10 أطعمة صحية كل يوم من شأنها أن تزيل السموم بشكل طبيعي وتطهر جسمك

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 134
 10 أطعمة صحية كل يوم من شأنها أن تزيل السموم بشكل طبيعي وتطهر جسمك

تعيش اليوم في عصر السرعة ووتيرة الحياة التي لا تسمح لك بإمكانية إتباع نظام محدد صحي، لذا فإن جسدك يمتلأ بالأطعمة التي تتسبب في حدوث أضرار وضغط على أعضائك، وبالتالي أنت في حاجة إلى معرفة 10 أطعمة صحية كل يوم من شأنها أن تزيل السموم بشكل طبيعي وتطهر جسمك والتي نقدمها لك اليوم.

الشمندر

  1. يحتوي الشمندر على كميات من الحديد والكالسيوم وكذلك نوع من مضادات الأكسدة والذي يطلق عليه اسم البيتين، وهذا النوع عبارة عن صبغة نباتية لها دور رئيسي في تحسين بنية الخلايا في الجسم وإصلاحها من الأضرار وتجديدها في الكبد.

الثوم

  1. يحتوي الثوم على مركبات تساهم في إنتاج الجلوتاثيون والذي يُعتبر واحد من أقوى مضادات الأكسدة في عضو الكبد، يطلق على هذه المركبات اسم الفلافونويد، وهي تعمل كعامل تحفيزي لإنتاج إنزيمات تساهم في إزالة السموم من الجهاز الهضمي.

ماء الليمون

  1. عادة تناول كوب من عصير الليمون الذي يتم مزجه مع الماء الفاتر والعسل عادة صحية تحول السموم في جسدك إلى صورة قابلة للذوبان في الماء مما يسمح لكل التلوث بالخروج من الجسم بكل سلاسة.

     

المكسرات

  1. توجد أنواع كثيرة من المكسرات والتي تفيد الجسم، منها اللوز الذي يساهم في تنظيف الجسم من كافة الترسبات الدهنية المتراكمة حول عضو الكبد، ومنها الجوز الذي يحتوي على مستويات وفيرة من الأرجينين الحمضي الذي يعمل على مساعدة الكبد في إزالة السموم من الأمونيا.

     

بذور الكتان

  1. تحتوي بذور الكتان على ألياف تساعد على إزالة السموم من الأمعاء والتي لها دور آخر مساعد ألا وهو إنقاص وتخفيف الوزن الزائد.

الزبادي

  1. يعمل الزبادي على تزويد الجسم بالبكتيريا السليمة التي تعمل كدعم للميكروبات الطبيعية في المسالك والتي تساهم في عملية هضم الطعام وإزالة السموم من الجسم وكذلك تعزيز الجهاز المناعي.

الشاي الأخضر

  1. يدعم الكبد في تصفية السموم من الدم وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يعتبر مشروب منشط مدر للبول وبالتالي يساهم في تخفيف الانتفاخ من خلال مقاومة احتباس الماء في الجسم.

الزنجبيل

  1. يعمل الزنجبيل على تخفيف الانتفاخ ويحافظ على أداء القولون ويحرره من مختلف السموم، كما يعمل على تحسين إنتاج حامض المعدة الذي يخلص الجسم من الطفيليات ويقي الجسم من التعرض للعدوى.

     

الجزر

  1. يحتوي على الجلوتاثيون الذي يُزيل السموم من الجسم، كما يساهم في تحسين وظائف الجهاز المناعي نظراً لأنه يحتوي على فيتامين أ ومادة بيتا-كاروتين.

الخيار

  1. يدعم الخيار الجهاز الهضمي والكبد في تصفية السموم من الجسم، كذلك يحافظ على رطوبة الجسم ويدر البول مما يساهم في خروج السموم من الدم والأمعاء.

     

    ختاماً لديكم الآن قائمة بها 10 أطعمة صحية كل يوم من شأنها أن تزيل السموم بشكل طبيعي وتطهر جسمك يرجى إضافة هذه الأطعمة إلى روتين الغذاء اليومي للحفاظ على الصحة الجسدية والتخلص من مختلف السموم.