ما هي قوانين لم الشمل في هولندا

هناك الكثير من الأشخاص الحاصلين على الجنسية الهولندية حسب الشروط المحددة، وهؤلاء الأشخاص لديهم عائلات يرغبون في الإلتحاق بهم، فحسب وضعهم الخاص يتم منحهم تصريح إقامة بدولة هولندا، وتُصدر تصاريح الإقامات من خلال دائرة الهجرة والتجنيس، فالقوانين الهولندية الخاصة بلم الشمل تنطبق على الأبناء والزوجين فقط، والشروط المحددة للموافقة على إحضار أو استقدام الأبناء القصر، مختلفة عن شروطها للأبناء البالغين، وفي هذا المقال سنوضح لكم قوانين لم الشمل في هولندا.

 

 

قوانين لم الشمل في هولندا

تعرف قوانين لم الشمل بأنها مجموعة من القواعد والضوابط، التي قام القانون الهولندي بوضعها تجاه موضوع لم الشمل الأسري، فقد سمحت الحكومة الهولندية لمواطنيها وللمقيمين بها إقامة دائمة أن يستقدموا أسرهم أو شريك حياتهم الأجنبي إلى هولندا، وذلك وفقاً للقوانين المحددة تجاه ذلك، كما سمحت لهم باستقدام الأبناء القُصر إلى هولندا، في حالة رغبتهم بالعيش مع والدهم الذي يحمل الجنسية الهولندية أو الإقامة الدائمة.

وبالنسبة للأبناء البالغين من العمر (18 إلى 25) سنة، لا يمكنهم الذهاب إلى دولة هولندا، إلا في حالة انتمائهم إلى عائلة الأب المقيم هناك بشكل وثيق، وكذلك يجب على هؤلاء البالغين أن يكونوا غير متمكنين من إعالة أنفسهم والإنفاق عليها، وأن يكون الوالد هو المسؤول عن الأمور المادية والإنفاق، وأيضاً يشترط أن يكونوا غير متزوجين، ولا يمتلكون أطفال، ولا يمتلكون أي علاقات طويلة، كما سمحت هولندا لأطفال التبني أن يأتوا إليها ضمن خطة لم الشمل الأسرى.

وبعد وصول الأسرة التي تم استقدامها إلى هولندا، يجب عليهم أن يلتزموا بعدة أمور هامة للحفاظ على إقامتهم في هولندا، وهي :(يجب أن يكون العنوان الخاص بعمل طلب الاستقدام هو نفس عنوانهم جميعاً ويعيشوا سوياً به، يجب أن يتم منحهم دخلاً كافياً لهم، كما يجب عليهم ألا يقوموا بتقديم أي طلبات للإعانات أو المساعدات من هولندا)

الفرق بين تكوين الأسرة وجمع الأسرة في هولندا

هناك فرق بين مصطلح تكوين الأسرة ومصطلح جمع الأسرة في القوانين الهولندية، ويعتبر المهاجرين العرب كلا المصطلحين أمراً واحداً، فالمشارقة تطلق عليه لم الشمل، والمغاربة تطلق عليه التجمع العائلي، وفيما يلي سنوضح لكم الفرق بينهما:

  • أولاً جمع الأسرة: تطلق هولندا مصطلح جمع الأسرة على الأسرة التي تكونت بالفعل قبل مجيء أحد أطرافها إلى هولندا، مثل الزوج الذي يترك أبناؤه وزوجته في بلده الأصلي، ليهاجر إلى دولة هولندا، وبعد ذلك يحصل على الإقامة الهولندية، وعند استيفاء الشروط التي تمكنه من عمل الاستقدام، سيتمكن من استقدام أسرته للإقامة معه.
  • ثانياً تكوين الأسرة: يتم عمل تكوين للأسرة عندما يرغب المواطن الهولندي أو المقيم الحاصل على إقامة دائمة في هولندا، أن يكون أسرة ويتزوج بزوجة غير حاملة للجنسية الهولندية، ومقيمة خارج دولة هولندا، وتساعدهم هولندا في تحقيق ذلك.

في النهاية تحدثنا عن قوانين لم الشمل في هولندا، والفرق بين تكوين الأسرة وجمع الأسرة في هولندا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد