تحميل فيديو من انستقرام بجودة عالية أون لاين Instagram

كاتب مُشارك: وفاء شحادة
عدد الزيارات 161
تحميل فيديو من انستقرام بجودة عالية أون لاين Instagram

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، والانستقرام بشكل خاص، تعج بأنواع كثيرة من اليفديوهات. وبالتأكيد أن عددًا منها سينال إعجابك، مما يدفعك لتحمليه والاحتفاظ به. فما هي طرق تحميل فيديو من الانستقرام بجودة عالية؟ هذا ما سوف تتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

 

طرق تحميل فيديو من انستقرام بجودة عالية

  1. يوجد العديد من الطرق المستخدمة في تحميل الفيديوهات من الانستقرام، إذ أنها تختلف باختلاف الجهاز المستخدم في التنزيل سواء كان حاسوبًا أو هاتفًا محمولًا. وبالتأكيد تتم هذه العملية وفق خطوات معينة سنذكرها تفصيلًا فيما يلي:

    تحميل فيديوهات انستغرام على الحاسوب

    تستطيع تحميل أي  فيديو نال إعجابك من انستقرام بجودة عالية على حاسوبك باتباع الخطوات التالية:

    1. اختيار مقطع الفيديو المراد تحميله، وذلك من خلال المتصفح الموجود على حاسوبك وبعدها انتقل إلى موقع الانستقرام، ثم ادخل إلى حسابك الشخصي، وبعد ذلك ابحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله.
    2. نسخ رابط الفيديو المطلوب من انستقرام، ثم اضغط على النقاط الثلاث الموجودة بجانب اسم صاحب البروفايل الذي يخصه ذلك الفيديو، ثم انسخ رابط الفيديو المنشور بالضغط على خيار copy link.
    3. افتح أداة التحميل التي تريد استخدامها عندها عليك الذهاب إلى واحدة من الأدوات الموجودة في أعلى الشاشة، والصق الرابط الذي نسخته سابقاً، ثم اضغط على Download Instagram Video
    4. بعد أن أصبح الفيديو الذي اخترته جاهزاً لتحميله، ليس عليك إلا أن تضغط على Download Video in Mp4 حتى تبدأ عملية التحميل على الفور.
    5. لقد تطورت متصفحات الويب لتدعم تشغيل الفيديو، لذلك بعد أن تضغط زر التحميل لن يتم التحميل بشكل مباشر، وإنما عليك القيام بخطوة جديدة وأخيرة، وهي أن تضغط الزر اليميني للفأرة، فتنسدل لديك قائمة اختر منها Save Video As  حتى تبدأ عملية تحميل الفيديو إلى حاسوبك. وبعد الانتهاء من عملية التحميل تلك ستجد مقطع الفيديو الذي قمت بتحميله في ملفات التنزيل Downloads.
  2. تحميل فيديو من انستقرام بجودة عالية على أجهزة الأندرويد

    يعتبر تحميل الفيديو من انستقرام باستخدام هاتفك المحمول أو جهاز الأندرويد أسهل وبخطوات أقل، حيث كل ما عليك فعله الوصول إلى رابط الفيديو المراد تحميله، ثم اختيار أداة معينة لاستخدامها في تحميله، وذلك كالآتي:

    • تثبيت تطبيق تحميل مقاطع الفيديو من انستقرام: للقيام بذلك يتوجب عليك في البداية اختيار أحد التطبيقات التي تستخدم في تحميل الفيديوهات من انستقرام وهي متوفرة في متجر Google play store ، ثم ابحث في المتجر حتى تصل إلى التطبيق الأفضل والمناسب ولعل أفضل التطبيقات تلك Video

    .Downloader for Instagram

    • تحديد المنشور الذي يحوي الفيديو المراد تحميله: بعد انتهاء عملية تثبيت التطبيق الخاص بتحميل الفيديوهات، والذي اخترته سابقًا، افتح تطبيق الانستقرام الخاص بهاتفك، وابحث عن المنشور الذي بُث الفيديو فيه.
    • نسخ الرابط: بعد تحديد المنشور الذي يحوي الفيديو المطلوب تحميله، اضغط على النقاط الثلاث العمودية في أعلى اليمين من الشاشة، فتنسدل قائمة اختر منها نسخ الرابط Copy link ليبدأ تطبيق  Video Downloader for Instagram بالتحميل بشكل تلقائي، لتجد ذلك الفيديو في معرض الوسائط ضمن ملف جديد يحمل اسم InstaDown.

أفضل تطبيقات تحميل فيديو من انستقرام بجودة عالية أونلاين

  1. يوجد العديد من التطبيقات المتوفرة والخيارات الخاصة بتحميل مقاطع الفيديو من انستقرام، وسنذكر بعض هذه التطبيقات التي تعمل على أجهزة الأندرويد:

    Video Downloader for Instagram

    وهو من أروع وأفضل تلك التطبيقات المستخدمة لتحميل الفيديوهات والصور من انستقرام بدقة HD ، كما يسمح للمستخدم كذلك بتحميل فيديوهات من نوع IGTV.

    Quick Save

    يحوي هذا التطبيق بعص الأدوات التي يستطيع المستخدم من خلالها التعديل والتعليق على الفيديوهات، إذ يمكنه تحميل فيديو ما والتعديل عليه، ثم يعود لنشره من جديد على حسابه الخاص.

نصائح خاصة بالفديوهات المحفوظة من الانستقرام

  1. على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تساعدك في تحميل الفيديوهات من الانستقرام، إلا أنه من الضروري الانتباه إلى عدم نشر أي فيديو محمل من الانستقرام سواء على الانتستقرام بحد ذاته أو أيًا من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. باعتبار أن تلك المنشورات محمية من إعادة توزيعها أو نشرها.

    وفي حال حدث ذلك من الممكن أن تتعرض للمساءلة القانونية، باعتبار هذا الفعل انتهاكًا للحقوق الفكرية الخاصة بصاحب المنشور.

    وأخيرًا من الضروري الانتباه إلى اختيار التطبيق المناسب لتحميل وحفظ الفيديوهات من الانستقرام، إذ يوجد بعض التطبيقات المصممة لسرقة بيانات الهاتف، مما يسبب الضرر لمستخدمها.