمانية.
  • تقديم الدعم المادي والشخصي للأشخاص الذين يقومون بالهجرة من ألمانيا إلى الدول الأخرى.

منظمة (التافل)

منظمة التافل واحد من المنظمات الكبيرة التي تهتم بتقديم المأكولات والمشروبات إلى جميع اللاجئين في ألمانيا في كل يوجد جمعة من الأسبوع بالإضافة إلى تقديم الوجبات بسعر رمزي، وهذا من خلال فريق من الأشخاص يقوموا بجمع الوجبات الفائضة والتي تكون في حالة جيدة من الأسواق والمطاعم ولمجرد ملئ المنظمة يتم توزيعها على محدودي الدخل بسعر مناسب جدًا.

وهذه كانت مجموعة من المنظمات الإنسانية في ألمانيا والتي يمكن اللجوء إليها في حالة وجود أي مشكلة أسرية أو اجتماعية وتقوم بحلها على الفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد