كيف اجعل شعري ناعم ومفرود

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 569
كيف اجعل شعري ناعم ومفرود

تنشغل بعض الفتيات والسيدات بالأعمال المنزلية كل يوم، ويهملن أنفسهن ولا يمتلكن الوقت الكافي للاهتمام بشعرهن، لذا نجد أن شعرهن مطفياً وغير صحي، لذا يجب عليهن أن يسرعوا في الاهتمام بالشعر وكذلك البشرة، حتى لا يفقدن جمال شعرهن وجاذبيته وتظل بشرتهن مشرقة ونضرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيف اجعل شعري ناعم ومفرود.

هناك عدة نصائح يجب على كل امرأة وفتاة إتباعها حتى تحصل على شعر ناعم ومفرود، وهذه النصائح كالتالي:

إتباع نظام صحي في الغذاء

  1. يحتاج الشعر للاهتمام المستمر ليصبح صحياً وناعماً، تماماً مثلما يحتاج الجسم إلى أغذية صحية معينة ليكون بصحة جيدة، لذا ننصحكم بتناول الأطعمة الغنية بالأملاح المفيدة والفيتامينات المؤثرة بشكل إيجابي على صحة ونعومة الشعر، وذلك مثل الفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان المختلفة مثل الجبن، والحليب، والزبادي، والمنتجات الأخرى التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة لنعومة الشعر.

    وتعتبر الأسماك الغنية بالفوسفور، والمعادن الهامة، وفيتامين (B12)، والزنك، وكذلك كل أنواع اللحوم من العناصر المفيدة والضرورية لصحة الشعر والجسم كله، وهناك العديد من المشروبات المفيدة لنعومة وتقوية الشعر بدرجة كبيرة، وذلك مثل الزنجبيل، والشاي الأخضر.

استخدام حمامات الكريم

  1. يجب على فتاة أن تعرف نوعية شعرها حتى تعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معه وتنعيمه، فللشعر ثلاثة أنواع مختلفة، وهم الشعر الدهني، والشعر الجاف، والشعر العادي، فيتم غسل الشعر الدهني مرتين أسبوعياً، أما الشعر الجاف يتم غسله حوالي (3) مرات أسبوعياً، لكن الشعر العادي يمكن غسله مرة واحدة فقط كل أسبوع، ففي البداية يتم اختيار نوع من الشامبو يتناسب مع نوعية الشعر، كما ننصحك أن تغسلي شعرك بمياه نقية ونظيفة، لأن مياه الصنبور العادية تحتوي على كلور ومواد ضارة تؤذي الشعر، وتتسبب في تلفه، وتضعف خصلاته.

    بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب له، يتم وضع حمام كريم عليه ولفه بمنشفة ساخنة، وتركه لمدة عشر دقائق ثم يتم شطفه بالماء، كما يمكن استخدام حمام زيت مكون من عدة زيوت مفيدة للشعر، مثل زيت السمسم، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ومن الجدير بالذكر أن البلسم مفيد جداً للشعر ويساعد في تنعيمه، فيمكن استخدامه مرة واحدة أسبوعياً ليقوم بالترطيب والتنعيم، وتعتبر طاقية الشعر من الأمور التي تساعد بشكل كبير في تنعيم الشعر كالحرير.

شرب المياه الكثيرة يومياً

  1. تعتبر المياه من العناصر الأساسية في حياة كل الناس، حيث أنها تقوم بتنظيف الجسم داخلياً، وتقدم له المزايا المتعددة، مثل تنعيم الشعر وترطيبه، والحفاظ على خصلاته من الجفاف والتساقط، لذا ننصحكم بشرب (8) أكواب من المياه كل يوم على الأقل، فهي تساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وتجعل الشعر حيوياً ولامعاً.

طريقة فعالة في فرد الشعر

  1. هناك طريقة فعالة في فرد الشعر كالحرير، فبعدما يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعيته كما ذكرنا ووضع حمام الكريم، يتم تنشيفه جيداً بمنشفه عادية ولا يجب أن تستخزموا سيشوار أو مكواة شعر لتنشيفه، وبعد ذلك نضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على الشعر ويتم تدليكه برفق، ومن ثم يتم فرد الشعر وتمشيطه ناحية الأمام على الوجه، وبعدها يتم عمل كحكة في مقدمة الرأس، ويتم فك الشعر وتمشيطه بعد مرور (3) ساعات أو أكثر.

    في النهاية تحدثنا عن كيف اجعل شعري ناعم ومفرود ، وذكرنا وصفة فعالة في فرد الشعر، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.