كم ساعة تقضي  في المواصلات أسبوعيًا

كم ساعة تقضي  في المواصلات أسبوعيًا سؤال يطرحه البعض، وخاصًة من لديه أطفال، لأنه سوف يقضي كثير من الوقت في المواصلات، سواء في الذهاب للمدرسة أو التمارين أو غير ذلك، ويمكن أن يكون هذا الوقت مفيد باستغلاله في شئ آخر غير تصفح صفحات الإنترنت، وسوف نتعرف على أفكار متعددة لقضاء وقت المواصلات بشكل مفيد.

 

كم ساعة تقضي  في المواصلات أسبوعيًا

الوقت الذي يتم تضييعه في المواصلات، يمكن الاستفادة منه في بعض الأشياء المفيدة، ويمكن الاستمتاع به أيضًا وليس قضاءُه مجرد فوات للوقت فقط.

 

طرق استغلال الوقت في المواصلات مع أطفالك

يمكن الاستفادة من الوقت في المواصلات بهذه الطرق، وهذه الطرق تكون مع الأطفال، ومنها

  • قراءة بعض القصص والحكايات المسلية: يمكن قيادة السيارة؛ مع حكاية قصة لأطفالك عدم الإحساس بالوقت؛ أو إذا كنتوا في مواصلة من المواصلات العامة فيمكن قراءة القصة من كتاب.
  • ساعد أطفالك في حفظ النصوص المدرسية: الوقت في المواصلات يمكن استغلاله بطريقة أخرى؛ هي حفظ الأطفال للنصوص المدرسية الخاصة بهم.
  • أعقد مع أطفالك محادثات هادفة: هنا يمكن التمتع بالوقت؛ وذلك عن طريق الحوار مع الأطفال في أشياء تهمهم، والسؤال عن يومهم كيف كان، وما الذي يبهجهم؛ وما الذي يحزنهم، ويكون ذلك بمثابة تقريب المسافة بينكما.
  • أستعين ببعض التطبيقات التعليمية على الهاتف: يمكن أيضًا استغلال الوقت في المواصلات عن طريق التطور العقلي لدى الأطفال؛ ويكون ذلك بتحميل تطبيقات مفيدة لهم على الهاتف.
  • أصنع معهم شيئًا يدويًا: من الممكن أن يتم تستغل وقت المواصلات مع الأطفال بطرق مختلفة يدويًا؛ مثل أن يقوم الأطفال بتلوين رسومات جاهزة؛ أو يرسمون بأيديهم أشياء بسيطة من حولهم، مثل الأماكن التي تمر بها المواصلة.

 

طرق استغلال الوقت بمفردك في المواصلات

هذه الطرق التي قد تكون إجابة السؤال كم ساعة تقضي  في المواصلات أسبوعيًا، يمكن بها أن تستغل الوقت في المواصلة، ولكن تكون بمفردك، وهي

  • اقرأ كتاب ممتع: يقال دائمًا «اختر الصديق قبل الطريق»، وبهذا فإن الكتاب يعد أفضل وخير صديق، واستثمار الوقت في المواصلات بالقراءة هو الأفضل لتضييع الوقت، وعدم الإحساس بالطريق.
  • استمع إلى الكتب المسموعة: هذه طريقة أخرى للقراءة، ولكن بعدم النظر في كتاب، وذلك يكون بتحميل تطبيقات كتب لاستماعها عبر الهاتف.
  • خطط ليومك: التخطيط للأهداف وطرق تحقيق تلك الأهداف يكون أفضل وقت للتفكير فيها هو الوقت الذي تكون فيه في طريق وتركب مواصلة، وذلك عن طريق إتاحة الوقت الكافي للتفكير أثناء الطريق.
  • أطلق العنان لموهبتك: الوقت المناسب لكي تقوم باستغلال موهبتك، وإخراج أفضل ما فيك هو وقت المواصلات، فقم باستغلاله في ذلك.

 

تنظيم الوقت بين البيت والعمل

يوجد ضغوطات كثيرة مختلفة على السيدات بشكل خاص؛ منها متطلبات بيتها، ورعاية أطفالها، ومن المسؤوليات الكثير، والتي تريد كل سيدة أن تقوم باستثمار وقتها، لكي تستغله في ما ينفعها وينفع أولادها، فلا بد من تخصيص وقت يكون خاص بأكمله بكِ، وتقومين فيه بشحن طاقتك.

 

هذه كانت بعض الطرق لاستغلال الوقت في المواصلات،والإجابة عن كم ساعة تقضي  في المواصلات أسبوعيًا سواء كنت بمفردك أو مع أطفالك، قم بتجربتها  ولم تندم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد