تفاصيل لم الشمل في ألمانيا 2020

لم الشمل في المانيا 2020 يعتبر من الخدمات التي تقدمها ألمانيا إلى العائلات من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ويعتمد هذا الأمر على نوع الإقامة الخاصة بالفرد هل هذه الإقامة تسمح للمقيم أن يستدعى عائلته أو لا، ونوع الإقامة يحددها القانون الألماني، ولابد أن نتعرف على جميع التفاصيل.

 

 

 

ماذا يعني لم الشمل في ألمانيا 2020

لم الشمل هنا يحدده القانون الألماني بعد أن قام بتقسيم درجات القرابة بالنسبة إلى الأفراد الذين يريد المقيم أن يلم شملهم من خارج ألمانيا، وتم التقسيم كالآتي:

  • أفراد الأسرة الذين يتم لم شملهم من الدرجة الأولى ويعني بالنسبة إلى المقيم زوجته أو زوجها أو الأطفال.
  • الأقارب من الدرجة الثانية الذين يمكن لم شملهم إلى ألمانيا مثل الوالد أو الوالدة أو الأخت أو الأخ.
  • أقارب من الدرجة الثالثة يتم لم شملهم في ألمانيا مثل العم والعمة أو ابن الأخ أو ابن الأخت.

ما الذي يجب فعله عندي لم شمل الزوج العائلة ؟

لابد أن يهتم في البداية المقيم في ألمانيا بأن تكون الإقامة الحاصل عليها تسمح له أن ينفذ قرار لم الشمل في المانيا 2020  لأن الإقامة مقسمة في ألمانيا إلى أكثر من قسم، ومن الممكن أن تسمح بلم الشمل أو لا تسمح، ثم يتم بعد هذا إذا كانت الإقامة تسمح بعمل العديد من الإجراءات البسيطة والسهلة، ولكن لابد أن يتمكن المقيم من أن يمتلك جميع الشروط التي يتم تحديدها للم الشمل في ألمانيا للاجئين، وبعد هذا يمكنه عمل الأوراق التي تطلب منه بسهولة ويسر.

كيف يتم تقديم طلب لم الشمل في ألمانيا 2020 من خلال السفارات ؟

حتى يتمكن المقيم من أن يقدم الطلب للحصول على التأشيرة التي تساعده على لم الشمل في ألمانيا، لابد أن يذهب إلى السفارة الألمانية أو إلى القنصلية الألمانية، وهناك يمكنه أن يطلع على جميع شروط ويتعرف على جميع وكالات التمثيل التي يمكن من خلالها أن يحصل على هذه التأشيرة، ويساعده في هذا الموقع الإلكتروني.

الحصول على تأشيرة لم الشمل من خلال هيئات إدارة شؤون الأجانب

يستطيع المقيم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص إلى المصالح والخدمات التي تقدمها إدارة شؤون الأجانب أن يطلع المقيم على جميع المعلومات الهامة والضرورية، وخصوصاً الأماكن والمواعيد التي يمكن من خلالها أن يقوم باستخراج تأشيرة لم الشمل في ألمانيا  2020كما أنه يمكن أن يتعرف على إجابة العديد من الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع، بالإضافة إلى هذا يمكن أن يطلع من خلال الرابط الرسمي للمنظمة الدولية للهجرة، لأنها دائماً يكون بينها وبين وزارة الخارجية تعاون في استخراج تأشيرات لم الشمل، فعندما يتعرف على الأماكن الخاصة بها، وجميع الشروط والبنود يمكنه أن يقوم بعمل الإجراءات بسهولة كبيرة جداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد