Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية الحصول على فرص عمل في هولندا

فرص عمل في هولندا، أنت مهاجر جديد من هولندا وحصلت على حقوق الإقامة، لكن من الصعب العثور على فرص عمل حقيقية، ماذا يجب ان تفعل في هذه الحالة؟ بالطبع، حان الوقت للبدء في البحث عن وظيفة، ولكن كيف وأين؟

 

 

 

 

 

فرص عمل في هولندا

إذا كنت تبحث عن عمل في هولندا، فعليك البحث عن فرص عمل بنفسك، تقدم الشركات التي تبحث عن موظفين جدد فرص عمل أو وظائف تسمى وظائف شاغرة باللغة الهولندية.

إذا وجدت فرصة مناسبة، يجب عليك تقديم سيرة ذاتية: يجب ألا تتجاوز السيرة الذاتية صفحتين  وأهمها يجب أن تذكر مؤهلاتك الأكاديمية وخبرتك في مجال العمل والمهام التي تبرعت بها.

عادة في هولندا، يُطلب منك إرفاق سيرتك الذاتية برسالة المحفّز، وهذا ما يسمى ملخص الحافز باللغة الهولندية، والذي يشرح دافعك للعمل في الشركة، مما يجعل المدير يختارك على وجه التحديد لهذه الوظيفة.

أين يمكنني إيجاد فرص العمل هذه؟

في هولندا، هناك العديد من مالكي الشركات على مواقع الويب التي تعلن عن حاجتهم إلى موظفين جدد، فيما يلي خيارات لبعض هذه المواقع، والتي قد تساعدك أثناء عملية البحث:

مكاتب التوظيف

هناك طريقة أخرى للعثور على وظيفة مناسبة وهي تقديم سيرتك الذاتية إلى عهدة وكالة توظيف هولندية تسمى uitzendbureau.

تتوسط هذه المكاتب بينك وبين الشركة المناسبة حتى تتمكن من العثور على الوظيفة المناسبة، هذه الشركات لها فروع في جميع أنحاء هولندا، فيما يلي بعض منهم:

Tempo-Team
Manpower
Adecco

البحث عن فرصة العمل المناسبة

أنت تبحث عن عمل في هولندا، أليس كذلك؟ ماذا عليك ان تفعل؟ يوضح هذا الفيديو الطرق الممكنة للعثور على وظيفة، ولكن تذكر أننا ما زلنا في البداية.

السيرة الذاتية

سيرتك الذاتية هي بطاقة هويتك الأولى خلال أول 20 ثانية من قراءة سيرتك الذاتية، يقرر صاحب العمل ما إذا كان مهتمًا بمواصلة القراءة.

وسائل التواصل الاجتماعي

عند البحث عن وظيفة في هولندا، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا متزايد الأهمية، حيث يمكن لأصحاب العمل المحتملين البحث عن اسمك على الشبكات الاجتماعية، يمكنك أيضًا العثور على العديد من الوظائف من خلال هذه الشبكات.

التحضير لمقابلة التوظيف

تهانينا! سيرتك الذاتية وخطاب التغطية يكملان العمل بشكل مثالي ويدعوك لإجراء مقابلة! الآن يجب أن تستعد لهذا الاجتماع.

الانطباع الأول

لديك فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول جيد عن صاحب العمل، ثم كيف تتصرف بشكل لائق في المقابلة؟ ما الملابس التي يجب أن ترتديها في المقابلة؟

بيئة العمل في هولندا

يعمل الهولنديون من 36 إلى 40 ساعة في الأسبوع، وتستمر هذه الساعات أحيانًا 4 أيام.

العمل في الشركات الهولندية مرن ومريح للغاية، لأن معظم ساعات العمل تبدأ من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً.

 

وكالات التوظيف في هولندا

تعتمد الكثير من الشركات في هولندا على وكالات التوظيف للعثور على موظفين لشركاتهم، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للعثور على وظيفة في هولندا.

يمكنك الذهاب مباشرة إلى وكالة التوظيف، ثم ملء الاستمارة، وإدخال الشهادة الجامعية وشهادة الخبرة السابقة، والمعلومات الأساسية والمؤهلات للمهنة أو الوظيفة التي ترغب في متابعتها، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على هؤلاء الوكلاء من خلال موقع الوكيل.

توفر هذه الوكالات الوظائف الشاغرة، مثل المديرين / السكرتارية، والتسويق، وحراس الأمن في محطات السكك الحديدية، ووسائل الإعلام، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات، سواء بدوام جزئي أو بدوام كامل كما هو مطلوب من قبل الشركة.

التعليقات مغلقة.