كيفية الحصول على نتائج امتحان معهد جوته a1

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 3492
كيفية الحصول على نتائج امتحان معهد جوته a1

يعتبر معهد جوته أفضل المعاهد التي يمكن عبرها تعلم ألمانية سليمة والحصول على شهادات اجتياز خاصة بمستويات اللغة الألمانية معترف بها عالميًا، فأنت إذا كنت أحد الراغبين في الهجرة إلى ألمانيا فبكل تأكيد أنت بحاجة لخدمات هذا المعهد حيث أن نتائج امتحان معهد جوته a1 ضرورية للغاية من أجل تأشيرة الدخول والإقامة داخل ألمانيا، تابع معنا كل ما يخص امتحانات معهد جوته الخاصة بالمستوى الأول وأهمية نتائجها.

 

 

نبذة عامة عن معهد جوته

  1. يعد معهد جوته من أشهر المعاهد الألمانية التي تقدم دورات تدريبية ممتازة في اللغة الألمانية ويوفر المعهد طريقتين من أجل الاشتراك والحصول على مستويات اللغة الطريقة الأولى عبر الذهاب إلى المعهد نفسه وبالطبع ذلك في حال الإمكانية أما الطريقة الثانية فعن طريق الاشتراك في دورات المعهد الاون لاين وخوض الامتحان والحصول على النتائج بشكل إلكتروني عن طريق موقع المعهد، ويتميز معهد الجوته بكونه يوفر أفضل تدريس لغة ألمانية معتمد على تقنيات التعلم الحديثة ومهارة وخبرة أساتذة اللغة الألمانية التابعين له، وتعد شاهدات معهد جوته معترف بها في المؤسسات الرسمية داخل ألمانيا لذلك اجتياز اختبارات هذا المعهد ضرورة لا غنى عنها لكل مغترب يرغب في الاستقرار في ألمانيا.

امتحان المستوى الأول في المعهد

  1. إن اجتياز المستوى الأول الخاص باللغة الألمانية يعد إنجاز كبير لكل من يرغب في احتراف الألمانية والتحدث بها مثل الألمان الأصليين، ومن المعروف أن امتحان المستوى الأول في معهد جوته يكون على جزئين أحدهما تحريري والآخر شفوي، ويكون الامتحان التحريري شامل لكثير من الأمور التي بالفعل تم تدريسها عبر كتب المعهد ويقيس هذا الامتحان مدى إتقان الشخص للغة الألمانية كتابةً أما عن الامتحان الشفوي فهو امتحان يتضمن سؤال مثلًا عن معلومات خاصة بالمتقدم مثل الإسم والسن والمهنة والهواية وغير ذلك من الأمور التي توضح مدى تمكن الشخص من التعبير عن نفسه بالالمانية الصحيحة كذلك يتضمن الامتحان الشفوي على أسئلة مثل كيف يمكن الالتحاق بالحافلة أو القطار وما هو على نفس المنوال.

نتائج امتحان معهد جوته a1

  1. تأتي النتائج النهائية للامتحان سواء التحريري أو الشفوي التابع لمعهد جوته في الموعد المحدد مسبقًا من جانب المعهد ويكون الإعلان عن النتيجة والتعرف عليها متوقف على ادخال اسم الشخص ورقم الامتحان وكذلك تاريخ الميلاد وتلك النتيجة الخاصة بالمستوى الأول في المعهد معترف بها بشكل رسمي في ألمانيا وفي غالب الأمر يكون موعد إعلان النتائج عقب الامتحانات بما يقارب أسبوع تقريبًا والتعرف على النتائج يكون عبر اللينك الإلكتروني الذي يتيحه المعهد من أجل هذا الشأن، كما يمكن تسلم شهادات اجتياز دورات معهد جوته يدًا بيد من مقر المركز نفسه ومن ثم إرفاق هذه الشهادات مع المستندات الرسمية من أجل الحصول على الإقامة والعمل أو الدراسة في ألمانيا.