كيفية تعليم الحروف الالمانية للاطفال

الحروف الالمانية للاطفال، يجب أن تقوم باتباع بعض الطرق أثناء تعليم الحروف الألمانية للأطفال وهذا لأن الأطفال تكون أكثر انتباهًا على الأشخاص الكبار ويمكنهم أن يقوموا بإتقان اللغة الألمانية بسهولة ولكن عليك أن تتعرف على الطرق الصحيحة وتساعدهم في التعلم بسهولة في الحروف الألمانية تكون سلسة جدًا في التعليم ويجب أن يقوم الطفل بمشاهدة العديد من المقاطع التي يتم نطق الحروف الألمانية فيها بطريقة صحيحة تتركز في عقله.

 

الحروف الالمانية للاطفال

طريقة نطق الحروف الأبجدية الألمانية تكون سهلة جدًا، ولكن يجب أن يتعلمها الأطفال بسلاسة ويقوم بنطقها كالآتي:

  1. A) أ، b بي، c تسي، d دي، e إي، f أف، g قي مثل قارسون بالإنجليزي، h هاـ، i إّي، j قا، k كا، l أل، m أم، n أن، o أو زي الفرنسي، p بي، q كو، r أر، s أس، t تي، u أو، v فاو، w في الفاء اللي عليها ثلث نقط، x إكس، y إبسلون، z تست).

هذه الطريقة تسهل عليهم عملية النطق وتساعدهم في نطق الكلمات الكبيرة بسهولة ويسر ولكن بعد التعرف على الحروف يجب أن يتعلموا القواعد الخاصة بالكتابة ونطق الكلمات كالمذكر والمؤنث والجمع والمفرد والماضي والمضارع وغيرها الكثير من القواعد الألمانية البسيطة التي تشجع الأطفال على تعليم اللغة الألمانية ويوجد الكثير من الكتب التي تسهل عملية تعليم الأطفال الحروف الألمانية.

الأصوات المركبة Die Diphthongs

يجب التعرف على الحروف الألمانية بطريقة نطقها وهذا لأن كتابتها تأخذ بعد الأصوات المختلفة والتي تكون مركبة وهي متوفرة في العديد من اللغات وتتمثل في ei, au, ie, äu, eu، فهذه الحروف من أكثر الحروف التي يجب التدريب عليها كثيرًا حتى يسهل تعلم الكلمات ونطقها للأطفال بسهولة، ويكون عدد الحروف الألمانية 27 حرف ومضافًا إليهم 4 حروف أخرى.

وتكون عبارة ال 16 حرف الموجودين في اللغة الإنجليزية وأربع حروف مميزة في اللغة الألمانية وهذا لأن الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية نطق الحروف والكلمات فيجب التعرف على التركيبات الحديثة لتعليم الأطفال بها ويوجد شرائط Mp3 مسجل عليها كلمات باللغة الألمانية وطريقة نطقها باللغة الصحيحة، فمن السهل أن تقوم بتعليم طفلك.

تمرين الأطفال على الحروف الألمانية

يمكن أن تقوم بتمرين الأطفال على الحروف الألمانية بسهولة وهذا من خلال تفعيل فيديو الذي يوجد كلمات بالإنجليزية ويفضل الحيوانات من أجل أن يقوم الطفل بتميزها وسهولة نطقها فبمجرد أن يظهر صورة الحيوان على الشاشة يقوم بنطق اسمه مع الصوت ويمكنك الاستعانة ببعض الفيديوهات التي توجد على اليوتيوب لأنها تكون مفيدة جدًا ولديها العديد من المعلومات بالإضافة إلى الكثير من الصور المتنوعة.

ومن خلال المقال نكون ذكرنا كافة الحروف الألمانية مع طريقة نطقها وطرق تعليم الأطفال اللغة الألمانية بسهولة ويسر وكيفية تمرين الأطفال على اقتناء اللغة الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد