كيف يمكن مشاهدة سجل فيديوهات المشاهدة على فيس بوك Facebook

عدد الزيارات 223
كيف يمكن مشاهدة سجل فيديوهات المشاهدة على فيس بوك Facebook

أصبحَ الكثير من النّاس يلجأ لوسائل التّواصل الاجتماعي social media كوسيلة للترفيه بعيداً عن ضغوطات الحياة العامّة. وخصوصاً مع التحديثات اللي تصدر بين الحين والآخر والتي تسهّل عملية الاستخدام و تتيح للمستخدم مجالات أوسع. وقد أصبح معظم المستخدمين يفضّل مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الجودة والدّقة الجيدّة على قراءة المنشورات ذات النصوص الطّويلة. ولذلك طرح فيسبوك تحديث جديد يسمى Facebook Watch تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو واقتراح مقاطع فيديو ذات صلة بحسب المقاطع التي تمت مشاهدتها أو الإعجاب بها. ومن هنا سنعرّج على بعض الأفكار الهامّة بالنسبة لمستخدمي فيسوك Facebook.

 

كيف نحفظ مقطع فيديو إلى فيسبوك لنتمكن من مشاهدته لاحقاً :

    • كيف نحفظ مقطع فيديو إلى فيسبوك لنتمكن من مشاهدته لاحقاً :
    1. بدايةً نقوم بالتأكد من اتصال الإنترنت بشكل جيّد، ثم نقوم بتسجيل الدّخول عن طريق المتصفح أو التطبيق الأصلي لا مشكلة .
    2. نحدد الفيديو الذي نريد حفظة ثم ننقر على النقاط في أعلى ويسار المنشور.
    3. تظهر لدينا قائمة منسدلة من الخيارات، نختار حفظ المنشور.
    4. يمكن العودة إلى الفيديو من خلال قائمة المنشورات المحفوظة وبذلك يمكن العودة إليه و رؤيته متى شئت.

     

    يمكن العودة وإلغاء حفظ الفيديو وذلك باتّباع الخطوات التّالية:

    1. نكرر الخطوة الأولى في السّابق، ثم نفتح على القائمة Menu .
    2. تظهر لدينا قائمة من عدّة خيارات، نختار منها المنشورات المحفوظة.
    3. نحدد الفيديو المحفوظ الذي نريد إلغاء حفظه ثم ننقر على النقاط في أعلى ويسار الفيديو تظهر لدينا خيارات من ضمنها إلغاء الحفظ ، نضغط عليها ويختفي المنشور من قائمة المحفوظات.

كيف يمكن مشاهدة سجل الفيديوهات المشاهدة على فيسبوك:

  1. 1.سجّل دخولك إلى فيسبوك واذهب إلى القائمة أو  Menu بحسب لغة هاتفك ولغة التطبيق المختارة هنا سنعتمد اللغة العربية هي المستخدمة كمثال ، بعد النقرعليها ستظهر لك قائمة طويلة ، استمر بالنّزول حتى تصل إلى الإعدادات والخصوصية، اختر منها الإعدادات.

    2.ستظهر لك قائمة أخرى من الخيارات، ابحث عن ما يسمى بمعلوماتك على فيسبوك Facebook ، وكذلك ستجد خيارات عديدة منها سجل نشاطك على فيسبوك Facebook.

    3.ستجد أنه ظهر لك جميع الأشياء التي قمت بها على فيسبوك Facebook من تفاعلات ومشاركات وتعليقات وغيرها ، ممّا يصعب إيجاد مقاطع الفيديو التي نبحث عنها، فيسبوك وجدَ حلّا لهذه المشكلة وقام بإضافة زر الفلترة لتسهيل الوصول.

    1. عند النّقر عليه هناك أكثر من خيار مثل كتب أو منتجات كنت تريدها أو تفاعلات صوتيّة أو أو .. ننقر على مقاطع فيديو قد شاهدتها مسبقاً على فيسبوك Facebook وبالتالي تصل إلى ما كنت تبحث عنه على شكل قائمة مرتبة بالأشهر والأعوام.

كيف نقوم بحذف سجل الفيديوهات المشاهدة على فيسبوك Facebook :

  1. نكرر جميع الخطوات السّابقة، ثمّ ننقر على مسح سجل مشاهدات الفيديو، نجد هذه الأيقونة في الأعلى على اليمين، فيتم مسح السّجل كاملاً ليبدأ بسجل جديد يظهر فيه كل فيديو تقوم بمشاهدته.

    نذكر أنك إذا كنت لا ترغب في حذف جميع مقاطع الفيديو من السّجل، ما عليك سوى تكرار الخطوات السّابقة ، بدلاً من النقر على مسح السجل، تقوم بالنّقر على النقاط الثلاث الأفقية الموجودة إلى جانب المقطع، ثم انقر على خيار حذف ليتم حذف المقطع بمفرده دون غيره.

حفظ مقاطع الفيديو بشكل دائم والعودة إليها من دون الحاجة إلى إنترنت:

  1. لم تصدر هذه الميزة بعد في فيسبوك، لكن يمكن ذلك في حالة واحدة هي تحميل مقطع الفيديو إلى جهازك من فيسبوك، لكن ذلك يحتاج إلى تطبيقات مساعدة مجانية يمكن تحميلها من متاجر التطبيقات.

    1. أولا نقوم بتحديد الفيديو المراد تحميله ثم ننقر على النقاط أعلى ويمين المنشور، وتظهر قائمة بعدة خيارات ننقر على نسخ الرابط.
    2. نقوم بلصق الرّابط في المكان المحدد والصحيح ،ثم ننقر على تحميل بعد اختيار دقة الفيديو المراد تحميله بها.
    3. ستجد الفيديو على جهازك عند انتهاء التّحميل، لكن السيء في هذا الأمر أن تحميل العديد من المقاطع للعودة إليها يحتاج إلى ذاكرة كافية لأنها تشغل مساحة كبيرة من الجهاز وخصوصاً إذا كانت مدتها طويلة وذات جودة عالية.

    و في نهاية هذا المقال نودّ القول بأن التكنولوجيا أصبحت جزء لا يجزّء من حياة الإنسان اليوميّة ويزداد تطوّرها يوماً يتلوه يوم، و ثورة الهواتف المحمولة والتطبيقات ذات الميزات العالية والمحدّثة صارت الشّغل الشّاغل لنسبة كبيرة جدّاً من النّاس ولهذا أخطار محتملة تعود بالسّوء على المجتمع إذا لم يتم نشر الوعي بشكل كافي و بذل الجهود في سبيل حلّ المشكلات النّاجمة عن ذلك.