طريقة لمسح فيديو من انستغرامي Instagram نهائيا وبسهولة

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 314
طريقة لمسح فيديو من انستغرامي Instagram نهائيا وبسهولة

شهدت التكنولوجيا تقدّماً ملحوظاً، فأخذ العلماء يتوسّعون في شتّى مجالات العلوم. وأصبح الإنسانُ قادراً على التواصل مع أي شخص آخر في أي مكان من العالم بسهولة ويسر. مكّن هذا البشر من الاحتكاك مع بعضهم والاطلاع على الثقافات الأخرى من خلال مايدعى بوسائل التواصل الاجتماعي أو Social media. من هنا نذكر إحدى أشهر تطبيقات السوشال ميديا ألا وهو تطبيق الإنستغرام Instagram. سنتعلم في هذا المقال طريقة مسح  بذلك.فيديو من انستغرام في حال رغبت

لمحة تعريفية عن تطبيق إنستغرام Instagram

  1. يعتبر إنستغرام من أكثر التطبيقات المجانية استخداماً من قبل العرب والأجانب لكونه يتميز بالقدرة على عرض الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية. كما يحتوي على العديد من الإضافات التي تزيد من شعبية التطبيق كالبث المباشر Live ،Boomerang، التكبير الفائق، اللقطات المتعددة، التصوير بلمسة، بالإضافة إلى فلاتر التصوير التي يتم تحديثها وتحسينها في كل فترة زمنية. نذكر أنه يمكن تسجيل الدخول أو إنشاء حساب بكل بساطة، ويتطلب ذلك بريد إلكتروني Email  أو رقم الهاتف المحمول، وبعد ذلك تقوم بتعيين كلمة السر واسم المستخدم وبقية المعلومات الشخصية الهامّة كتاريخ الميلاد والصورة الشخصية وغيرها .

ميّزات تطبيق الإنستغرام Instagram

  1. حصل تطبيق الإنستغرام Instagram عام 2011 على جائزة أفضل تطبيق لكونه سهل الاستخدام وواسع الانتشار ولاسيما في عالم المشاهير. حيث أن معظم الشخصيات المرموقة تميل إلى استخدام هذا التطبيق لكونه مميّز ويتيح لهم الفرصة لزيادة المعجبين من خلال الترويج لأعمالهم وقيام المعجبين بإنشاء صفحات تنشر صورهم أو أخبارهم الفنية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء استطلاع رأي. كذلك يمكن مثلاً تثبيت التعليقات وهي من الميزات الجديدة.

    كما أنه يمكننا استخدام إنستغرام Instagram  كحساب تجاري بدلاً من حساب شخصي، علاوةً على ذلك يمكن كسب المال من خلال التسويق الإلكتروني الذي يوفره التطبيق بحيث يمكن وضع صورة المنتج مثلاً ضمن قصة story واستخدام ميزة Swip up  التي تنقل المستخدم إلى صفحة الويب الخاصة بالمنتج للاطلاع على المزيد من مزايا المنتج وأسعاره وغيرها.

سلبيات تطبيق الإنستغرام  Instagram

  1. مع كل تلك الميزات والفوائد لهذا التطبيق إلّا أنه لابد من وجود خلل بسيط في أماكن معينة، كأخطاء برمجية بسيطة، أو وجود عدد محدد من المتابعين لا يمكن تجاوزه، أو وجود بطء في رفع الصور ومقاطع الفيديو والحاجة وإلى إنترنت سريع بعض الشيء، كما يتيح للآخرين رؤية بعض من معلوماتك الشخصية كالبريد الآلكتروني أو صورتك الشخصية.

طريقة إضافة مقطع فيديو طويل إلى حساب إنستغرام Instagram

  1. يمكن إضافة مقطع فيديو طويل إلى حساب إنستغرام Instagram باتباع الخطوات التالية:

    1.  مقاطع الفيديو الطويلة لا تُنشر بشكل عادي وإنّما تم إضافة ميزة جديدة تسمى IGTV حيث تنشر بشكل سلسلة، بدايةً نقوم بتحديد الفيديو المطلوب إضافته وستجد في أعلى الفيديو : اضغط عليها وستظهر لك خيارات عديدة، اختر”تحرير”.
    2. انقر على إضافة إلى السلسلة.
    3. قم بإنشاء سلسلة جديدة وأضف عليها الفيديو، ثم انقر على إشارة صح لإتمام العملية.

طريقة حذف مقطع فيديو تمت نشره مسبقاً على إنستغرام Instagram بسهولة

    1. أولاً تأكد من اتصالك بالشبكة جيداً لكي لا تحدث أخطاء أثناء القيام بالعملية واحرص على تسجيل دخولك إلى الحساب عن طريق التطبيق الأصلي وليس متصفح ويب، بعد ذلك انتقل إلى ملفك الشخصي.
    2. قم بالبحث عن المنشور الذي يوجد فيه الفيديو المطلوب حذفه، ثم قم بالضغط على زر الثلاث نقط الموجود في الأعلى.
    3. ستظهر لك عدة خيارات، اختر حذف، ثم ستجد أنه يطلب منك ثانيةً تأكيد عملية الحذف للتيقن من أنك فعلاً تريد حذفه نهائياً من ضمن منشوراتك.
      أما عن طريقة حذف مقطع فيديو من القصة Story  على إنستغرام  Instagram فاتبع التالي:
    •  ادخل إلى الفيديو في القصة story  المراد حذفه.
    •  قم بالضغط على زر “المزيد” الموجود في الأسفل .
    •  انقر على “حذف” ثم أكّد عملية الحذف.

    في الختام نريد أن ننوه إلى ضرورة الوعي عند استخدام أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعدم نشر أي من المعلومات الخاصة أو الهامة وإتاحتها للعامة، كما نرجو الحرص على عدم الدخول إلى المواقع الغير موثوق بها أو الرد على رسائل غريبة فقد تؤدي إلى سرقة الحساب أو تعطيله، والانتباه إلى أوقات استخدام هذه التطبيقات لتجنب الوصول إلى مرحلة الإدمان، ولا ننسى استخدام كلمات مرور قوية وتغييرها بشكل دوري لزيادة تأمين الحساب.