Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية إيجاد نهايات التابع الصحيح والكسري

سنقوم في الوقت الحالي بالتعرف علي إيجاد نهايات التابع الصحيح والكسري، وهذا يتم بالتحديد عن طريق التعرف علي نوع الدالة أو التابع، وبعد ذلك سنقوم بالتعرف على الحالات التي سنقوم بتعيينها على أساس هذه الدالة، بل وسنعمل علي التعرف علي إزالتها، لذلك دعونا نتعرف على المزيد حول هذا الدرس.

 

 

 

 

إيجاد نهايات التابع الصحيح والكسري

المعادلة التالية lim F(x) =a   يمكننا التعرف عليها عن طريق النهاية التي تخص هذا التابع، وسنأخذ نهايات موجبة أيضًا، بل سنقوم بتوضيح أكثر في باقي هذا المقال.

تعريف النهايات

الرياضيات بها الكثير من التعريفات والمفاهيم، والمفهوم الأصلي للنهايات هو التحليل الرياضي للقيام بحساب التكاملات والتفاضلات، حتى نتمكن من التعرف على النهاية ، وهذا يحدث عن طريق التعرف على معادلة إيجاد المستقيم الذي يعمل كمماس للخط البياني.

كما أن الدالة توجد عند نقطة محددة داخل المنحنى في الرسم البياني داخل المحاول والدوال.

كما عمل بعض العلماء المختصين في فرع التفاضل والتكامل على القيام بتحديد مفهوم أكثر تحليل من النهاية.

خصائص التعرف على النهايات

إذا كنت تريد التعرف علي الدالة ونهايتها يجب أن نقوم بتحديد النقط المتمركزة عند مجالها، حتى نتعرف على التغيرات التي تحدث داخل القيم في الدالة ذاتها.

التعرف على نهاية التابع

يمكننا أن نفسر هذه الجملة عن طريق أن الدالة يمكنها أن تتساوي مع قيمة معينة وهذه القيمة تتناسب مع قيام آخر تحمل ذات الخواص، وهذا يجعلنا نقوم بتقدير قيمة الدالة علي أنها قيمة معينة أخذت على أساس القيم التقريبية من أشكال آخر متساوية معها بشكل كافي ومتساوي ايضًا.

يمكن كتابة هذا الأمر عن طريق التمثيل بهذه المعادلة:

Lim F(x) = L.

يجب أن نعرف أن هذا التساوي يكون على أساس غير حقيقي، وهذا يجب أن يكتب عن بأشكال اصطلاحية التي يجب أن نتعرف عليها، وهذا جاء بسبب سهولتها.

تعريف النهايات المتتالية

  • يمكننا أن نتعرف على النهايات المتتالية، على أنها مجموعة العدد الحقيقي علي أنها نهاية، ويعتبر أن مجال هذه النهايات مجالها مفتوح، وبالتأكيد يشمل القيمة المتعارف عليها والقيمة المعروفة عند الحدود، كما أننا لا نعرف النهاية إلا أن تكون عند نقطة اللانهاية الموجبة.
  • كما أن مفهوم النهاية كمجمل تعمي أنها إيجاد القيم المتعارف عليها ويمكننا أن نقوم بأخذ الدالة المتغيرة.
  • لذلك نقولك أن التابع يمكن أن يتعذر التعرف القواعد الخاصة به من خلال نصوص الحساب والجبر.

طريقة التعرف على النهايات

يمكننا التعرف علي إيجاد نهايات التابع الصحيح والكسري عن طريق حساب كافة الأطوال والمساحات والأحجام ايضًا كدائرة مثلاً، كما يمكننا تطوير التعرف على طريقة تسمى الاستنفاذ التي أدت إلى جعلنا نتعرف على مساحة الدائرة.

تعرفنا اليوم علي إيجاد نهايات التابع الصحيح والكسري بشكل موجز ومختصر، لكي تتمكنوا من التعرف على هذا الموضوع بشكل أكثر توضيحًا.

التعليقات مغلقة.