معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 117
معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter

معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter للاطلاع على ما يدور في المجتمع؛ حيث أصبحت التريندات الآن أفضل طريقة للتعرف على أبرز الأحداث والقضايا التي يتكلم فيها الناس في مناطق ومجتمعات معينة، والتريندات تأخذ شكل هاشتاق تتبعه جملة أو كلمة معينة، ومن أفضل ما يوفر معرفة التريندات هو موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ إذ يضم عدداً كبيراً من المستخدمين حول العالم، ويمكن معرفة التريندات من موقع تويتر من خلال الهاتف المحمول بسهولة تامة؛ حيث يوفر الموقع هذه الخاصية على الكمبيوتر والهاتف.

معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter

  1. يعتمد خوارزمية مخصصة تعمل على مراقبة أكثر الكلمات التي تتم كتابتها في مكان معين أو دولة معينة وفي وقت محدد، وهذه الخوارزمية تجلب لك قائمة بأكثر ما يتم تداوله في المكان الذي تحدده أنت، وأيضاً الأماكن المحيطة بك.

    أيضاً يجلب لك تويتر المواضيع المداولة والتي يعتبرها الموقع من اهتماماتك الخاصة في قسم خاص؛ حيث تعمل الخوارزميات على معرفة اهتماماتك عن طريق تتبع الأنشطة التي تقوم بها على الموقع، وأيضاً بناء على الأشخاص الذين تتابعهم.

ماهو Trend في التويتر

  1. التريند هو عبارة هاشتاق أو ما يعرف في اللغة العربية بالوسم، وهذه الوسوم تكون رائجة بين مستخدمي موقع تويتر.

    وتختلف الفترة الزمنية لظهور التريند في القائمة فيما بين نصف ساعة أو ساعة واحدة، أما عن استمرار التريند فليس هناك وقت محدد لانتهائه إلا أن يتوقف أو يقل تداوله بين المستخدمين.

    قد تكون هناك بعض التريندات التي يتم ترويجها فتكون إعلانات مدفوعة من بعض الشركات، وهناك الكثير من التريندات على تويتر تكون مفتعلة، أي يقوم بعض المستخدمين بالاتفاق على التغريد على كلمة أو جملة معينة بشكل متكرر، إلى أن تتجمع التغريدات وتصبح تريند.

    إن هذه التريندات المفتعلة قد تكون لمجموعة من المستخدمين لديهم مطلب ما فيعملون على إبرازه للمسؤولين، وقد تكون هذه التريندات وهمية، أي من حسابات مزيفة تمتلكها أي شركة للترويج لمنتجاتها، كما يمكن أن تكون التريندات عبارة عن لجان إلكترونية تفتعل تريند معين لأغراض سياسية.

طريقة معرفة تريندات تويتر

  1. أصبح من السهل جداً معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter إذ يقدم الموقع جدولاً زمنيّاً يضم أكثر ما يتم تداوله.

    • قم بالضغط على علامة اكتشف أو رمز العدسة.
    • ستجد قائمة بعنوان: “لك”، وهذه تضم التريندات ذات الاهتمام الخاص.
    • تجد بجانبها قائمة بعنوان: “متداولة”، وهذه تضم التريندات داخل بلدك أو البلد الذي قمت بتحديده.

ترتيب تريندات اليوم

  1. يقوم موقع تويتر بترتيب التريندات أو الهاشتاقات في قائمة خاصة بالبلد الذي تختاره أنت؛ حيث تضم هذه القائمة 30 تريند وربما أكثر أو أقل تعبر عن مواضيع معينة يتم التحدث فيها بين مستخدمين معينين.

    يتم ترتيب التريندات تنازلياً من الأكثر نشاطاً إلى الأقل، وليس كما يظن البعض بأن الترتيب يكون حسب عدد التغريدات التي داخل التريند؛ حيث دائماً ما نجد تريندات تضم عدداً كبيراً من التغريدات لكنها تحتل مركزاً أسفلَ في قائمة الترتيب، والتريند الأكثر نشاطاً هو الذي يضم أكبر عدد من التغريدات في الوقت الحالي ( وقت تصفحك ) وليس في أوقات سابقة.

أعلى تريند في العالم اليوم

  1. يوفر تويتر إمكانية معرفة أكثر المواضيع التي يتم تداولها في العالم.

    ويمكن معرفة ذلك عن طريق الضغط على علامة البحث، ثم الذهاب إلى قائمة المتداول، وبعد ذلك الضغط على علامة الإعدادات، ثم الضغط على استكشاف المواقع الجغرافية واختيار Worldwide لتغيير قائمة التريندات من موقعك إلى ما يدور حول العالم، ويمكن اختيار أي بلد أخرى من نفس القائمة لمعرفة أكثر ما يتم تداوله فيها.

أعلى هاشتاج في مصر

  1. يمكن معرفة تريندات تويتر من الهاتف Twitter ومتابعة أعلى هاشتاج في مصر بالقيام بنفس الخطوات السابقة حتى الوصول إلى استكشاف المواقع الجغرافية، واختيار Egypt من قائمة البلدان؛ وبذلك ستُعرَض أكثر المواضيع المداولة في مصر.