ما هي مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي وطريقة إضافة مستفيد في حساب الراجحي

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 208
ما هي مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي وطريقة إضافة مستفيد في حساب الراجحي

مصرف الراجحي يعد من أفضل المصارف في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب الخدمات التي يقدمها لعملائه في أنحاء المملكة وكذلك على مستوى العالم، حيث للبنك العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية وكذلك في أنحاء العالم، ومن الخدمات المميزة التي يقدمها بنك الراجحي خدمة إرسال واستقبال الحوالات الدولية بالإضافة إلى غيرها من الخدمات المميزة وذلك إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للبنك والتطبيق الخاص به، سنتعرف في هذه المقال على المدة التي تستغرقها الحوالة المالية لوصولها دولياً وكيفية إضافة مستفيد في حساب الراجحي.

الحوالة الدولية الراجحي:

  1. يتميز بنك الراجحي عن غيره من البنوك بكونه ضخماً جداً حيث يملك أكثر من خمسين فرعاً في أنحاء المملكة العربية السعودية كما يملك العديد من الفروع في العديد من دول العالم.
    يملك البنك شبكة علاقات واسعة حول العالم مع الكثير من المصارف حيث يوفر خدمة تحويل الأموال من بنك لآخر لكونه يتعامل مع أكثر من 110 بنك في مختلف بلدان العالم.

مدة وصول الحوالة الدولية بنك الراجحي:

  1. مهما كان موقعك في أنحاء المملكة العربية السعودية أو في بلد آخر حول العالم يمكنك إرسال حوالة بريدية لبنك آخر ويستغرق ذلك زمنا يتراوح بين يومين لثلاثة أيام وقد تطول هذه المدة تبعا لظروف مختلفة.

كيفية إضافة مستفيد في حساب الراجحي:

  1. ربما ترغب في إرسال حوالة لشخص غير مشترك في بنك الراجحي حيث يبدو الأمر صعباً وغير ممكناً إلا أن البنك حرص على تحقيق الفائدة لأكبر شريحة ممكنة من العملاء عن طريق ميزة إضافة مستفيد في حساب الراجحي في هذه الفقرة سنتناول طريقة إضافة مستفيد في حساب الراجحي:
    • أولاً عليك الولوج إلى تطبيق الراجحي عبر الضغط على الرابط التالي:
    • ابحث في الصفحة الرسمية للتطبيق عن قائمة خصائص وخدمات.
    • اضغط على زر التحويل ومن ثم اضغط على اختيار مستفيد جديد.
    • حدد نوع المستفيد من خدمة التحويل.
    • قم بإدخال بيانات الشخص المستفيد مثل اسمه ورقم حسابه ثم قم بحفظ البيانات التي أدخلتها.
    • سيصلك رمز التأكيد إلى جوالك يطلب منك إدخاله للتأكد من خصوصيتك وذلك بعد تأكدك من أنه تم إضافة الشخص المستفيد إلى قائمة المستفيدين.
    • هكذا نكون قد أتممنا عملية الإضافة ويمكنك الآن البدء بعملية تحويل الأموال للشخص المستفيد بكل سهولة ويسر.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي:

  1. لكي تتمكن من فتح حساب في بنك الراجحي يجب أن تكون قد بلغت سن الخامسة عشر وتملك هوية خاصة لاتزال سارية المفعول أو تملك بطاقة الإقامة، يجب أن تكون مسجلاً في نظام أبشر، لست من ضمن الأفراد الحائزين على منصب سياسي في المملكة العربية السعودية، من الضروري جداً أن تدخل بياناتك متضمنة بريدك الالكتروني ورقم الجوال وذلك لكي يتمكن البنك من التواصل معك بكل سهولة ويسر، يجب أن تكون على قدر كاف من الأهلية وسليم عقلياً وعلى دراية كاملة بجميع الشروط والخدمات التي يقدمها بنك الراجحي.

طريقة التحويل من تطبيق الراجحي عبر الهاتف النقال:

  1. أولاً عليك أن تكون قد حملت تطبيق الراجحي للأفراد حيث يؤمن الكثير من الخدمات المصرفية عبر هذا التطبيق، إليك الآن بالخطوات كيفية القيام بعملية التحويل عبر تطبيق الراجحي:
    • عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق الراجحي ثم توجه إلى القائمة الرئيسية واضغط على زر التحويل.
    • ثم اختر إدارة ربط حساب برقم هاتفك النقال.
    • اضغط على زر الإضافة ثم اختر الحساب وقم بتأكيده عبر إدخال الرمز المرسل إلى جوالك.
    • اذهب الآن إلى قائمة التحويلات وقم بالضغط على زر التحويل إلى مستفيد في بنك الراجحي.
    • اضغط على زر إضافة مستفيد جديد وذلك عبر إضافته من جهات اتصالك أو إدخال رقمه.
    • تأكد من أنك قمت بإضافة المستفيد الصحيح وادخل رمز الـتأكيد وبذلك تكون قد أصبحت مستعداً لتحويل الأموال بكل سهولة ويسر.