طريقة تحميل فيديو من الانستغرام Instagram فيه عدة فيديوهات

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 79
طريقة تحميل فيديو من الانستغرام Instagram فيه عدة فيديوهات

لاحظنا في السّنوات الأخيرة منافسة شديدة بين تطبيقات التّواصل الاجتماعي. حيث أصبحت الشركات تعمل على تطوير تطبيقاتها يإضافة ميزات جديدة مثيرة للاهتمام أو بإصدار تحديثات جديدة سهلة الاستخدام أكثر. وعملت بعض الشركات على تحسين مظهر التطبيق لزيادة عدد المستخدمين. بالإضافة إلى سعي بعض الشركات للاستحواذ على عدد أكبر من التطبيقات كشركة فيسبوك Facebook. التي أصبحت تستولي على تطبيق إنستغرام Instagram وكذلك تطبيق الواتساب Whatsapp و تطبيق ماسنجرMessenger. ومن هنا نودّ الحديث عن بعض الأمور التي تعتبر هامة بالنسبة إلى مستخدمي تطبيق إنستغرام Instagram .

طريقة حفظ منشور في إنستغرام Instagram

  1. حدّد المنشور الذي ترغب بحفظه، وانظر إلى أسفل ويمين المنشور ستجد أيقونة الحفظ save، انقر عليها وسيظهر لك save to collection أي حفظ المنشور ضمن مجموعة المنشورات التي ترغب بتجميعها وحفظها معاً. إذا كنت تنوي إنشاء مجموعة جديدة فما عليك سوى النقر على “+” لإنشاء مجموعة جديدة، ثم قم بتسمية المجموعة في الخانة المطلوبة كما تحب، الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بالنقر على زر تم Done لإتمام العملية بشكل صحيح، وبذلك يمكنك حفظ المنشورات في المجموعة المنشأة حديثاً، وحفظ كل منشور ضمن المجموعة التي تناسبه دون الحاجة إلى البحث مرة أخرى مطوّلاً عنه، أي أصبحت عملية فرز المنشورات المحفوظة أسهل بكثير من قبل وهذه الميزة طرحها التطبيق منذ سنوات قليلة.

طريقة حفظ صور من إنستغرام Instagram

  1. كانت طريقة تصوير الشاشة أو Sceeenshot ثم إجراء تعديل بسيط على الصورة بقص الأطراف وحفظ الصورة أحد أبرز الطرق التقليدية المستعملة في عملية حفظ الصور من تطبيق إنستغرام Instagram، لكن نجد أنّ هناك طريقة أخرى غير مألوفة لدى فئة من المستخدمين وهي أن نستخدم تطبيق آخر كتطبيق Fast save يمكن الحصول عليه وتحميله عبر أي تطبيق من google play أو أي متجرآخر للتطبيقات وإليك طريقة العمل:

    1. قم بتثبيت التطبيق على جهازك وفعّل خاصيّة Fast save service.
    2. سجل دخولك إلى حسابك على إنستغرام Instagram من خلال تطبيق Fast save
    3. حدّد الصورة التي ترغب بتنزيلها وانقر على ” : ” الموجودة في أعلى الصورة وستظهر لك قائمة من الخيارات.
    4.  اختر نسخ الرابط Copy link حتى يتم تحميل الصورة في المعرض خاصتك gallery وبذلك يمكن العودة إليها متى أردت.

طريقة تحميل فيديو من الانستغرام Instagram فيه عدة فيديوهات و بسهولة

  1. قم بالبحث عن تطبيق يقوم بتحميل الفيديو من انستغرام Instagram من إحدى متاجر التطبيقات لابد من أنك ستجد العديد من التطبيقات المتشابهة وهنا سنعرض طريقة التحميل عن طريق تطبيق Video Downloader for Instagram حيث أنه تطبيق مجاني وخفيف وسهل الاستخدام :

    1.  ادخل إلى حسابك على إنستغرام Instagram و أوجِدْ الفيديو الذي ترغب بتحميله.
    2.  في الزاوية العليا على اليمين ستجد “:” انقر عليها وستظهر لك قائمة، اختر منها نسخ الرابط Copy link
    3.  قم بلصق رابط التحميل وانقر على رابط التحميل المباشر ليتم تحميل الفيديو على جهازك.

    هناك طريقة أخرى غير معتادة لا تحتاج إلى تطبيق آخر للتحميل وذلك عن طريق ملفات ذاكرة التخزين الداخلية والدخول إلى مجلد كاش Cash وهي ذاكرة خاصة بالملفات الموقتة ستجد بأنها تحتفظ بكل الفيديوهات التي قد شاهدتها مسبقاً.

طريقة حفظ قصة Story من إنستغرام Instagram

  1. كالسابق، عليك أن تقوم بتنزيل تطبيق خاص بتحميل القصص من إنستغرام Instagram موجود في أحد متاجر التطبيقات لأنه لا يمكن تحميلها بشكل مباشر، بدايةً ولنأخذ تطبيق Story Reposter المجّاني على سبيل المثال:

    1.  ثبّت التطبيق على جهازك، وسجّل دخولك.
    2.  قم بالبحث عن اسم المستخدم أو اسم الحساب الذي ترغب بتحميل القصة Story خاصته سواء أكانت فيديو أم صورة من خلال خانة البحث Search
    3.  انقر على حفظ ليتم تنزيلها على جهازك عندها يمكنك العودة إليها متى شئت دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

    أخيراً، يجب أن لا ننسى ضرورة التنبيه إلى الحرص في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، ووجود الوعي الكافي للتعامل مع هذه التطبيقات لعدم الوقوع في أي مشكلة، فهذه التطبيقات للترفيه وللعمل لذلك احرص على اللباقة في التعليقات لكي لا تُعاقب، فمن الممكن أن يتم حظرك من استخدام التطبيق إن لَزُم الأمر.