كم تبلغ الرواتب في هولندا

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 976
كم تبلغ الرواتب في هولندا

كثير من الأشخاص حالفهم الحظ وتمكنوا من الهجرة والعمل في هولندا وهناك آخرين ينتظرون الفرصة ويتساءلون عن أفضلها ويشغل بال الجميع سؤال مهم ما هو الحد الأدنى والاقصى الخاص برواتب العمل في هولندا وهل هذه الرواتب بالفعل تؤمن حياة رغدة متكاملة الخدمات وتكفي أيضًا لبناء المستقبل، من خلال المقال التالي سوف نوضح كل ما يخص رواتب العمل في هولندا.

 

 

رواتب العمل في هولندا

  1. هناك متوسط للرواتب في هولندا هذا المتوسط تم تحديده وفق تحليل دقيق تم إجراؤه على رواتب أغلب الموظفين في قطاعات العمل المختلفة داخل هولندا ولكن لا يشترط أن تكون رواتب الجميع مطابقة لهذا المتوسط إذ أن البعض قد يزيد مرتبه أو يقل عما سوف نذكره وهذا بناء على كفاءة الموظف ومهارته في مجال عمله إضافة إلى سنوات الخبرة والعمل الفعلي إضافة إلى المؤهلات الدراسية والعمر وغيرها من الاعتبارات الهامة التي تؤثر على المرتب والمتوسط في العموم يبلغ 2.816 يورو وهذا بشكل شهري.

صافي المرتب الذي يصل يد الموظف

  1. بالطبع الدولة في هولندا تقوم بخصم ضرائب من رواتب جميع العاملين والموظفين بجانب خصومات أخرى يتم استقطاعها من الرواتب سواء خصومات نظير خدمات صحية وتعليمية أو خصومات خاصة بأقساط يدفعها الموظف وفي النهاية يصل إلى الموظف مبلغ معين من المرتب هو الصافي الذي يستخدمه في المعيشة وتيسير أمور الحياة المختلفة، هذا الصافي لا يتم معرفته إلا إذا استفسر الموظف الجديد عنه، إذ أنك كموظف جديد في مكان ما إذا استفسرت عن مرتبك سوف تعلم بالمبلغ الإجمالي دون أي استقطاعات لذلك يفضل السؤال عن المرتب الصافي قبل التوظيف.

    وللعلم هناك بدلات ومكافآت مختلفة يحصل عليها الجميع بنسب متفاوتة هذا إلى جانب المرتب وتلك البدلات على سبيل المثال مثل بدل العطلة وهو الخاص بمصاريف الإجازة الصيفية حيث أن هناك اهتمام بالغ بالترفيه وقضاء الأوقات الممتعة من أجل التمكن من استئناف الأعمال بكل جد ونشاط، أما عن المكافآت فهي مرهونة بالكفاءة والجودة في العمل والاجتهاد الظاهر الذي يؤثر على نتاج العمل وثماره في أي مجال.

الراتب الخاص بالموظفين الجدد

  1. في حال كنت موظف جديد في أحد الأماكن داخل هولندا فأنت سوف تحظى براتب يوافق الحد الأدنى للأجور داخل تلك الدولة بما يناسب مجال عملك فعلى سبيل المثال نجد أن:

    • العمل كطبيب أسنان داخل هولندا يكون الراتب المبدئي يوافق 4000 يورو.
    • أما عن العمل في مجال المحاسبة فإن الراتب يبدأ من 2300 يورو ويزيد مع سنوات العمل والخبرة.
    • أما عن العمل في مجال علم الآثار وفنونه فإن الراتب يكون في حدود 1800 يورو.
    • كذلك العمل في مجالات مثل اقتصاد الأموال يكون حدود الراتب 3000 يورو أما مجال الذكاء الاصطناعي فيوافق الراتب 2400 يورو.