علاج تساقط الشعر بالأعشاب مجرب

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 91
علاج تساقط الشعر بالأعشاب مجرب

ربما أثار قلقك كثيراً تساقط شعرك المستمر وفقدانه لمعانه وجماله وأصبحت تشعرين بالاكتئاب عند نظرك إلى المرآة حيث لا يخفى على أحد أن الشعر عنصر جمالي مهم جداً ودلالة على الشباب والنضارة والصحة، تتعدد الأسباب المؤدية إلى تساقطه فقد يكون نتيجة نظام غذائي سيء أو بسبب العوز الغذائي لأحد الفيتامينات أو سبب الخلفية الوراثية المسؤولة عن الصلع المبكر عند الذكور وتناقص كثافة الشعر لدى الإناث، وجدنا لك حلاً لكي تستعيدين شبابك وتتمتعين بإطلالة ساحرة وشعر كثيف ومميز يثير انتباه الكثيرين من حولك حيث سنتناول في هذه المقال أهم الوصفات التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة تساقط الشعر والتمتع بشعر كثيف وجذاب.

وصفة الأولفيرا لعلاج تساقط الشعر

  1. تعمل هذه النبتة على ترطيب الشعر ومنع تساقطه حيث تزوده بالفيتامينات والمعادن والأنزيمات والألياف، قومي بمزج نصف كأس من عصير الأولفيرا مع ملعقتين من زيت الزيتون، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء وأضيفي مياه جوز الهند على أطراف شعرك وجذوره، اتركي المزيج لمدة ساعة ثم قومي بغسله جيداً بالشامبو لتتمكني من التخلص من الشامبو.

وصفة العسل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

  1. ضعي في وعاء ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل مع القليل من القرفة المطحونة جيداً ثم امزجيها جيداً ووزعي الخليط الذي حصلتي عليه على شعرك بشكل متجانس بالكامل حتى الجذور، اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والصابون، تكرر مرة أسبوعياً.

زيت جوز الهند والخروع:

  1. تعد وصفة شائعة جداً بين عامة الناس لعلاج تساقط الأشعار حيث تستخدم بكثرة وذلك بمزج بضع قطرات من زيت جوز الهند مع ما يماثلها من زيت الخروع ويفرك المزيج على فروة الرأس جيداً، اغسلي شعرك بالماء والصابون وذلك بعد مرور ساعتين على الأقل، للحصول على نتائج رائعة كرري العملية ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل.

وصفة الجرجير:

  1. تلعب دوراً كبيراً في الحد من تساقط الشعر وذلك لغناها بالحديد والزنك والكبريت وتكسب بصيلات الشعر قوة وصلابة، امزجي القليل من الجرجير مع الماء باستخدام الخلاط الكهربائي، قومي بتوزيع المزيج على شعرك وافركيه جيداً، اغسلي شعرك بالماء والصابون عند الانتهاء.

وصفة إكليل الجبل لعلاج تساقط الشعر:

  1. تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يزيد تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وهذا يزيد من وصول المغذيات إليها مما يمنحها قوة وصلابة، إضافة إلى خواصه المضادة للأكسدة، أضيفي عشبة إكليل الجبل إلى مياه مغلية واتركيها لمدة يوم كامل ثم استخدمي المزيج لتدليك فروة رأسك ثم اغسليه بالماء والصابون.

وصفة الحبق أو الريحان:

  1. تزيد كثافة الشعر وتمنحه بريقاً ولمعاناً مميزاً، امزجي زيت الزيتون مع أوراق الريحان والتي قمتي بسحقها جيداً، وضعي الخليط على شعرك.

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون:

  1. قومي بإضافة ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون مع ستة فصوص من الثوم، وقومي بمزج الخليط باستخدام الخلاط الكهربائي، دلكي خصيلات شعرك به وكرري ذلك مرة كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر باستخدام الخل:

  1. قومي بغسيل شعرك بعد نقعه في مزيج من الماء والخل واحرصي على تمشيطه حتى يصل الخل إلى جذور الأشعار.

استخدام حب الرشاد لعلاج تساقط الشعر:

  1. يلعب دوراً هاماً في حماية شعرك من التساقط ويقويه حيث بإضافة زيت الزيتون إلى حب الرشاد المطحون جيداً ومزجهما معاً وتسخين المزيج لمدة عشر دقائق ثم تركه حتى يبرد، بعد ذلك دلكي شعرك واتركي المزيج لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم قومي بغسله بالماء والصابون.

اللافندر وتأثيره السحري على الشعر:

  1. تستخدم لعلاج الشعر الجاف حيث تمنحه ترطيباً وتزوده بالحيوية فيغدو براقاً، إضافة إلى منعه تساقط الشعر، امزجي بضع ملاعق من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر، استعيني بأطراف أصابعك لفرش المزيج على شعرك واتركي المزيج على شعرك حتى الصباح ثم اغسليه جيدا بالماء والصابون أو باستخدام الشامبو.

الكركديه لعلاج تساقط الشعر:

  1. قومي بغلي الكركديه ثم أضيفي إليه ملعقتين من الزنجيل وقومي بمزج الخليط جيداً ثم دلكي فروة رأسك وتأكدي من أن المزيج قد وصل حتى جذور الشعر وبعدها اغسلي شعرك باستخدام شامبو ويفضل أن يكون طبياً.

وصفة البصل والثوم لعلاج تساقط الشعر:

  1. استعملي السائل الناجم عن غلي البصل والثوم معاً في غسل شعرك وتخلصي من رائحة الثوم والبصل بغسله جيداً بالماء والصابون.