كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد

كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد سؤال يسيطر على الكثير من الفتيات خصوصًا في سن المراهقة، حيث أن في تلك الفترة تبدأ الفتاة في المبالغة في الإهتمام بمظهرها وابراز مواطن جمالها وأنوثتها إلى حد كبير، ومن المعروف أن الشعر تاج الفتاة الذي يضفي عليها جمالًا لا يقاوم، لذا من خلال ما يلي سنتعرف على إجابة هذا السؤال.

 

كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد بسهولة

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها الحصول على شعر ناعم صحي في غضون وقت قصير، حيث يمكننا الإجابة على سؤال كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد من خلال ما يلي:

وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر

الأفوكادو من أشهر المواد الغنية بالكثير من المغذيات التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما أنها تستطيع إصلاح التلفيات التي قد يتعرض لها الشعر بفعل العوامل الجوية السيئة، فهي الأنسب على الإطلاق للتخلص من مشاكل الشعر وتنعيمه كالتالي:

المكونات

  • ثمرة من الأفوكادو.
  • القليل من زيت الزيتون.
  • قبعة بلاستيكية لتغطية الشعر.

طريقة التحضير

  1. لكي نجيب على كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد، نقوم بوضع اللب الموجود في ثمرة الأفوكادو في وعاء غويط ونقوم بهرسه بشكل جيد.
  2. نقوم بإضافة ملعقتين ممتلئتين من زيت الزيتون النقي، إلى الأفوكادو المهروس ونقوم بخلطهم بشكل جيد.
  3. يتم وضع الخليط على الشعر المبلل من منطقة الجذور إلى الأطراف.
  4. مع تغطية الشعر بالكامل بالغطاء البلاستيكي المعد لتغطية الشعر، وايداع لمدة لا تقل عن حوالي نصف ساعة.
  5. ثم نقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو المخصص لنوع الشعر.
  6. يتم تكرار تلك الوصفة ما يقرب من مرتين بشكل أسبوعي للحصول على نتائج طيبة.

نصائج وارشادات لتنعيم الشعر في الحال

هناك العديد من النصائح التي يجب أن تتبع وتؤخذ في الإعتبار لكي تجيبك على تساؤلك كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد، والتي منها ما يلي:

  • غسل الشعر مرتين فقط بشكل أسبوعي، وعدم اللجوء لغسله بشكل يومي، حيث أن هذا الأمر يمكن أن يفقده الكثير من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس مما يتسبب في جفاف الشعر وتعرضه للتلف.
  • استعمال المياه الباردة، حيث أن غسيل الشعر بالماء البارد يلعب دور بارزًا في تنعيم خصلات الشعر وعدم تعرضها للجفاف، فالماء الساخن من شأنه تجفيف الشعر وتجعيده أكثر من اللازم.
  • الجرص على قص الشعر من وقت لآخر، خصوصًا الأطراف، ولو مرتين بشكل شهري، حيث أن هذا الأمر والالتزام به يعمل على جعل الشعر يتخلص من الإنقسام الذي يعرضه لحالة الهيشان التي يعاني منها الشعر الجاف، ولكن قص الشعر يخفي الانقسام مما يظهر الشعر بالشكل الناعم المرغوب فيه بشكل كبير.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد