كيفية انشاء محفظة بيتكوين Btc وطريقة السحب والايداع Blockchain

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 567
كيفية انشاء محفظة بيتكوين Btc وطريقة السحب والايداع Blockchain

عرفت البنوك منذ تأسيسها بأنها المكان الذي يقوم به الناس بإيداع مبالغهم المالية، توفر البنوك ميزات عديدة منها الحفاظ على المال بشكل آمن وأيضا الحصول على مبلغ إضافي من المال وذلك عن طريق تحديد نسبة مئوية تضاف شهريا إلى حسابك البنكي، ولكن مع تطور التكنولوجيا والثورة الرقمية ظهرت طرق أخرى لحفظ المال والربح منه أيضا وهي عملة البيتكوين، فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بالحديث عنها، ما هي عملة البيتكوين وما هي أهم المعلومات عنها كل هذا سنقوم بتقديمه إليكم في هذه المقالة فابقوا معنا.

ما هي عملة البيتكوين

  1. تعتبر البيتكوين عملة رقمية مشفرة وآمنة جدا ويتم التعامل بها في كافة أنحاء العالم، إلى الآن لدينا عدد محدود من قطع البيتكوين وإذا أردنا امتلاك قطعة من هذه العملة فيجب علينا البحث في الانترنت، الكثير منا سوف يستغرب من كيفية الحصول على البيتكوين ولكن كما نستخرج الذهب من المناجم واللؤلؤ من أعماق البحار فإن البحث عن البيتكوين يتم عن طريق الانترنت ولكن للحصول عليها يجب علينا امتلاك معدات وأجهزة ضخمة ولهذا السبب لا ينصح بتعدينها ولكن تستطيع شراء قطعة من هذه العملة والتداول بها عبر المنصات المخصصة لها.

معلومات عامة عن البيتكوين

  1. تستخدم عملة البيتكوين في المعاملات المالية ومن المميزات الهامة جدا بها هي عدم إمكانية تتبع هذه التحويلات ومن الجيد أيضا عدم وجود طرف ثالث فقط أنت والمستخدم الآخر، وتستخدم البيتكوين خوارزمية البلوك تشين التي تعد من الخوارزميات الصعبة والمعقدة جدا وتحتاج إلى جهد عالي جدا لتتمكن من اختراقها، على سبيل المثال إذا أردت تستلم عملة بيتكوين من شخص آخر فيجب عليك أن ترسل له رمز المحفظة الخاصة بك، لذلك عزيزي المستخدم يجب عليك في كل مرة تقوم باستلام عملة أن تغير الرمز السري.

طريقة إنشاء محفظة بيتكوين

  1. إذا أردت امتلاك عملة بيتكوين فيجب عليك أولا أن تنشئ محفظة بيتكوين التي تعتبر وحدة التخزين الأساسية حيث يتم من خلالها حفظ العملات الرقمية واستلامها وإرسالها وتعتبر واحدة من الأمور الأساسية في عالم المال الرقمي.

    وقبل أن نتكلم عن خطوات إنشائها علينا معرفة أن المحفظة تعتبر قاعدة البيانات والتي تقوم بحفظ المفتاح الخاص للعملات الرقمية التي تمتلكها، حيث عند القيام بتسجيل المعاملة باستخدام المفتاح الخاص والذي بدوره يمنحك الملكية الخاصة للعملة الرقمية ومن ثم يقوم البلوكتشين بترميز البيتكوين المرسل وذلك بواسطة ذات المفتاح الخاص بك وبعدها يتم نقل الملكية بشكل رسمي، إليكم الآن الخطوات المتبعة لإنشاء المحفظة :

    1ـ أولا علينا اختيار الموقع الذي نريد إنشاء المحفظة عليه وفي مثالنا نختار موقع البلوكتشين الذي يعد من أفضل وأشهر المواقع لإنشاء المحفظة

    2ـ من الصفحة الرئيسية للموقع نقوم بالنقر على “إنشاء محفظة” “create wallet” أو “أحصل على محفظة مجانية” get your free wallet””

    3ـ الآن علينا إدخال البريد الإلكتروني ومن ثم كلمة المرور وبعدها نقوم بالضغط على قبول الشروط والأحكام، والآن ننقر على ” إنشاء محفظتي” “create my wallet”

    4ـ في هذه الخطوة ستظهر لديك المحفظة التي قمت بإنشائها وبإمكانك الآن شحنها بالبيتكوين و ذلك بالضغط على “طلب” “request” والقيام بنسخ عنوان محفظتك وإرساله للشخص الذي سيرسل لك البيتكوين أو الضغط على “إرسال” “send” إذا كنت تريد أنت إرسال البيتكوين

    5ـ وأخيرا سيتم إرسال رسالة البريد الإلكتروني إليك لذلك لا تنسى تفعيل حسابك

طريقة السحب والإيداع block chain

  1. وتعتبر الطريقة الأكثر شعبية على الإطلاق بين المحافظ الرقمية حيث تعمل بأمان عالي جدا أيا كان الأنظمة والأجهزة المستخدمة، ولذلك سنذكر لكم أهم المميزات :

    1ـ تقوم بجمع الكثير من العملات الرقمية في محفظة واحدة

    2ـ هذه المحفظة مدعومة من قبل عملة البيتكوين ذاتها وهذا دليل آخر على قوتها

    3ـ تقوم بدعم الكثير من اللغات ولكن اللغة العربية غير موجودة

    4ـ سهلة جدا وعلى وجه الخصوص للمبتدئين لذلك ينصح بها دائما

    5ـ متوفرة على جميع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر

    6ـ من أهم ميزاتها أنها مجانية ولا تحتاج إلى أي تكاليف عند إنشائها

    7ـ تمتعها بالسرعة في الإرسال والاستقبال حيث تتم هذه العملية بشكل فوري وبنفس اللحظة

    8ـ سوف يطلب منك رمز الذي يتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني وذلك أثناء عمليات الإرسال وتسجيل الدخول

    هذه كانت أهم المعلومات عن العملة الرقمية البيتكوين، هل أعجبتك وستقوم بإنشاء محفظتك الآن ؟