Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية الحصول على الجواز السويدي

في البداية الزمان لم يكن من الضروري للفرد أن يحمل جواز سفر أو أي أوراق ثبوتية حتى يتمكن من التنقل عبر الدول بالعالم، ولكن مع تطور الزمان وظهور الحدود الفاصلة بين الدول وضرورة التحرك بين البلاد بحساب ظهرت جوازات الفر، وأصبح لزاما على الجميع أن يحملوا جواز سفر حتى يتنقلوا في العالم الحديث، ومن البلاد التي يحتاج أفرادها لجواز سفر هي السويد، لذا نتناول هناك كيفية الحصول على الجواز السويدي الذي يمكنك من الخروج عن حدودها.

 

 

 

شروط الحصول على الجواز السويدي

 

  • أن يكون الفرد متخطيا لسن 18 أو أن يكون سيستخرج الجواز تحت موافقة أبوية
  • أن يكون الفرد مالكا للجنسية السويدية

الأوراق اللازمة للحصول على الجواز السويدي

 

  • الهوية الشخصية للمواطن السويدي
  • تقديم استمارة طلب الحصول على الجواز السويدي للسفر
  • صورة شخصية يتم إلتقاطها بمكتب الجوازت، وأيضا تقديم بصمات الأصابع

صلاحية جواز السفر السويدي

 

 

بعد تقديمك الأوراق اللازمة للحصول على جواز السفر فإنك ستنتظر مدة لا تقل عن 6 أيام حتى تتمكن السلطات من تجهيز جواز السفر لك، ومن بعد ذلك يكون الجواز صالحا من بداية استخدامه وحتى خمس سنوات تالية بعد ذلك، ولكن إن كان طفلك دون 12 سنة هو من يملك الجواز فإنه ينتهى بعد ثلاث سنوات.

تكلفة استخراج جوزا سفر سويدي

 

 

حتى تتمكن من استخراج جواز سفر من مكتب الجوازات فأنت بحاجة إلى تحديد موعد للذهاب، ويتم ذلك من خلال موقع الشرطة السويدية عبر الإنترنت، وتحتاج لأن تدفع مبلغ يقدر بحوالي 400 كورن سويدي حتى تتمكن من استخراجه.

الدول المسموح السفر إليه بجواز السفر السويدي

 

 

بعد الحصول على الجواز السويدي يمكنك السفر لمختلف دول العالم التي تريد الذهاب إليه، ولكن عليك أن تعلم أن هناك بعض الدول التي تحتاج إلى تأشيرة حتى تسافر إليها من السويد وهناك دول أخرى ليست بحاجة لذلك، ومن الجدير بالذكر أن الأمر يختلف ما بين إذا كنت مسافرا للسياحة أو للعمل.

جواز السفر السويدي المؤقت

 

 

يمكن أن تطرأ أي ظروف على المواطن السويدي ويكون بحاجة للسفر الفوري وهو لا يملك جواز سفر معه، وحينها يقدم ما يفيد بحاجته الماسة للسفر، ومن ثم تعطيه السلطات جواز سفر مؤقت، ولكن هذا الجواز تنتهى صلاحيته بنهاية هذه الرحلة العاجلة.

جواز السفر السويدي للاجئين

 

 

يكون للاجئين الحق في الحصول على وثيقة سفر من السويد للتنقل إلى دول أخرى حول العالم، وذلك وفقا لحاجته الخاصة، ولكن تشترط الحكومة بالسويد على هؤلاء اللاجئين عدم الدخول لبلادهم الأم أو لسفارتها، وإلا أبطل ذلك صلاحية وثيقة السفر التي تم منحها لهم، وغير ذلك يمكنهم السفر لدول العالم الأخرى.

 

إن الحصول على الجواز السويدي يمنحك الحرية في التنقل بين دول العالم، لذا عليك أن تحرص على تقديم طلب بالحصول عليه ما دمت تنتمى للجنسية السويدية.

التعليقات مغلقة.