كيفية الهجرة السريعة إلى كندا

يتطلع الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب إلى الهجرة إلى دولة كندا، ويراودهم هذا الحلم كثيراً ويتمنون منحهم الإقامة الدائمة هناك، وتقدم كندا برامج متعددة للهجرة تتناسب مع كل المؤهلات وكافة الفئات من أي مكان في العالم، ويعتبر برنامج (Entry Express) من أسرع البرامج لعمل الهجرة السريعة إلى كندا، وتقوم الحكومة الفيدرالية بإدارة هذا البرنامج الرئيسي المسؤول عن الهجرة، ويستخدم العمال الذين يمتلكون قدرات عالية ومهارة كبيرة في العمل هذا البرنامج للهجرة إلى كندا بشكل سريع، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن الهجرة السريعة إلى كندا.

 

 

الهجرة السريعة إلى كندا

كما ذكرنا أن أسرع وسيلة للهجرة إلى كندا تتم من خلال برنامج (Entry Express)، حيث يقوم هذا البرنامج بعمل مقارنة بين مقدمي طلبات الهجرة، معتمداً على خبراتهم، ومهاراتهم، ومؤهلاتهم، ويتم منح كل متقدم مجموعة من النقاط وفقاً للأشياء التي تميزه عن الآخر، والمتقدمين الذين يحصلون على عدد أكبر من النقاط، يتم اختيارهم لدخول قرعة الهجرة إلى كندا، وكل ذلك يتم بالطريقة الالكترونية منذ تقديم طلبات الهجرة، ونظام النقاط، وكذلك إجراء قرعة الهجرة.

وعندما تقبل الحكومة الكندية طلب الهجرة، فإنها تقوم بإرسال دعوة (ITA) للمقبولين، حتى يتم استكمال إجراءات طلب الهجرة، وذلك يتم من خلال برنامج (Entry Express)، ويتميز هذا البرنامج بالوقت البسيط الذي يستغرقه في عملية المعالجة، وغالباً لا تصل هذه المدة إلى (6) شهور، وذلك بالمقارنة مع برامج الهجرة الأخرى.

تقديم طلب الهجرة السريعة إلى كندا

يعمل برنامج (Entry Express) على إدارة الطلبات المقدمة للهجرة إلى دولة كندا ضمن عدة برامج أساسية، وهي :(البرنامج الفيدرالي للعمالة الماهرة، البرنامج الفيدرالي للمهنيين المهرة، وفئة المهارة والخبرة الكندية)، وخطوات طلب الهجرة السريعة إلى كندا التي تتم من خلال برنامج (Entry Express) كالتالي:

  • الاستعانة بهيئة معتمدة لتقييم المؤهل التعليمي لمقدم الطلب، مثل هيئة (WES).
  • يتم الخضوع لعمل الاختبار الذي يوضح مستوى مقدم طلب الهجرة في اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.
  • يتم تقديم طلب الهجرة السريعة إلى كندا من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى رفع كل الأوراق اللازمة لهذا الطلب.
  • يعمل هذا البرنامج على تجميع عدد النقاط التي حصل عليها مقدم الطلب (CRS)، وفقاً لمؤهلاته وقدراته كما ذكرنا.
  • وبعدها يمكن لمقدمي طلبات الهجرة أن يقوموا بتقديم طلبات أخرى حتى يتم منحهم الترشيح الإقليمي، وإذا استطاعوا أن يحصلوا على ذلك، فسوف يضاف إلى حساب كل شخص حوالي (600) نقطة.
  • بعد إتمامك لإجراءات تقديم الطلب، سيتوجب عليك أن تنتظر حتى يتم السحب التالي.
  • وفي حالة قبول الطلب تقوم الحكومة الكندية بإرسال دعوة (ITA) إلى مقدم الطلب، وعليه أن يذهب إلى القنصلية في خلال (60) يوماً من تاريخ الدعوك، ليقوم باستكمال باقي إجراءات التأشيرة الخاصة بالإقامة الدائمة.

في النهاية تحدثنا عن الهجرة السريعة إلى كندا ، وتقديم طلب الهجرة السريعة إلى كندا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد