رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 76
رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة

حظي خبر رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة بالآلاف من المشاركات عبر صفحات مصرية في مواقع الفيسبوك، إلا أن هذا الأمر غير صحيح وفقاً للسفارة السعودية داخل القاهرة، كما أن الصور المرفقة مع هذا المنشور مركبة، وأعلنت المملكة العربية السعودية عن السماح لألف شخص بأداء فريضة الحج هذه السنة.

وذلك مقارنةً بالعام الماضي مع مراعاة التدابير التي تم اتخاذها من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسوف تكون الأولوية لمن لا يتعرضون لأمراض مزمنة ولم يسبق لهم أدائها مطلقاً.

رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة

  1. يعتبر الحج الذي يبدأ في هذا العام من أكثر التجمعات البشرية في العالم، مما يشكل بؤرة كبيرة في انتشار العدوى، حيث يتدفق الكثير من الحجاج من شتى الدول حول العالم داخل مكة المكرمة بغرض أداء المناسك، ولقد قررت السلطات السعودية إقامة الموسم الخاص بالحج لهذا العام بأعداد قليلة جداً من جنسيات مختلفة من المتواجدين في المملكة، كما أكد الوزير السعودي للحج والعمرة أن تلك الأعداد من المتوقع أن تكون محددة وقليلة جداً، وكذلك أعلن عن عدم تواجد حجاج من خارج البلاد

مسابقة عمرة مجانية 2021

  1. تقوم الوزارة الخاصة بالتضامن الاجتماعي بالإعلان عن تيسير كافة التأشيرات للحجاج وكذلك المعتمرين لهذا العام، وذلك بعد اقتراب الموسم الخاص بذلك وأيضاً تكذيب شائعة رحلة مجانية من صفحة مكة المكرمة، كما تقوم الوزارة بوضع أحكام وشروط لابد من أن تتوافر في المقدم على كلٍ من الحج أو العمرة، ويتم ذلك عن طريق الأعضاء التابعين للجمعيات الأهلية، وتجيب الوزارة على كافة الأسئلة التي يرغب في معرفتها المتقدم، ويجب عليه التسجيل في عضوية الجمعية عند تقديم طلبه بالإضافة إلى سداد الاشتراك السنوي

الحج والعمرة مجاناً

  1. تسعى الوزارة الخاصة بالحج والعمرة إلى تحقيق الكثير من الأهداف ومنها:

    • تهيئة مرافق ما من أجل تلبية خدمات ضيوف الرحمن.
    • الاهتمام بهم ورعايتهم وكذلك الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمعتمرين وأيضاً الحجاج.

    تعمل الوزارة في أداء جميع المهام بالتنسيق مع كافة الجهات الأهلية والحكومية من أجل تيسير الإجراءات الخاصة بأداء المناسك، وضبط الخدمة عن طريق توظيف التقنية وتطوير الأنظمة والارتقاء بكفاءة العاملين هناك، وذلك مع ضرورة كون الرحلة سهلة ومقننة في جو من الطمأنينة حتى تظل ذكرى مميزة في ذاكرتهم، مما يحقق لهم الرضا وبالتالي يقوم بنقل جهود المملكة للعالم كله.

التسجيل في الحج

  1. لقد أشعل التسجيل في الحج مواقع مختلفة وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية، حيث قالت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن فتح أبواب التسجيل في الحج في وقتها عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، وأوضحت المنصة أيضًا الخطوات اللازمة من أجل التقديم لاستخراج التصريحات الخاصة بالحج من الوزارة وهي كالتالي:

    • يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة من هنا.
    • تقوم بالضغط على زر المسار الإلكتروني.
    • ثم تقوم باختيار حجز الخدمات ومنها إلى طلب حجز.
    • ثم تقوم بكتابة عدد الحجاج واختيار برنامج الحج.
    • وأخيراً تقوم بتسديد جميع المبالغ المالية من خلال أيقونة سداد

آخر أخبار الحج 2021

  1. بعد النفي التام لخبر رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة أشارت الوزارة إلى تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة للأفراد وكذلك قطاع العمل عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لها، وتتمثل هذه الخدمات في الاستعلام عن مؤسسات وشركات الحج المرخصة واستخراج التصريح الخاص بذلك، والاستعلام عن الحجز وإمكانية إلغاءه، كما توفر البوابة الإلكترونية خدمة استرجاع المبلغ الذي تم دفعه في حجز موسم سابق وكذلك الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بالعمرة.

  1. لا بد من التأكد إذا تم نشر رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة حيث أن المسابقات المجانية للحج والعمرة لم تعد كالسابق، ويمكنك التمتع بالخدمات المتعلقة بهذا الأمر من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة.