أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية

أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية جاء في مقدمة الأسئلة التي كثيرًا ما يبحث عنها الطلاب على صفحة الويب، حيث أنه من الأسئلة التي كثيرًا ما تواجههم أثناء استذكار دروسهم المدرسية، بالإضافة إلى أنه يتردد عليهم كثيرًا من قبل المعلمين في الاختبارات المقررة عليهم من وقت لآخر، لذا من خلال ما يلي سنتعرف على أجابة هذا السؤال بشكل وافي لكي نستطيع تسهيل الأمر على أحبائنا الطلاب.

 

 

 

 

 

أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية ؟

جاء من ضمن الأسئلة المقررة على الطلاب سؤال أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية، وتم إلحاق مجموعة من الاختيارات مع السؤال لايجاد الأنسب والأصح من بينها من قبل الطلاب، وقد وجد أن الإجابة الصحيحة من بين مختلف الإجابات هي أن الخلية تتكون من الكثير من المركبات والعناصر المختلفة.

حيث أن ال<ابات التي طرحت على الطلاب كانت كالآتي:

  • كافة المخلوقات الحية تتركب من أكثر من خلية أو من خلية واحدة فقط.
  • الخلية تعد البنية الأساسية لجميع المخلوقات الحية.
  • الخلية تتركب من الكثير من المركبات والعناصر.
  • الخلايا تُنتج من مجموعة من الخلايا التي توجد في الكائن الحي.

لذا جاءت الإجابة الوافية تلك التي تشير إلى الرقم ج وهي الإجابة الثالثة من بين الاختيارات الأربعة التي طرحت على الطلاب في الاختبار، هذا حيث أن الخلية تعد الوحدة الأساسية لبناء كافة الكائنات الحية، ولا تمت بصلة إطلاقًا إلى المركبات الكيميائية والعناصر الأخرى.

ماذا عن نظرية الخلية ؟

نظرية الخلية تشير إلى أن الخلية هي البنية الأساسية التي يتركب منها كل ما هو حي، ويعود هذا بأكمله إلى الفحوص المجهرية التي تقدمت كثيرًا وأثبتت ذلك الشئ في منتصف القرن السابع عشر، تلك النظرية أحدى الأسس التي يقوم عليها علم الأحياء، وهذا ما يمكنه الرد على سؤال أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية.

أهم بنود النظرية الخلوية

النظرية الخلوية بنيت على مجموعة من البنود الهامة التي أوضحت أنه تم قبولها بشكل كبير حيث أنها تعمل على توضيح العلاقة ما بين الخلايا ومختلف الكائنات الحية، وتنص النظرية على بنود منها ما يلي:

  • كافة الكائنات الحية تتركب من خلية أو مجموعة من الخلايا المختلفة.
  • مجموعة الخلايا تعد الوحدات الأساسية التي تدخل في تركيب الكائنات الحية ومختلف وظائفها.
  • الخلايا التي تنتج حديثًا يتم انتاجها من الخلية التي توجد بشكل أساسي في الكائن الحي.

من الجدير بالذكر أن الخلية تتركب من مجموعة من الأجزاء وهي الغشاء الخلوي والسيتوبلازم والنواة، وأخيرًا الهيكل الخلوي، حيث أنها تختلف أختلافًا كبيرًا ما بين الخلايا وبعضها، فهناك بعض الخلايا التي تعمل بشكل بدائي النواة، وأخرى بخلايا ذات نواة حقيقية، وكان هذا توضيح وافي للسؤال المطروح على الطلاب أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية بشكل مفصل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد