ما هي منظمة دياكوني في ألمانيا

منظمة دياكوني في ألمانيا واحدة من المناطق الألمانية التي تقدم الكثير من الخدمات الاجتماعية والإنسانية لجميع السكان الموجودة في ألمانيا وهي من المنظومات الشهيرة، وهي من الأماكن التي تقدم خدمات للمسنين ومن لا عائل لهم وتقوم بإعطائهم الأموال من أجل تغطية مطالبهم اليومية وتوفير حياة كريمة للجميع وهي من المنظمات التي يوجد بها موقع رسمي يمكن التواصل من خلالها وطلب المساعدات المطلوبة.

 

 

 

خدمات منظمة دياكوني في ألمانيا

تسعى منظمة دياكوني إلى تقديم العديد من الخدمات المتنوعة وهذا للأسر والأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل النفسية والجسدية ومن ضمن أعمالها تقديم الخدمات الآتية:

توفير الرعاية لمصابين التوحد

تعمل المنظمة على تقديم مجموعة من الخدمات الخاصة بالأطفال والشباب المصابين بالاضطرابات النفسية والتوحد مع مراعاة تقديم الرعاية الكاملة لهم، وتبدأ في تحسين سلوكهم وتحفيزهم لكي يقوم بالاختلاط في المجتمع ويساعدهم على الوصول إلى أفضل المراحل في حياتهم وهذا من خلال تقديم الدعم الكامل لهم ويكون الدعم هذا نفسي وجسدي.

توفير الرعاية لمن يعانون من الخرف

يوجد مجموعة من الأشخاص المتخصصون داخل المنظمة لديهم قدرة في التعامل مع الأشخاص المصابون بالخرف ويساعدهم في العيش بطريقة صحيحة تساعدهم في الاستقلال والحرية وعدم الخوف من نظرة المجتمع له بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير خدمات خاص للمسنين مع سكان خاص بهم وهذا لتقديم الدعم النفسي الكامل ورعاية أمورهم وشئونهم الخاصة.

احتواء المشردين في الشوارع

تساعد المنظمة الأطفال والكبار المشردين في الشوارع ثلاث أيام في الأسبوع وهذا من خلال توفير المال والطعام لهم والجلوس معهم لفترات من الوقت يقومون بسماع حكايتهم والاطلاع على المشاكل والاضطرابات النفسية الذين يتعرضوا لها وفي حالة وجود حالة منهم تحتاج إلى المساعدات والدعم الكامل يقوموا بالفور على تنفيذ هذا الأمر دون تردد ويقومون برعايتها رعاية كاملة.

رعاية المسنين

تقوم المنظمة بالاهتمام بحالة المسنين وهذا من خلال وضعهم في بيئة متكاملة الخدمات لكي يستمتعوا بحياة الرفاهية، والمنظمة تقوم بتقديم بعض المساعدات والخدمات لهم وهذا من خلال توفير الرعاية المتكاملة في المنزل التابع لهم من خلال وجود متخصصين يقوموا بهذا العمل والذهاب إلى مناطق تواجدهم وخدمتهم بالكامل ورعاية جميع شؤونهم الخاصة.

المساعدة لترك التدخين

لدى المنظمة مجموعة من المتخصصين الذين يقوموا بتقديم المساعدة الخاصة للمدمنين حتى يقوموا بالتخلص من تناول الكحول وتعاطي الحبوب المخدرة والبنجو والحشيش وغيرها العديد من الأشياء التي تؤدي إلى المشاكل الصحية، وأيضًا يمكنها معالجة الأشخاص من لديهم إدمان للعب القمار وتعمل على تقديم استشارات علاجية ودعم متكامل وهذا لأجل أن يقوموا بالاستمتاع بحياتهم بطريقة صحية.

العمل التطوعي

وهو زراعة العمل التطوعي في نفوس الآخرين وإعطائهم دورات مكثفة من أجل أن يكون لديهم القدرة في التعامل مع الآخرين وتقديم الفرص لهم من خلال بعض القوانين.

وهي من المنظمات العالمية التي تهتم بالمشاكل النفسية والاضطرابات العقلية والتي تخدم فئة كبيرة من الشعب في ألمانيا سواء كان اللاجئين أو الأفراد العادية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد