طرق صبغ الشعر في المنزل بمواد طبيعية

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 205
طرق صبغ الشعر في المنزل بمواد طبيعية

خطفت أنظارنا بغناها وجمالها وتنوعها. فدرجات ألوانها لا نهاية لها. إنها ألوان الشعر في صيحات الموضة لعام 2021. الكثير من النساء يلجأن لتغيير لون شعرهن للحصول على حالة مزاجية أفضل. عزيزتي إذا كنتِ ممن يرغبن بالتجديد الدائم في ألوان شعرهن، فنحن سنقدم إليك أسهل الطرق لتغيير لون شعرك في المنزل بألوان طبيعية غنية.

 

العديد من الألوان بانتظارك

  1. جميعها من مواد ومستخلصات طبيعية. لذلك ودعي الشعر التالف. فلا وجود للأمونيا في صبغة الشعر بعد اليوم. والأهم بالأمر أنه بإمكانكِ تحضير الكثير من الألوان الغنية بصيحات الموضة العالمية والعصرية بمواد ونباتات طبيعية تستخدميها عادة في مطبخك. يمكنكِ من خلالها الحصول على مختلف ألوان الشعر الرائجة منها الكلاسيكية كالأشقر والبني ومنها الملون الرائج في صيحات الموضة العصرية كألوان الشعر الوردي الباستيل على بعض الخصلات أو تجربتها بطريقة الأومبري المتدرجة. لكن لا تنسي تفتيح لون شعرك إذا كان قاتماً قبل صبغه. ويمكنك القيام بذلك بوضع عصير الليمون أو الخل المخفف بالماء باستخدام الفرشاة ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها شطفه بالماء وتجفيفه. كما يمكنك تحقيق النتيجة ذاتها باستخدام كوب ثقيل من البابونج والجلوس في الشمس لمدة نصف ساعة.

لون القوة، الجرأة والتميز

  1. خطف هذا اللون جميع الأنظار خلال موضة 2021 ، والكثير من النساء تستهوي هذا اللون. إنه الأحمر الداكن. بدرجات ألوانه الغنية. من الأحمر البرغندي إلى الباذنجاني. هيا بنا سيدتي نتعرف على طريقة صبغ شعرك باللون الأحمر الجميل. لكن عليكِ أن تعلمي أن كل ما تحتاجين إليه هو حبة من البنجر(الشمندر). وسنقدم إليكِ المكونات وطريقة الصبغة بالكامل:

    المكونات (الكمية للشعر القصير): حبة بنجر، حنة هندية طبيعية حمراء بدون أمونيا (أكارا)، علبة صغيرة زبادي، 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ملعقة كبيرة من ملون الطعام (يمكنكِ الحصول عليه من محلات الحلويات)

    قومي بغسل وتقشير حبة البنجر وتقطيعها، ثم خلطها بالخلاط مع ربع كوب من الماء. وبعدها قومي بتصفية الناتج جيداً للحصول على أكبر كمية من السائل الناتج. أضيفي للسائل الزبادي، وخل التفاح لتثبيت اللون، ثم أضيفي ملون الطعام لإعطاء لون قوي، وأضيفي أخيراً الحنة. وامزجي المكونات جيداً. ثم ضعي المزيج على شعرك وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي واتركيه على شعرك لمدة تتراوح بين 4-8 ساعات حسب درجة اللون المفضلة ولون شعرك الأصلي.

لون الكهرمان والعنبر

  1. إنه الأكثر رواجاً في عام 2021. اللون الأحمر المائل للبرتقالي. لون نحاسي بدرجات فاتحة وداكنة يناسب أصحاب البشرة السمراء والحنطية والبيضاء. سنقدم إليكِ المكونات وطريقة العمل:

    المكونات: عصير الليمون، 5 ملاعق كبيرة من الكركم، كوب صغير من الحناء، علبة سفن أب صغيرة، ماء مغلي للعجن.

    طريقة العمل: يخلط كل من الحناء، الكركم، السفن أب والماء المغلي ويعجن الخليط جيداً، ثم يترك ليتخمر لمدة 4 ساعات. يضاف عصير الليمون للخليط بعد التخمير ويفرد الخليط على الشعر. ثم يغطى الشعر بكيس بلاستيكي، ويترك لمدة 4 ساعات، ويغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

الشوكولا والكراميل

  1. تبقى تدرجات اللون البني من قائمة الألوان المفضلة لدى أغلب النساء. لذا سنقدم إليك سيدتي الطريقة الأسهل للحصول على هذه الألوان:

    اغلي أولاً أكياس الشاي في كوبين من الماء، أو قومي بتحضير 2 كوب من النسكافيه، ثم اتركي المغلي جانباً حتى يبرد قليلاً، وقومي بمزج المغلي مع كوبين من بلسم الشعر بشكل جيد، ولا تنسي إضافة المريمية المجففة لتثبيت اللون لفترة طويلة. وزعي الخليط السابق على الشعر باستخدام الفرشاة وغطي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ويمكنك  تركه طوال الليل للحصول على درجة اللون المفضلة.

    ويبقى شعرك مفتاح شخصيتك. فشعرك الأحمر القرمزي يعكس قوتك وجرأتك، بينما يدل الشعر البني على شخصية أنيقة تتحمل مسؤولية الأمور، ذكية وناجحة بالرغم من شخصيتها العنيدة والقاسية. أما الشعر الوردي الفاتح (زهري اللون) فهو يخبئ وراءه شخصية هادئة خجولة. فاختاري اللون الملائم لشخصيتك.