أسهل طريقة لصبغة الشعر باللون البني في المنزل

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 118
أسهل طريقة لصبغة الشعر باللون البني في المنزل

لون يسيطر على ساحة الموضة دون منازع في شتاء عام 2021. يا له من لون أنيق وجميل. إنه البني ومشتقاته. لم يعد هذا اللون يقتصر على ملابس الشتاء كالمعطف والفيونكة الأنيقة. بل تعدى ذلك إلى ألوان الشعر في الشتاء.

عزيزتي حواء، سنُقدم إليكِ أحدث الطرق لتلوين شعرك باللون البني وبسهولة منزلياً.

 

 

بدون صالونات وبدون مواد كيميائية

  1. عزيزتي إذا كنت ممن يفضلن التجديد في ألوان شعرهن فلا بد أنك أرهقتِ من ارتفاع تكاليف صالونات التجميل. بالإضافة إلى أنها كثيراً ما تضيُع الكثير من وقتك في الذهاب إليها وانتظار دورك. ناهيك عن تلف الشعر نتيجة استعمال المواد الكيميائية. وفي كثير من الأحيان لم تكوني راضية عن اللون الناتج لشعرك. وبالمقارنة نجد أنه ما من سلبيات لصباغة شعرك منزلياً بواسطة المكوّنات الطبيعة، على عكس تلك الصبغات الكيميائية، بالإضافة لتغذية شعركِ بالعناصر والفيتامينات اللازمة لتقويته، وضمان نعومة شعركِ ولمعانه، والحد من تقصّف شعركِ مع مرور الوقت.

من الشوكولا الغامقة إلى الفاتحة، ومن الكراميل إلى البيج

  1. عزيزتي ربَة المنزل ستتمكنين من خلال تجربتكِ بعد فترة من صبغ شعرك منزلياً من الحصول على الدرجة المطلوبة من اللون البني، ومن تغيير الدرجات عندما تريدين التجديد. ولكن يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أن الطريقة المتبعة تختلف دائماً حسب لون شعرك الأصلي أو اللون الذي هو عليه قبل صباغته.

    عزيزتي الفتاة إذا كان لون شعرك أسوداً، فعليك تفتيحه كخطوة أولى لصبغه بأي لون تفضلينه. يمكنك القيام بذلك من خلال  وضع عصير الليمون أو الخل المخفف بالماء باستخدام الفرشاة ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها شطفه بالماء وتجفيفه. كما يمكنك تحقيق النتيجة ذاتها باستخدام كوب ثقيل من البابونج والجلوس في الشمس لمدة نصف ساعة. أو بالعسل وزيت الزيتون، بتسخين كمية من العسل وإضافة نفس الكمية من زيت الزيتون ومجانسة الخليط ووضعه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله بالشامبو لإزالة أثر الزيت.

درجات من البني الشتوي

  1. عزيزتي حواء يعد اللون البني الكلاسيكي الشائع من الألوان التي يمكن ببساطة صبغ شعرك بها منزلياً. فأنت بحاجة فقط إلى 4 إلى 6 ملاعق من عشبة المريميّة، مع ملعقة إلى ملعقتين من إكليل الجبل. أما طريقة التحضير فهي بسيطة جداً فما عليكِ سوى أن تغلي عشبة المريميّة وأوراق إكليل الجبل بالمياه لمدّة 4 دقائق، ثمّ اتركي المزيج لمدّة ساعة حتّى يتخمّر. ومن ثم طبّقي هذا الخليط على شعركِ مع تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتّى تحصلي على اللون الذي تفضليه.

بنيٌ فاتح بلون الكراميل

  1. عزيزتي يمكنكِ باستخدام النسكافيه أو القهوة أو الشاي منح شعرك لوناً بنياً رائعاً بلون الكراميل، فقط عليك الاختيار بين النسكافيه أو القهوة حسب درجة لون شعرك ودرجة البني المطلوبة فإذا كان لون شعرك أشقراً فاتحاً عليكِ بالقهوة أما إذا كان غامق اللون فيمكنكِ استحدام النسكافيه أو الشاي بعد أن قمتِ بتفتيحه. أما الطريقة فهي على النحو التالي:

    اغلي أولاً أكياس الشاي في كوبين من الماء، أو قومي بتحضير 2 كوب من النسكافيه، ثم اتركي المغلي جانباً حتى يبرد قليلاً، وقومي بمزج المغلي مع كوبين من بلسم الشعر بشكل جيد، ولا تنسي إضافة المريمية المجففة لتثبيت اللون لفترة طويلة. وزعي الخليط السابق على الشعر باستخدام الفرشاة وغطي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ويمكنك  تركه طوال الليل للحصول على درجة اللون المفضلة.

    والجدير بالأمر أنه بينما تعمل القهوة على تغطية ممتازة للشعر الأبيض يتمتع الشاي بقدرة عالية على تغطية اللون الرمادي.

    ويبقى الشعر الجميل الصحي غايتكِ سيدتي، فحافظي على شعركِ واحميه من التلف، فسرُ جمالك من جمال شعركِ.

     

    م. ريما آله رشي