كيف اتخلص من إدمان الفيسبوك

أصبح إدمان الفيسبوك ظاهرة في مجتمعنا خاصة بين الشباب، فلا يمكن أن تجد أحد من الشباب أو من المشاهير ليس لديه حساب فيسبوك، لذلك أثر بشكل سلبي على أفراد المجتمع، وأصبح الفيسبوك هو وسيلة الاتصال الأكثر انتشارا، مما أدى إلى حدوث تفكك أسرى في مجتمعنا، وكان السبب في زيادة الأمراض النفسية، لذلك يتساءل الكثير كيف اتخلص من ادمان الفيس بوك؟

 

 

 

الفيسبوك

الفيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي بين الشباب في عصرنا الحديث، والذي قام بإنشائه شاب أمريكي يدعى مارك زوكربيرغ عام 2004.

وكان الغرض الأساسي من استخدام مارك إلى الفيسبوك هو مشاركة صور الطالبة في جامعة هارفارد الأمريكية، ولبث وانتشار في جميع أنحاء العالم بالشكل المتعارف عليه الآن.

ثم تحول الفيسبوك من موقع لمشاركة الصور إلى إدمان لكثير من الشباب في جميع أنحاء العالم، وأصبح وسيلة اتصال بينهم ويقضي معظم أوقاتهم من خلال الفيسبوك.

 

 

أسباب إدمان الفيسبوك

  • الأشخاص أصحاب الشخصية الانطوائية هم الأكثر تسأل عن كيف اتخلص من إدمان الفيسبوك وذلك لعدم قدرتهم، على تكوين صداقات وعلاقات إجتماعية، لذلك يلجأ إلى الفيسبوك لتكوين صداقات وهمية.
  • المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى الجلوس طويلا على الفيسبوك، كنوع من الهروب من الواقع.
  • البنات أكثر عرضة لإدمان الفيسبوك من الولاد، وذلك لأن معظم وقتهم في المنزل، عكس الشباب الذين يقضون معظم أوقاتهم خارج المنزل.
  • الألعاب الإلكترونية التي تعمل على جذب الشباب والأطفال إلى الجلوس لساعات طويلة أمام الفيس، وخاصة الألعاب الجماعية التي يشاركها الأصدقاء.
  • التعرض إلى الأزمات النفسية تدفع الأشخاص إلى إدمان الفيسبوك، للهروب من الواقع الأليم بالنسبة لهم، وتعويض عن أشخاص افتقدوهم.

 

اضرار إدمان الفيسبوك

يؤدي إدمان الفيسبوك إلى أضرار كثيرة على الإنسان، والتي تجعله غير قادر على إنشاء علاقات اجتماعية بسبب العزلة التي فرضها الفيسبوك علية.

كما تؤدى إلى حدوث مشاكل أسرية خطيرة، خاصة بين الأزواج حيث يقوم كلا منهم بقضاء معظم الوقت على الفيسبوك، تاركين الحديث بينهم وبين أبنائهم مما يؤدي إلى حدوث تفكك أسري.

كما يؤثر على النشاط البدني وحدوث السمنة المفرطة، بسبب قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة جدا أمام شاشات الكمبيوتر، وكذلك يؤثر على المستوى الدراسي للطالب.

يؤدى إلى قلة عدد ساعات النوم والشعور بالتعب والإرهاق الدائم، والإصابة بالاكتئاب والتوتر الذي يمكن أن يتحول إلى قلق وتوتر مرضي.

 

كيف اتخلص من إدمان الفيسبوك

أصبح سؤال كيف اتخلص من إدمان الفيسبوك الأكثر بحثا في محركات البحث، ويمكن التخلص من إدمان الفيسبوك بخطوات بسيطة من خلال النصائح التالية:

  • حدد وقت معين لاستخدام الفيسبوك.
  • حدد سبب حاجتك إلى استخدام الفيسبوك، فلابد أن يكون استخدامة من أجل الدراسة أو العمل.
  • اشغل وقت فراغك بأشياء مفيدة، مثل: قراءة كتاب جديد أو ممارسة رياضة أو الجلوس والتحدث مع الآخرين.
  • ضرورة إدراك قيمة الوقت الثمين والحفاظ عليه في أشياء مفيدة.
  • استخدام الفيسبوك في أشياء مفيدة مثل: العمل من خلال الفيسبوك(تسويق الكتروني).

 

بالرغم من إدمان الفيسبوك لكثير من الشباب، وتسائل البعض عن كيف اتخلص من إدمان الفيسبوك إلا أنه له الكثير من الفوائد التي عادت عليهم، من خلال الدراسة أو العمل كما ساعد فى الاتصال بين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد