Ultimate magazine theme for WordPress.

تفاصيل عن البنوك الألمانية

البنوك الألمانية هي تكون من البنوك المعروفة عالميًا وهذا لما تقدمه من مزايا لجميع عملائها ولكن عرف دويتشة بنك بالبنك الألماني وهو البنك المتعدد الجنسيات والذي يتم من خلاله تنفيذ جميع الأعمال المالية وهو يكون متوفر على مستوى العالم ويكون فيه أكثر من 67 ألف شخص عامل به وهذا البنك عرف بأنه واحد من البنوك الألمانية الممتازة التي يتم التعامل معها، ومن خلال فتح حساب في البنوك الألمانية يمكن السحب من أي ماكينة في العالم.

 

 

 

 

 

أفضل البنوك الألمانية

يوجد مجموعة كبيرة من البنوك الألمانية التي يمكن التعامل معها، وهذا تطور كبير شاهدته ألمانيا منذ مر العصور وبدأت في إنشاء هذه البنوك والتي تخدم الجميع وتكون كالآتي:

  • بنك بيرين بيرج
  • BHF Bank.
  • Bremer Landesbank.
  • البنك التجاري الألماني
  • دويتشه بنك
  • البنك الاتحادي الألماني
  • Deutsche Postbank.

يمكنك الاستفادة من هذه البنوك المختلفة والتمتع بالمزايا والخدمات التي تقدمها على عملائها الكرام فهم يكونوا من أكثر البنوك استفادة للجميع.

أنواع البنوك

ازدهرت البنوك في ألمانيا كثيرًا وهذا بسبب وجود العديد منها فلكل بنك تخصص خاص به ومجال تابع له وتكون من ضمن أنواع البنوك الألمانية:

البنوك المركزية

وتعرف باسم بنوك الإصدار وهي بنوك تهتم بتقديم العديد من الخدمات ويكون لها مكانًا مهمًا جدًا في الأسواق، ويعتبر البنك المركزي هو المكان الرئيسي للنظام المصرفي ويكون مختلف جدًا عن البنوك التجارية وذلك لأن الهدف الأساسي فيه هو تحقيق أرباح كثيرة، ويعمل على تقديم العديد من الخدمات للعملاء.

ويكون من أهم وظائفه هو إصدار الأموال سواء كانت ورقية أو معدنية ويعتبر من ضمن البنوك الأساسية التي تقوم بالإشراف الكامل على البنوك التجارية لهذا أطلق عليه اسم البنك المركزي بنك البنوك.

البنوك التجارية

وتعرف البنوك التجارية بأنها البنوك التي يتم من خلالها حفظ الودائع وتكون في الأصل عبارة عن مؤسسات ائتمانية تهتم بالحفاظ على الودائع المقدمة من قبل العملاء، وهذا عن طريق توفير الأموال وسحبها عند الاحتياج إليها، ولهذا تعتبر هذه البنوك من البنوك الائتمانية القصيرة الأجل ولا يمكن أن يتم اعتبارها مؤسسة مصرفية.

فهي تكون بنك تجاري فقط لا يمكن أن يتم من خلاله سحب أو إيداع الودائع، وهذه البنوك من ضمن البنوك التي تتعامل مع أصول الأوراق المالية فقط ويكون لها علاقة بالقروض ولا يمكن أن تعمل مجال الاستثمار نهائيًا.

البنوك الاستثمارية

وهي تكون من البنوك المميزة التي تحتاج إلى التطوير دائمًا وتعمل على تحسين رأس المال الثابت سواء كانت في العقارات أو الأراضي الزراعية أو المصانع ولهذا السبب هي تعتمد على القروض ويتم تسديدها في فترة معينة وهذا يتم مقابل تسديد بعض السندات المالية والتي تتمثل في الودائع.

ويكون الفرق بينهم أن البنك يسعى إلى جذب العملاء من أجل الاقتراض ووضع الفوائد عليها أما الودائع فهي تكون خاصة بالمودعين الذين يقوموا بتوظيف أموالهم في البنوك للاستفادة من الفوائد المالية التي يتم تطبيقها على المبلغ الأساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.