يعتبر سؤال كيفية جعل الوجه صافي من أهم الأسئلة المنتشرة التي يبحث الكثير عنها، وذلك للحصول على بشرة نقية نظيفة لامعة وصافية ورطبة، والتخلص من الحبوب والبثور وحب الشباب والحفر من خلال غسل الوجه بالغسول كل يوم، إزالة المكياج جيداً قبل النوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موازنة درجة الحموضة في البشرة

يجب موازنة الحموضة في البشرة ومعرفة درجتها، للتوصل إلى نتيجة أفضل لصفاء البشرة, وحتى يتم الوصول إلى معرفة درجة حموضة البشرة بصورة ممتازة يفضل عدم وضع مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس أو البودره الخاص بالوجه لمدة أسبوع حتى تعود درجة حموضة الوجه لطبيعتها.

 

ولمعرفة درجة الحموضة عن طريق إستعمال بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند والليمون بعد ذلك يتم تقشير البشرة، ويمكن إستعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وذلك لإزالة الجلد الميت في البشرة.

 

الترطيب للحصول على وجه صافي

حتى تعرفي كيفية جعل الوجه صافي عن طريق الترطيب حيث يساعد في الحفاظ وحماية البشرة وجعلها صافية رطبة، ذلك عن طريق إستعمال العسل لأنه منتج طبيعي، وله مميزات محاربة الجراثيم ومضادة له.

 

يتم إستخدامه عن طريق وضع العسل على الوجه ثم يترك لمدة ربع أو نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر، يساعد في جعل البشرة رطبة وناعمة ويحارب تجاعيد الوجه ومنع ظهورها.

تناول نظام غذائي متكامل ومتوازن

حتى تعرفي كيفية جعل الوجه صافي عن طريق الطعام حيث له تأثير على صحة ونضارة البشرة، لذلك 80٪ من سلامة البشرة متوقفة على نوع الطعام الصحي الذي يتم تناوله، لذلك يجب تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، والطعام الصحي الذي يحتوي على فيتامينات والبروتينات.

 

يساعد الغذاء الصحي الخالي من الدهون البشرة في الحصول على النضارة وإزالة الجلد الميت وتمنع ظهور البثور والحبوب وخصوصا حب الشباب الذي يتواجد بسبب الدهون والأملاح الزائدة في الطعام.

 

نبات النيم لبشرة صافية

يفضل إستخدام هذا النبات لحماية البشرة والحفاظ عليها صافية ونضرة وله مميزات مضادة للبكتيريا يستخدم في إزالة البقع من الوجه, يتم إستخدامه عن طريق غسل ورق النيم جيداً وإزالة الأتربة والأوساخ منه، وطحنه مع الماء ثم يعجن، توضع هذه العجينة على البشرة وتفرك لفترة عشر دقائق ثم تشطف بالماء البارد، يمكن تناول ورق النيم كل يوم مثل العصير، للوصول على وجه صافي ولامع.

 

خلطات للعناية بالبشرة

خلطة الكركم، المكونات:

  •   ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقتان من الأرز أو الشوفان.
  • مقدار ثلاث ملاعق من اللبن السائل.

طريقة التحضير

  • يتم خلط المكونات ببعضها جيداً، حتى يتجانس.
  • يترك على الوجه لمدة تتجاوز العشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء.
  • يساعد الكركم على إزالة الحبوب، والحصول على بشرة نضرة صافية خالية من الشوائب وايضاً رطبة، كما أنه يحارب التجاعيد، يفضل استخدام الكركم  مرة واحدة كل أسبوع.

 

خلطة الليمون والخيار:

تعتبر هذه الوصفة فعالة جداً لأنها تحفز وتنشط الجلد، يوجد بداخله حمض الستريك وفيتامين ج، يزيل الجلد الميت، ومن ثم الوصول إلى بشرة صافية.

المكونات

  •   مقدار من الخيار مقطع إلى شرائح.
  •   مقدار من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  • يتم وضع عصير الليمون على البشرة، لفترة ربع ساعة.
  • يشطف بالماء، ويتم استخدام شرائح الخيار كمقشر للوجه، لزيادة الترطيب.

 

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا كيفية جعل الوجه صافي بالخلطات والوصفات الطبيعية، وطرق العناية بالبشرة والحفاظ عليها من وضع منتجات التجميل بشكل كبير، و كيفية الاهتمام بالبشرة والحفاظ عليها للحصول على بشرة صحية صافية ونضرة لا تحتوي على أي مشاكل.