كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت؟

كاتب مُشارك: سالي ضاهر
عدد الزيارات 222
كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت؟

التطور التقني الحاصل في عصرنا الحالي جعل من الإنترنت جزءاً من حياتنا اليومية، فلا يخلو يوم من استخدام أحد وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هل تساءلت عزيزي القارئ كيف يمكن أن تحوّل هذه التقنية المتاحة بين يديك إلى أداة لجني المال؟

بعد الجائحة التي ضربت كوكبنا والتي أدت إلى توقف الكثير من النشاطات التجارية الروتينية. ظهرت الحاجة إلى بدائل للحصول على المال أو حتى لزيادة دخلك الشهري، وأبرز هذه الطرق هو الربح من خلال الأنترنت.

متطلبات الربح من الانترنت

  1. قد ترى الكثير من الدعايات والفيديوهات التي تدّعي أنه من خلال إجراء أمور بسيطة أو ضغطة زر يمكنك ربح المئات والألاف من الدولارات, لنكن واقعيين أغلب تلك الدعايات تكون كاذبة أو طرق للخداع والاحتيال, الأمر ليس بهذه البساطة, وبنفس الوقت ليس صعباً أو مستحيلاً ولكنه يحتاج الكثير من الصبر والمتابعة.

    غالبا ستحتاج إلى جهاز حاسوب ويجب أن تملك مهارة تستطيع القيام بها ومن ثم تقوم بتوظيفها وتسويقها.

    مهلاً … لا تملك أي مهارة؟؟؟ لا تحزن فالأمر بسيط فكل طرق الربح من الإنترنت التي سنذكرها ستجد المئات من الكورسات والفيديوهات التي تشرح لك كيفية عملها والوصول إلى الاحتراف بها , ما عليك إلا أن تمتلك الإرادة والصبر.

طرق الربح من الانترنت

  1. 1- الربح من خلال تصميم المحتوى المرئي:

    في حال كنت تمتلك الخبرة الكافية للعمل على أحد برامج تعديل وتصميم الصور كالphotoshop  , ستجد الكثير من العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات تعديل الصور وتصميم الشعارات والبوسترات.

    يمكنك الانتقال لمستوى أعلى أيضا والعمل في مونتاج وتعديل الفيديوهات كإنشاء مقاطع فيديو قصيرة أو صنع دعاية لمنتج أو شركة ما.

    كل ما تحتاجه من أجل ذلك هو جهاز حاسوب وبرنامج مونتاج ولمسة إبداعية.

    2-   الربح من الترجمة:

    كما نعلم أن تقنيات الترجمة المتاحة مجاناً على الإنترنت ما تزال قاصرة وسيئة ولا تلبي الحاجة, لذلك إن كنت تتقن لغة أخرى , ستجد الكثير من العملاء الذين يحتاجون إلى الترجمة من وإلى لغات أخرى.

    هناك العديد من الخدمات المطلوبة في هذا المجال كترجمة الكتب والروايات, ترجمة المقالات العلمية للطلاب و ترجمة الأفلام والمسلسلات.

    3-   الربح من تصميم المواقع الالكترونية:

    لا يوجد شركة أو مؤسسة مهما صغر حجمها أو كبر إلا وتحتاج لموقع الكتروني يعرض خدماتها, حيث يوجد 1.7 مليار موقع إلكتروني على الإنترنت وهذا يدل على الوجود القوي والحاجة الكبيرة لمثل هذه المهارات ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى معرفة برمجية جيدة باللغات الخاصة بتصميم المواقع.

    4-   الربح من تصميم تطبيقات الموبايل:

    الآن أصبحت أنظمة الأندرويد وال IOS ذات شهرة عالمياً وهذا أدى إلى ظهور الملايين من التطبيقات التي تعمل على هذه الأنظمة, هذا السوق الكبير واعد جداً، فإن كنت ممن يملكون معرفة برمجية جيدة يمكنك صنع تطبيقات وبيعها حيث هناك الكثير من الشركات التي تحتاج مثل هذه الخدمات وحتى زبائن عاديين قد يرغبون في امتلاك تطبيق خاص بهم.

    بإمكانك أيضا صنع تطبيقك الخاص والربح من خلال الإعلانات والخدمات التي تقدمها من خلال هذا التطبيق.

    5-   الربح من اليوتيوب:

    كما نعلم أن اليوتيوب أصبح أشهر منصة للفيديوهات في العالم, ففي حال كنت تملك قناة على اليوتيوب فإنه يمكنك الربح من خلالها عن طريق الإعلانات التي تظهر خلال مشاهدة الفيديوهات التي تنشرها على قناتك.

    6-   التسويق الإلكتروني:

    بعدما أصبح الإنترنت وسيلة تستخدم بشكل ضخم عالمياً, فإن معظم الشركات والمحال التجارية أصبحت ترغب بالتسويق لمنتجاتها عن طريق الانترنت, ففي حال كنت تملك قناة يوتيوب أو موقع ويب أو تطبيق أو حتى صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي, تستطيع التسويق لمنتجات هذه الشركات مقابل أجر مادي معين, أو مقابل عمولة بحسب ما تستطيع أن تجلب من زبائن للشركة.

    وهنا قد يراودنا سؤال, كيف يمكن توظيف خبراتنا فعلياً لزيادة الدخل الشهري من الإنترنت وما هي المواقع التي تتيح لنا ذلك؟

    1-   الربح من خلال موقع خمسات:

    إذا كنت تمتلك معرفة بسيطة في أحد الأمور السابقة مثل تعديل صور وانتاج فيديوهات قصيره والترجمة … إلخ.

    فإن موقع خمسات قد يكون الوسيلة لتحويل معرفتك البسيطة إلى أموال حيث تقوم بتقديم خدمتك من خلال الموقع ومن ثم يقوم العملاء باختيار الخدمة التي يحتاجونها والدفع لك مقابل تنفيذ الخدمة.

    2-   الربح من خلال موقع مستقل:

    يعتبر موقع مستقبل مشابه لموقع خمسات ولكن موقع خمسات يحدد أعظم قيمة مالية للخدمة المقدمة هي 255$ أما في موقع مستقل فلا يوجد حدود ولكن مبدأ عمل الموقع يختلف قليلاً.

    حيث يعرض العميل الخدمة التي يحتاجها والمبلغ المستعد لدفعه والمدة الزمنية المطلوبة لإنجاز الخدمة, فتقوم أنت ومجموعة من ال freelancer  بتقديم عروضكم الخاصة من مدة زمنية ومبلغ مالي مطلوب ثم يقوم العميل باختيار ما يناسبه من عروض.

    تكون العروض متعلقة بخدمات كالبرمجية أو التصميم أو الإدارة أو الإعلان والدعاية

    وفي الختام ….. هل وجدتم طريقتكم المناسبة للربح من الأنترنت؟