كيف أجعل الانستجرام دارك مود

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 355
كيف أجعل الانستجرام دارك مود

كيف أجعل الانستجرام دارك مود من أكثر الأسئلة شيوعًا بين مستخدمي برنامج أو تطبيق الانستجرام، خصوصًا بعد أن طرأ عليه تحديثات أخيرة تناسب الكثير ويرغبون في تفعيلها بطريقة سهلة مبسطة دون مواجهة أي تعقيدات، لذا من خلال ما يلي سوف نتعرف معًا على كيفية تفعيل الوضع المظلم للانستجرام.

 

كيف أجعل الانستجرام دارك مود بطريقة سهلة ؟

  1. الكثير من الشركات وفرت ميزة  هامة تخبرني ازاي اخلي الانستا دارك مود  Dark mode هذا للكثير من التطبيقات المستخدمة للمراسلة ما بين الأفراد، نظرًا لما تشتمل عليه من فوائد ومزايا عديدة، فهو من أكثر التطبيقات الحديثة التي استطاعت الحصول على ميزة تفعيل الوضع الليلي، وذلك لكل من الأندرويد والايفون.

    إن كنت من مالكي الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد أو الايفون IOS 13 فإنه بإمكانك عزيزي المستخدم أن تقوم بتفعيل ال Dark mode، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات الهامة التي هي كالتالي:

    • اذهب إلى الأعدادات واضغط على عرض ومنها قم بالانتقال إلى ما يعرف بالخيارات المتقدمة، وأخيرًا عليك تعيين الوضع الليلي أو المظلم كما يطلقون عليه.
    • أما بالنسبة للأيفون فأنك يمكن أن تفعل الوضع أيضًا بطريقة سهلة مبسطة عبر تفعيل الوضع الافتراضي، والذهاب أيضًا لخانة الاعدادات، ثم أضغط على خيار السطوع ومن هنا سوف تصل إلى خانة الدارك مود.
    • قم بتبديلها بدلًا من السطوع، وعندما تقوم بتفعيل وضع التشغيل التلقائي يمكن من خلالها تشغيل الوضع الداكن بشكل تلقائي دون أن تقوم بتفعيله أثناء الليل.

أهم المميزات لتفعيل الدارك مود للانستجرام

  1. من المؤكد أن سعي الكثير من الشركات وشبكات التواصل الإجتماعي ومختلف التطبيقات لأن توفر مثل هذه الميزة لديها أثناء الليل، وخصوصًا تطبيق انستجرام لم يأتي من الفراغ، ولكن لأن تلك الميزة تمتلك الكثير من الفوائد الهامة التي حتمًا ستعود بالايجاب على مستخدمي التطبيق، ومن تلك الفوائد ما يلي:

    • الكثير من المستخدمين تسائل ازاي اخلي الانستا دارك مود، بعد أن علم جيدًا أن تلك الوضع يساهم بشكل كبير في اراحة العين وحمايتها من أثر الأشعة الضارة التي تنبعث من الهاتف المحمول، خصوصًا أثناء الليل.
    • كما أن تلك الميزة تعمل على توفير شحن بطارية الهاتف إلى حد كبير، حيث أن العمل على تقليل الأشعة والضوء الصادر من الهاتف يساعد على تقليل الاستهلاك.
    • ومن ثم يزيد من الساعات التي تعمل فيها بطارية الهاتف، وبهذا تمكن المستخدم من نشر الصور على الانستا وغيره من التطبيقات الأخرى التي توجد على متجر بلاي، وهذا ما جعل الأشخاص يتسائلون ازاي اخلي الانستا دارك مود.
    • من الجدير بالذكر أن الكثير من التطبيقات والوسائل الاجتماعية الأخرى سعت إلى تفعيل ذلك الوضع مثل فيسبوك الذي وفر تلك الخاصية مؤخرًا، كما أنه في القريب العاجل سيتم تفعيلها لتطبيق واتساب، فهي إلى الآن ما زالت قيد التجارب من قبل المتخصصين قبل تفعيلها،