Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تجد سكن في هولندا

كيف تجد سكن في هولندا من الأسئلة الشائعة التي دائمًا تتردد على ألسنة الأفراد الأجانب المقيمين على أرضها، حيث أن السكن الهولندي يشهد تعثرًا كبيرًا من قلة المساكن هناك، خصوصًا في المناطق التي توجد في وسط المدينة، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الطريقة السهلة التي يمكن من خلالها على سكن في هولندا.

 

 

كيف تجد سكن في هولندا بسهولة ؟

علينا أن نعرف أن حوالي 60% من كافة مساكن هولندا من شقق ومنازل خصوصًا في مدينة امستردام الهولندية، تم استأجرها من الشركات الخاصة بالإسكان شبه العام، تلك العقارات والمساكن التي تتاح بشكل كبير أمام الأفراد الموجودين بالفعل على الأراضي الهولندية أو لمن يتقاضون أجورًا بسيطة تقل عن ما يقرب من 36.798 يورو بشكل سنوي.

يتم التقديم للحصول على سكن اجتماعي عبر النظام المتبع والمعروف بقائمة الانتظار، ومن الجدير ذكره أن مختلف المقيمين ممن لديهم روابط اقتصادية في أي من مدن هولندا، يمكنه التسجيل في رابطة المنضمين إلى قائمة الاسكان التي تتبع لتلك المدينة وبهذا تكون قد علمت كيف تجد سكن في هولندا.

ايجاد سكن في امستردام الهولندية

كما أن هناك امكانية لايجاد سكن في مدينة امستردام، وذلك عبر منظمة تعرف بإحدى مؤسسات الاسكان الاجتماعي الهولندي بأمستردام، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الأوقات التي يظل فيها الأفراد في قائمة الانتظار تعد طويلة للغاية ربما تصل إلى بضعة سنوات.

تلك الشركان يمكنها تقديم سكن لمن يمتلك دخلًا عاليًا بشكل أكبر من الدخول الأخرى، حيث توفر الشركة عدد معين من الوحدات السكنية لتلك الأشخاص، كما أنهم يفضلون دائمًا أن تكون الأولوية لأصحاب الاحتياجات العاجلة .

لذا فإن الاجابة على سؤال كيف تجد سكن في هولندا، كانت على النحو التالي أنه في واقع الأمر، ليس هناك امكانية أمام الأشخاص المغتربين على أرض هولندا والمقيمين حديثًا لاستئجارسكن من الشركات التابعة للاسكان الاجتماعي، إلا في حالة وجود شريك هولندي.

 الايجار الخاص في هولندا

الأجانب الوافدين على هولندا يضطرون لاستئجار أحد المنازل من أصحابها لامكانية العيش على أرضها، وهذا ما يجعلهم يدفعون اجارات عالية للغاية أكبر بكثير من تلك التي يتم دفعها في الاسكان الاجتماعي، حيث أن مدينة امستردام تتمتع بشعبية كبيرة من قاطني هولندا، كما أن مساحتها صغيرة وهذا ما جعل الأيجارات هناك مرتفعة إلى حد كبير خصوصًا خلال السنوات الأخيرة.

الايجار المفروش بهولندا

بعد رحلة البحث عن كيف تجد سكن في هولندا كان بامكان أي شخص يحتاج إلى سكن أن يستعين بالايجار المفروش، أو على متن أحد المراكب التي توجد بالقنوات المائية الهولندية في أمستردام، فأسعار الايجارات ليست بالساهل دفعها، حيث أنها يمكن أن تصل إلى 2500 يورو بداية من 1800 يورو بشكل شهري، كما أن عدد المراكب تعد قليلة للغاية.

التعليقات مغلقة.