طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 13
طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا لكل مسافر للأراضي المملكة السعودية، وذلك لتسهيل دخولهم داخل المملكة والتنقل عبر مدنها، فتم التأكيد على توافر الجواز الصحي من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

فإن كنت من الباحثين عن طرق استخراج الجواز الصحي داخل المملكة السعودية، فتابع بالقراءة، ستجد أكثر مما كنت تبحث عنه، حيث أننا سنتطرق لجوانب من عدة جهات، فتابع معنا قارئي العزيز.

الجواز الصحي

  1. يعتبر أنه من إحدى الخدمات التي ظهرت في ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك ليمثل تصريح بدخول المحصنين من الفيروس داخل حدود المملكة السعودية، والذي قد يحتاج في الحصول على تصريحات مثل تصريح الصلاة في الحرم المكي، تصريح الصلاة في الروضة الشريفة، تصريح الصلاة في المسجد النبوي، تصريح أداء عمره وغيرها من التصريحات التي فرضتها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا على ارضها.

الهدف من الجواز الصحي

  1. تم إطلاق خدمة الجواز الصحي من خلال التعاون بين كلاً من وزارة الصحة السعودية تحت قيادة الوزير الدكتور توفيق الربيعة مع رئيس هيئة البيانات والذكاء الصناعي الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، مع توضيح طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، وقد تم إطلاق هذه الخدمة من أجل تحقيق أهداف معينة، والتي تتمثل في التالي:

    • التأكيد بشكل رسمي على حصولك على كل الجرعات المتعلقة بمصل فيروس كورنا.
    • للتسهيل على المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية التنقل عبر المدن والدخول للملكة في حال الخروج خارج حدودها.

شروط الحصول على الجواز الصحي من التطبيق الإلكتروني توكلنا

  1. وعليك عزيزي القارئ عند معرفة طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، ومعرفة الشروط المرتبطة باستخراجه، حيث يتوقف على تفعيل محصن من خلال التطبيق الإلكتروني توكلنا، ويحدث هذا عند تناول الانتهاء من الجرعة الثانية من مصل فيزر

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

  1. وتتلخص طريقة استخراجك للجواز الصحي فيما يلي:

    • قم بتحميل التطبيق المجاني الخاص بتوكلنا على الهاتف من خلال متجر جوجل.
    • قم بتسجيل حساب خاص بك على التطبيق.
    • ابحث في الخيارات عن خدمة الجواز الصحي.
    • قم بتسجيل البيانات الخاصة بك، مع الحرص على الكتابة الصحيحة للبيانات.
    • قم بكتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك.
    • تناول الجرعة الثانية من مصل فيزر للوقاية من فيروس كورونا.
    • قم بالدخول بحسابك على التطبيق، ستلاحظ تفعيل خاصية محصن.

خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق توكلنا

  1. تعتبر المملكة السعودية من أولى البلاد التي طبقت خدمة الجواز الصحي، وليس هذا هو الإجراء الأول الذي دل على حرص الدولة على صحة مواطنيها، حيث حرصت وزارة الصحة على توفير كل سبل الوقاية لحماية مواطنيها والمقيمين على الأراضي السعودية، حيث وفرت مصل فيزر للوقاية من فيروس كورونا من خلال إطلاق حملتين من التطعيم، وانتهت الحملة الأولى، وبدأت الحملة الثانية بالفعل.

    وعليك عزيزي التعرف على طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، لأنك بدون الجواز الصحي لا تستطيع الدخول إلى السعودية حتى إن كنت سعودي الجنسية.

الجواز الصحي ليس شرط للسفر خارج السعودية

    • لقد تم الإعلان من خلال حساب تطبيق توكلنا على تويتر، ألا يشترط امتلاك جواز صحي في حال سفرك خارج السعودية.
    • معلنة في حال حدوث أي تغيير سيتم الإعلان، وذلك للتوقع بنسبة كبيرة قيام معظم الدول بتطبيق خدمة الجواز الصحي.

طريقة تنزيل تطبيق توكلنا على الهواتف

  1. وقد أطلقت سدايا تطبيق توكلنا مع توضيح طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، وتوضيح كيفية تنزيله على الهواتف المختلفة، وذلك كما يلي:

    • الهواتف الأيفون: يتم تنزيل التطبيق من خلال آبل ستور.
    • الهواتف الأندرويد: يتم تنزيل التطبيق من خلال جوجل بلاي.
    • الهواتف الهواوي: أتاحت سدايا تنزيل التطبيق للهواتف الهواوي من نوع هارموني OS الجديدة، وذلك من خلال appgallery متجر هواوي.

  1. لذا نتمنى أن نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما ترغب في معرفته حول طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، مع توضيح كيفية تنزيل تطبيق توكلنا على مختلف الهواتف، بالإضافة لتوضيح الشروط المرتبطة باستخراج الجواز الصحي.