ما هي طريقة الحصول على الجواز السويدي

الحصول على الجواز السويدي تلك البوابة التي يعبر من خلالها كافة الأشخاص اللاجئين للمعيشة بالسويد، للكثير من الأغراض المختلفة، لذا من خلال ما يلي سنتعرف معًا على أهم الخطوات المتبعة للحصول عليه من قبل الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

 

خطوات الحصول على الجواز السويدي

سوف نتتبع مع حضراتكم من خلال بعض الخطوات المبسطة كيفية الحصول على الجواز السويدي، ومن تلك الخطوات الهامة ما يلي:

ملئ استمارة الطلب

حيث أن التقدم بطلب استخراج جواز سفر يتطلب ملئ استمارة خاصة برقم 192011ـ Ansökan om provisoriskt främlingspass, nummer، تخص امتلاك جواز سفر أجنبي بشكل مؤقت، من خلال أحدى الوحدات المعنية بإعطاء تصاريح تابعة لمصلحة الهجرة، أما في حالة الوجود خارج السويد يتم التوجه إلى أقرب سفارة لعمل اللازم.

حجز موعد محدد لتسليم الطلب

يجب الحصول على موعد محدد للقيام بتسليم الطلب في مصلحة الهجرة السويدية، هذا لجميع من يرغب في الحصول على جواز السفر المؤقت، حيث أن كل منهم يجب أن يحصل على موعد يخصه، بشكل متتابع واحدًا تلو الآخر.

الذهاب إلى مصلحة الهجرة السويدية

والتي يتطلب الذهاب لها توفر بعض الأشياء التي منها ما يلي:

  • الاستمارة المملوءة والموقعة من قبل المتقدم بطلب الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت.
  • الجواز السابق إن توفر.
  • في حالة عدم وجود جواز سفر سابق، يجب احضار جميع المستندات التي تستطيع اثبات هويتك الشخصية، مثل بطاقة الهوية، او شهادة الخدمة العسكرية وشهادة الميلاد.
  • الموافقة من كلا الأبوين إن كان الأمر يخص الأشخاص دون الثامنة عشرة من العمر.

حيث أن مصلحة الهجرة تقوم بالإجراءات المطلوبة التي منها أخذ بصمات الأصابع وقت تسليم الطلب لديها، فيما عدا الأطفال دون السادسة من العمر.

معالجة المصلحة لطلبك

عليك بالتأكد من صحة كافة المستندات المقدمة مع إستمارة الطلب، حيث أن المصلحة تقوم بالفحص الشامل وجلب صحيفة شاملة عنك بمختلف ما تحتاج إليه من بيانات من سجلات الشرطة.

حصولك على الموافقة

في حالة الموافقة على الحصول على الجواز السويدي ، من قبل مصلحة الهجرة السويدية سوف تصلك رسالة عبر البريد بأن جواز السفر الخاص بك جاهزًا على الاستلام، ولكن سوف تحصل على الجواز بعد مرور ما يقرب من 14 يوم من تلقيك الرسالة البريدية.

حجز موعد تسلم جواز السفر

لابد من الحصول على موعد محدد لتسلم جواز السفر، وإن كان هناك أشخاص آخرين سيحصلون أيضًا على جواز سفرهم، يجب أن يتم حجز موعد لهم.

مع امكانية الحصول على جواز السفر الخاص بالأطفال دون الثامنة عشرة من العمر دون أن يتطلب الأمر حضورهم.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على الجواز السويدي، وكيفية الحصول عليه بمنتهى السهولة من قبل مصلحة الهجرة السويدية، نرجوا أن نكون قد أفدناكم، مع الشكر الجزيل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد