كيف أعرف إن علي مخالفات في ألمانيا 

السؤال الذي يطرأ إلى اذهان العديد من سائقي السيارات في ألمانيا سواء المواطنين والمغتربين، هو كيف أعرف إن علي مخالفات في ألمانيا وذلك تَحسباً من مواجهتهم عواقب مُضاعفة بعد ذلك، حيث تُعد دولة ألمانيا من أكثر الدول حرصاً على حياة مواطنيها من أي مخالفة مرورية قد تؤذيهم أو تؤذي غيرهم أو تُضر بالممتلكات العامة، كما تهتم الدولة اهتمامًا صارماً بسير السيارات وفق الضوابط المُحددة والصارمة ولا يُسمح بالخروج عن نصها، وإلا تَعرض السائقين لمخالفات مرورية والحرمان من قيادة السيارات.

كيف أعرف إن علي مخالفات في ألمانيا

بدأت الحكومة الألمانية في شهر إبريل الماضي بإضافة العديد من التعديلات الخاصة بالقوانين المرورية، وقد رفعت أيضاً غرامة بعض المخالفات إلى ٣٠٠ يورو.

ولكي يتم الاجابة على تساؤلك كيف أعرف إن علي مخالفات في ألمانيا فكل ما عليك هو تحميل برنامج Bußgeldrechner, حيث يعمل ذلك البرنامج على متابعة سرعة السيارة بشكل مستمر.

فيعمل على تسجيل السرعة الزائدة مما يجعل السائق على علم بتلك المخالفات التي تمت بسيارته، وعمل على دفع غرامة تلك المخالفة.

كما يتوجب عليك أيضاً متابعة المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك من حين لآخر، وذلك بسبب تشديد الإجراءات الأمنية في ألمانيا على كافة المخالفات المرورية.

 المخالفات المرورية في ألمانيا وغرامتها

  • يُعد التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة مخالفة مرورية، وتبلغ تكلفة تلك المخالفة حوالي مائة يورو أو اقل، وتزداد الغرامة إذا نتجت مضاعفات عن تلك المخالفة مثل إيذاء سيارة أخرى أو إصابة شخص أو ما شابه ذلك فقد تبلغ تلك غرامة المخالفة في تلك الحالة حوالى ٢٠٠ يورو أو أقل من ذلك.
  • إذا لم يتحرك السائق سريعاً لإفساح الطريق لسيارة الإسعاف يتم تسجيل مخالفة عليه تبلغ قيمتها حوالي ٢٠٠ يورو أو أكثر من ذلك، كما يصدر قرار بمنع الشخص من قيادة السيارات لمدة شهر أو أقل من ذلك.
  • في حال مشاركة الشخص في سباق سيارات دون إذن رسمي من الجهات المسؤولة، وينتج عن مشاركته هذه عواقب وخيمة مثل الاصطدام بشخص أو سيارة اخرى، يتم تطبيق مخالفة عليه تمتد لمدة عشر سنوات.
  • الأصوات المُرتفعة للسيارة واستخدام الكلاكس دون داعٍ عليه مخالفة مرورية تبلغ حوالي مائة يورو أو أقل من ذلك.
  • زيادة معدل سرعة السيارة بما يتخطى ٢١كم في الساعة الواحدة داخل المدينة، تصل غرامة تلك المخالفة إلى ٨٠ يورو.
  • بالنسبة للطرق الريفية يتم تسجيل مخالفة عند تجاوز ٢٦ كم في الساعة، ويُمنع السائق من القيادة لمدة لا تقل عن شهر كما تبلغ تكلفة غرامته حوالي ١٠٠ يورو.
  • ركن السيارة في مكان غير مُحدد لها أو مخالف يؤدي إلى تسجيل مخالفة على تلك السيارة.
  • انبعاث عوادم السيارات يؤدي إلى تسجيل مخالفة مرورية على تلك السيارة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد