كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 67
كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter

كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter الذي تنشر عليه مئات الآلاف من التغريدات يومياً، وقد تصادف المستخدم بعض الأخبار التي قد تكون زائفة ولكنه لا يستطيع التحقق من صدقها، وإن موقع تويتر مفتوح كباقي مواقع التواصل؛ فتغيب عنه الرقابة وأدوات التحقق من هُوِيّة المستخدمين؛ مما يسمح للشخص الواحد بإنشاء عدة حسابات زائفة عليه وهي التي تنشر الأخبار الكاذبة في مجالات تخص المستخدمين وتسبب القلق لهم، وتوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها التحقق من المحتوى المنشور على تويتر.

كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter

  1. إن المطورين دائماً ما يعملون على توفير الأدوات التي تمكّن المستخدمين من التمييز بين المحتوى الزائف والصحيح؛ وبالتالي يشعرون بالاطمئنان ناحية استخدام موقع تويتر والتخلص من الإزعاج بسبب المحتويات الزائفة.

    يذكر أن إدارة موقع تويتر تعمل جاهدة على مكافحة المحتويات المضللة؛ فتقوم بغلق الحسابات التي يتم إنشاؤها من قبل برامج الروبوت، مثل الحسابات الوهمية التي تستخدمها بعض الحكومات في الترويج لسياساتها، وكذلك خلق جمهور وهمي بحسابات زائفة يدعم تلك السياسات ويهاجم معارضيها، كما تعمل إدارة تويتر على حذف التغريدات التي تحتوي على معلومات كاذبة أو غير دقيقة وقد تضع عليها علامة مميزة ليحترز منها المتابعون.

معرفة المحتوى المزيف على تويتر وكالة رويترز

  1. يتم تداول الأخبار بكثرة عبر موقع تويتر، وقالت رويترز إن ما يقرب من ربع الأخبار تنشر على تويتر قبل الوسائل الأخرى.

    وعن طريق نظام News Tracer الذي قامت بتطويره وكالة الأنباء رويترز يمكن البحث في الأخبار المنشورة عبر تويتر؛ حيث يتم تصنيف التغريدات إلى أخبار صحيحة وأخبار زائفة وإعلانات؛ وبذلك يسهل معرفة الأخبار الصحيحة من خلال هذا النظام الذي يعتمد على عوامل كثيرة منها عوامل لغوية وعوامل برمجية.

معرفة الحسابات المزيفة على تويتر

  1. يمكن التحقق من المحتوى الزائف على موقع تويتر عن طريق اكتشاف الحسابات الغير حقيقية أو الغير موثوق فيها، وهذه هي أفضل إجابة على سؤال كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter حيث إن ما يقرب من 4٪ من حسابات تويتر هي حسابات زائفة بحسب ما أفادته بعض التقارير، ويكون اكتشاف الحسابات الزائفة عن طريق ملاحظة بعض العلامات، ومنها:

    • أن يكون اسم المستخدم مكوناً من أحرف لا معنى لها.
    • عدم وجود نبذة تعريفية.
    • عدم وضع صورة شخصية أو استخدام صورة مكررة في حسابات كثيرة.
    • وبشكل عام لا تثق إلا في الأخبار التي تأتي من المصادر الموثوق فيها مثل وكالات الأنباء والصحف المشهورة والموثقة.

كيف اعرف أن حسابي عليه بلاغات تويتر

  1. لمعرفة إن كان حساب تويتر الخاص بك قد تم الإبلاغ عليه أو يعاني من أي حظر فإن هناك ثلاث علامات تمكنك من ذلك.

    • ملاحظة تغريدات الحساب وهل تظهر لك في نتائج البحث أم لا، وعدم ظهورها يعني أن هناك حظراً جزئياً لحسابك.
    • ملاحظة الردود الخاصة بك على تغريدات الآخرين؛ فان كانت لا تظهر لهم فهذا يعني أن حسابك محظور.
    • ملاحظة ظهور تغريداتك في الوسوم أو الهاشتاقات؛ فعدم ظهورها يؤكد أن هناك حظراً في حسابك.
    • يمكنك أيضاً التأكد من ذلك والتحقق من حظر حسابك وفحصه من خلال هذا الرابط.

سعر توثيق حساب تويتر

  1. إذا كنت من المشاهير على السوشيال ميديا وأردت توثيق حسابك على تويتر لزيادة مصداقيتك لدى متابعيك، فإن تكاليف التوثيق تصل إلى 15 ألف دولار! بحسب ما صرح به أحد موظفي موقع تويتر، مع ملاحظة أن هذا لا يغني عن حسابك في حالة قيامك بنشر ما هو غير حقيقي.

استمارة توثيق حساب تويتر

  1. يمكن البدء في إجراءات توثيق الحساب عن طريق إرسال طلب التوثيق وملء الاستمارة من هذا الرابط، وإذا تم الرفض يمكن التقدم مرة أخرى بعد ثلاثين يوماً، وإن توثيق الحساب من عدمه لا علاقة له بالإجابة على سؤال كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter لأن هناك الكثير من الحسابات الموثقة التي تنشر المعلومات المضللة، ولكن كما قلنا إنه يعزز المصداقية في حالة عدم قيامك بنشر ما هو كاذب.