كيف اخلي الانستا وضع ليلي

تعددت المزايا التي يقدمها تطبيق الانستجرام ومن أشهر المميزات التي ظهرت في التحديثات الأخيرة للتطبيق هي خاصية الوضع الليلي أو المظلم، وسوف نتناول معا في هذه المقالة طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستجرام ومميزاته التي ستجعلك ترغب في استخدامه بشدة ليس بسبب الشكل الجمالي الذي يضفيه فقط وانما لأنه يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى.

 

 

 

 

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستجرام

في البداية لم يدعم تطبيق الانستجرام الوضع الليلي بشكل كامل وكانت تظهر العديد من المشاكل مع بعض أنظمة التشغيل التي لا تدعم خاصية الوضع الليلي، ولكي تتمكن من تفعيل خاصية الوضع الليلي في الانستقرام بدون ظهور مشاكل  تأكد من حصولك على آخر تحديث للتطبيق ويمكنك تحديث التطبيق بسهولة من خلال المتجر وتحميل الإصدار الأخير ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق ثم انقر على الصورة الشخصية لك الموجودة بالاسفل.
  2. انظر في الصفحة التي تظهر لك سوف تجد على اليسار ثلاثة شرطات قم بالضغط عليها.
  3. من خلال زر الإعدادات Settings الموجود في أسفل الصفحة اختر السمة themes تجدها في أسفل الخيارات.
  4. بعد الضغط على خيار السمة سوف تظهر لك خيارين وهما الفاتح والمظلم، سوف تجد الاختيار الفاتح يعمل بشكل تلقائي لأنه في الاعدادات الافتراضية لتطبيق الانستجرام، أما الاختيار المظلم وهو ما نبحث عنه قم بالنقر عليه لتفعيلة، سوف تلاحظ تحول لون الشاشة  بشكل فوري من الأبيض للأسود.

وجدير بالذكر معرفة أنه توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تغيير شكل الانستجرام للون الأسود عن طريق تحميل ثيم مخصص للون الأسود أو من خلال بعض التطبيقات الأخرى التي تدعم ذلك.

مميزات الوضع الليلي في تطبيق الانستجرام

تتوفر العديد من المميزات في الوضع الليلي أهمها:

  1. يحافظ على بطارية هاتفك مشحونة لوقت أطول لأنها تقلل من استهلاك البطارية بشكل كبير على عكس الوضع الفاتح أو المضيء الذي يستهلك شحن البطارية بسرعة، وهو ما يجعل الوضع المظلم يتميز في الحفاظ على البطارية وزيادة عمرها لوقت أطول.
  2. الوضع الليلي يحمي العين من التأثر بالضوء القوي الذي يخرج من الهاتف والأشعة الضارة التي تؤثر على صحة العين وتسبب مشاكل مستقبلية.
  3. التغيير في لون وشكل تطبيق الانستجرام يعتبر أمر محبب وهو ما يرغب فيه الكثير من المستخدمين للحصول على شكل جذاب ومميز يعبر عن شخصية المستخدم.
  4. امكانية استعادة اللون الفاتح في أي وقت تريده.

وفي النهاية نجد أن الوضع الليلي ملئ بالمميزات والتي يمكنك تفعيله بسهولة كما وضحنا سابقا، وجدير بالذكر معرفة أنه يمكنك إلغاء تفعيل الوضع الليلي في أي وقت بسهولة من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة واختيار خيار الفاتح بدلا من المظلم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد