كيفية تأسيس شركة في هولندا

تأسيس شركة في هولندا أصبح الآن من الأمور السهلة جدًا بعدما قدمت الحكومة الهولندية بتسهيلات لا حصر لها حتى تساعد المستثمرين على إقامة الأنشطة التجارية، ولكنها وضعت بعض الشروط، ومن أهمها الإقامة القانونية في هولندا، والحصول على إذن العمل.

 

 

 

 

كيفية تأسيس شركة في هولندا

  • التأكد في البداية من الحق في بدء العمل التجاري في هولندا من الناحية القانونية.
  • وضع خطة العمل المحددة والمختصرة.
  • تحديد الشكل القانوني الذي سوف تكون عليه الشركة التي يتم إقامتها.
  • اختيار اسم العمل للنشاط التجاري.
  • البحث عن الموقع المناسب لإقامة الشركة.
  • تسجيل الشركة في الجهات المختصة.
  • فتح الحساب المصرفي باسم الشركة، وإيداع المبلغ الذي تحدده هولندا كحد أدنى للاستثمار الأجنبي.
  • تسجيل الشركة لدى مصلحة الضرائب.

أنواع الشركات في هولندا

بعد أن تحدثنا عن تأسيس شركة في هولندا سوف نوضح العديد من أنواع الشركات يمكن تأسيسها في هولندا وأهمها:

1 شراكة عامة

هي التي تضم مجموعة من الأفراد أكثر من واحد، ويقوموا بالاتفاق على جميع الأمور في الشركة من خلال العقود المكتوبة، ويعتبروا من الأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص، ومسؤولون عن جميع الالتزامات التجارية، والمالية بالشكل الفردي.

2. شركة شراكة محدودة

تعتبر نوع من الشركات التي تضم شريك أو أكثر، ولكن هذه الشركات لا يميل المستثمرين إلى التسجيل في الغرف التجارية بينما يكون نشاطهم يقتصر على العمليات اليومية، والقرارات الخاصة بالعمل.

ويتم توزيع الأرباح بناء على العقود التي يتم تحديدها بين الشركاء، وإذا تعرضت الشركة إلى الإفلاس لا ينطبق هذا على الشركاء المحدودين.

3.    شركة شراكة مهنية

تعتبر من الشركات المختلفة تمامًا عن الشركات العامة، لأنها تعتمد على التعاون المهني بغرض ممارسة الأعمال التجارية، ويتم كتابة جميع الاتفاقيات في العقود الخاصة بالشركة، وكل شريك يدفع الضريبة حسب نصيبه من الأرباح.

4.   شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة

تعتبر الكيان القانوني والتي تقلل من الأخطار التي يتعرض لها أصحاب الشركة، ولكن هذه الشركة تحتاج إلى تسجيل في الغرف التجارية غير محدودة برأس مال مبدئي، ولكن لابد أن يتم تشغيل هذه الشركة من خلال ما يقرب بين 1500 إلى 2500 يورو مع ضريبة القيمة المضافة.

5.  شركة عامة

تعتبر الشكل القانوني الذي يستخدمه المستثمرين الذين يريدون تأسيس الشركات من أجل أن يتم إدراجها في البورصة، والحد أدنى لفتح الشركة العامة هو أربعة 45000 يورو في هولندا.

6. الملكية الوحيدة

تعتبر من أبسط أشكال التجارة في هولندا، وهو بدء التاجر بنفسه حيث ينشأ المستثمرين الأجانب في شركات الخاصة بمفردهم بعد أن يحصلوا على تصريح الإقامة، وتأشيرة العمل التي تمكنهم من بدء الشركة الهولندية.

7.  مؤسسة

يعتبر من الأمور البسيطة والسهلة حيث يتمكن المستثمرين من تأسيس المؤسسة الهولندية بالسهولة الكبيرة بعد الاطلاع على شرط أن يحضروا العقد من الصيغة الموثوقة من قبلك كاتب العدل العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد