رقم تواصل العمل الحر

رقم تواصل العمل الحر. إنه رقم الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر في السعودية. إذا كنت من ممارسيه ستكون من المستفيدين. وستدعمك بوابة العمل الحر. وإذا كنت من رجال الأعمال فلن تخش يوماً على أعمالك من الخسارة. لذا إذا كنت قد تجاوزت الثامنة عشر من العمر ولديك عملك الخاص تابع معنا المقال التالي لتحصل على أهم ميزاتك مع رقم التواصل لعملك الحر. فالعديد من الأخبار بانتظارك.

وثيقتك أمانك في العمل الحر

6530 شخص استفادوا من الصندوق. ولتكن أنت من بينهم. بخطوات بسيطة وسهلة ستتمكن من التسجيل في منصة العمل الحر لتحصل على وثيقة العمل الحر. إنها تصدر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ستوفر لك الوثيقة بيئة عمل مستقرة ودافعة للعمل الجاد والناجح. إنها مجانية ويمكنك التقديم عليها إلكترونياً من بيتك، من عملك أو أي مكان آخر. وستقوم بدعمك لسنتين بعد التسجيل بطرق مبتكرة وجديدة في الدفع الرقمي الإلكتروني. إذا قمت بالتسجيل سيدعمك الصندوق بدفع جزء من اشتراك التأمينات الاجتماعية. سيدفعها شهرياً إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. في البداية سيدفع لك 540 ريالاً شهرياً عن السنة الأولى للاشتراك. أما النصيب الشهري من الدفع للسنة الثانية فهو يعادل 360 ريالاً شهرياً. بالإضافة للدعم التحفيزي وقيمته يصل حتى 3000 ريال كل ستة أشهر.

بحصولك على وثيقة العمل الحر ستوفر لك المنصة حلول دفع رقمية. وستقدم لك مميزات تسويقية هامة لعملك، وستمكنك من فتح حسابك المصرفي الخاص بعملك. والكثير الكثير من المميزات، الجوائز والباقات المميزة ستكون من نصيبك بحصولك على بطاقة العمل الحر. ولن يتوقف الأمر هنا. بل ستمكنك هذه الوثيقة أيضاً من التعاقد مع أي جهة حكومية في المملكة.

تواصل مع بوابة العمل الحر

إذا كنت تملك عملاً حراً وتخشى عليه من المستقبل ننصحك بالتسجيل في برنامج هدف. إنه عنوان استقرارك وأمانك الدائم. بتسجيلك في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ضمن منصة العمل الحر ستبقى أنت المستفيد. لذا ندعوك لزيارة الموقع التالي: www.hrdf.org.sa إنه موقع “هدف” للتسجيل الإلكتروني في المنصة. فهناك الكثير من أصحاب الأعمال الحرة في المنصة. بالقليل من الخطوات ستتمكن من التسجيل للحصول على وثيقة الهدف. لذا تابع معنا الخطوات التالية:

1-  أدخل إلى بوابة العمل الحر عبر الرابط التالي https://freelance.sa

2- قم بإنشاء حسابك الخاص باستخدام رقم جوالك، رقم هويتك ثم كلمة المرور. وبعدها عليك اختيار الفئة المطلوبة (خدمات تخصصية أو نقل موجه). وانتظر رسالة قصيرة على جوالك تحمل الرمز التأكيدي. وتذكر أنك مع اختيار النقل الموجه يمكنك إيجاد فرص عمل جديدة من بين أنماط عمل متعددة. فهو إحدى مبادرات برنامج هدف العظيمة.

3- والآن عليك تمكين التسجيل من خلال منصة أبشر الإلكترونية. إنها من أهم الخطوات.

4- وأخيراً قم بتقديم طلب الحصول على الوثيقة.

خدمات وتسهيلات على رقم تواصل عملك الحر

  1. الكثير من خدمات برنامج هدف ستكون بانتظارك بمجرد اتصالك على الرقم 920020301، إنه رقم هاتف خدمة العملاء في منصة العمل الحر. سيمكنك هذا الرقم من تغيير رقم الجوال الذي قمت بالتسجيل من خلاله. أو استعادة بياناتك المتعلقة بتسجيل الدخول، في حال حدوث أي أمر طارئ في التسجيل. كما ستتمكن من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء من الحصول على إجابات مفيدة لكل استفساراتك.

الشروط والمهن المغطاة من قبل وثيقة العمل الحر

  1. إذا كنت من أصحاب العمل الإلكتروني عن بعد من منزلك، وتقوم بعمل تجاري إلكتروني أو ترجمة أو تحرير ستكون من المشمولين ببرنامج هدف. وكذلك الأمر إذا كنت مدرساً منزلياً.

    سيشمل برنامج هدف أيضاً العاملين في مجال أمن المعلومات، تقنيات الحاسب وتطوير التطبيقات الإلكترونية.

    أعمال واختصاصات واسعة تنظمها المنصة وشرائح مجتمعية كبيرة تشملها خدمات برنامج هدف. العاملون في الرياضة من معلقين ومشرفين على البطولات، مقدمو خدمات العملاء، العاملون في الفيديو والمونتاج والأداء الصوتي والعروض الترفيهية، العاملون في التسويق والترويج، وكذلك سائقي المركبات، الطباخين والخياطين ومصممي الأزياء، بالإضافة إلى الرسامين والفنانين والممثلين والمخرجين، جميعهم مدعوون للتسجيل في منصة العمل الحر ليصبحوا رواداً في سوق العمل عبر مشاريعهم الخاصة.

    وفي النهاية لابد لنا من تذكيرك بالشروط التي يجب توفرها لانضمامك إلى برنامج هدف للاستفادة من خدمات وثيقته. لكي تحصل على الوثيقة يجب ألا يقل عمرك عن 18 سنة، وأن تكون متفرغاً لعملك الحر ولست على رأس أي عمل حكومي. وأن لا تنسى التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية.

    أما الخبر السار الذي سنقدمه لك في نهاية مقالنا هو أنه بإمكانك التسجيل للحصول على أكثر من وثيقة للعمل في أكثر من مهنة حرة. وليكن التوفيق في عملك الحر حليفك الدائم، وليكن برنامج هدف أمانك على الدوام.