Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية التعامل مع الزوج عديم المسؤولية

قبل الارتباط يكون لدينا جميعاً الكثير من المخيلات، والتي نتمناها أن تكون في أزواجنا، لنكتشف بعد الزواج الكثير من الصفات، التي لم نراها من قبل بهم، و التي منها الكثير من المميزات، و كذلك العيوب، و من أهم تلك الصفات هي المسئولية ، فما هي الطريقة التي نستطيع بها التعامل مع الزوج عديم المسئولية، لذلك سوف نقدم لكم بعض الملاحظات التي سوف تساعدك في حل تلك المشكلة الصعبة .

 

 

صفات الرجل عديم المسؤولية

 

  • أناني : محب لنفسه .
  • طفولي : شخص غير ناضج .
  • فاقد السيطرة : ضعيف الشخصية .
  • متردد : لا يستطيع أن يتخذ قرار .
  • الخوف من الناس : يتجنب الحديث مع الآخرين .
  • انعدام الثقة : يفقد ثقته بنفسه.

كيفية التعامل مع الزوج عديم المسؤولية

 

  1. مشاركة المهام بينكم .
  2. وضحي له الفائدة التي حصلتي عليها بعد المشاركة .
  3. لا تحولي التظاهر بالقوة بتحملك الأمور .
  4. امدحية أمام الناس .
  5. لا تعقدي الطلبات التي تحتاجها .
  6. لا تضخمي المشاكل .

هروب الزوج من المسئولية

يمكن أن تكون مشكلة هروب الزوج من المسؤولية، ناتجة  منذ الصغر في التربية، حيث أن بعض الاباء يربون أبنائهم على ذلك أحياناً، وعدم إعطائهم فرصة لتحمل بعض من المسئولية، حتى في الأشياء البسيطة و تلك من الأساليب الخاطئة في التربية .

وجود شخص يحل مكان الزوج

يمكن أيضاً أن يكون من أسباب عدم تحمل الزوج للمسئولية، هو تواجد من يتخذ القرارات بدلا عنه، حيث يشعر دائماً بوجود البديل، الذي يمكنه أن يحل جميع المشاكل في غيابه، مما يؤدي إلى شعوره بعدم أهمية وجوده في المنزل .

علاج لمشكلة هروب الزوج من المسئولية

يجب أن يدرك مسئولياته التي يجب أن يتحملها، ولا يعتاد على تبرير هروبه لكي يشعر بالذنب لذلك، كذلك سرعة الاستجابة للمهام يسهل من حمل المسؤولية، معرفته للمشاكل التي سوف تحدث عدم تحمله للمسؤولية، يمكنه طلب المساعدة عند زيادة الحمل عليه .

تعويد الزوج على عدم تحمل المسئولية

يمكن أن تكون الزوجة بعض الأحيان هي السبب، في مشكلة عدم تحمله للمسؤولية، حيث أنها يمكن أن لا تعطي أهمية لذلك في بداية العلاقة بينهم، أو إحراجها من إظهار ذلك ، فيجعله يتمادى و يعتاد على ذلك، ولا يدرك خطورة المشكلة .

الإيجابية في التعامل

يمكن أن تكون الإيجابية، من أفضل طرق التعامل مع الزوج عديم المسؤولية ، حيث يجب التدرج والصبر في تلك التعامل مع تلك المشكلة، فلا تكثري الشكوى، و التقليل من شأن الرجل، ولكن حاولي اعطائه بعض المهام بالتدريج ليتعود عليها .

أن التعامل مع الزوج عديم المسؤولية يمكن أن يكون سهل بإتباع بعض الخطوات، التي تجعله يشعر بأهميته في المنزل، و إلزامية مشاركته في شئون الحياة .

التعليقات مغلقة.