تعريف الاميل الجامعي كيفية الحصول على الاميل الجامعي

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 72
تعريف الاميل الجامعي كيفية الحصول على الاميل الجامعي

يتم تدعيم الطلاب من قبل الجامعات في مختلف الدول بالشراكة مع أكبر الشركات بالاميل والذي يمنح الطلاب فرص عديدة للحصول على عروض بخصومات كبيرة بعد التسجيل بهذا الاميل على مختلف المواقع، نتعرف سوياً هنا على تعريف الاميل الجامعي بالإضافة إلى معرفة كيفية الحصول على هذا الاميل.

 

 

 

 

 

تعريف الاميل الجامعي

  1. يُعد عنوان بريد إلكتروني ينتهي بإمتداد محدد، ألا وهو .edu، ويعتبر تسهيل من مختلف التسهيلات التي يتم تقديمها من المؤسسات التعليمية لكافة الطلاب وهيئة التدريس الجامعي، ويُمكن اعتباره بمثابة كارنيه لكن إلكتروني يُستخدم عبر شبكة الإنترنت.

     

    يُمكن استخدام الكارنيه للحصول على الكثير من الفرص ومنها:

    • خصومات من أشهر وأكبر مواقع الإنترنت والتطبيقات، على سبيل المثال تحميل مختلف منتجات شركة مايكروسوفت بشكل مجاني تماماً، تحميل منتجات أدوبي بخصومات تصل إلى 70%، .
    • دورات تدريبية بدون تكلفة نهائياً برعاية المؤسسات عبر الإنترنت.
    • المنح الدراسية العالمية التي تتوفر في بعض الدول حول العالم.
    • إرسال معلومات أو مستندات هامة وخاصة بالمناهج إلى الأساتذة وهيئة التدريس.
    • التمكن من الحصول على إجابات حول أي تخصص أو مجال من أفضل الباحثين من خلال موقع Research Gate الموقع المماثل في دوره لموقع Linkedin.

كيفية الحصول على الاميل الجامعي

  1. إليكم خطوات الحصول على الاميل:

    • يجب التوجه إلى وحدة التكنولوجيا والمعلومات في الجامعة المُلتحق بها.
    • تقديم طلب حول عمل اميل جامعي، وذلك من خلال ملء استمارة الطلب المتوفرة في وحدة التكنولوجيا والمعلومات والتي تتضمن الاسم والجنسية وغيرها من الخانات التي يجب ملأها.
    • تسجيل الدخول على مايكروسوفت بالاميل الجامعي الذي تم تخصيصه لك من وحدة التكنولوجيا والمرفق معه كلمة سر مخصصة للتفعيل.
    • يُمكن التحكم في تغيير كلمة السر فور التفعيل كما ترغب.

     

    تمنح بعض الجامعات الطلاب فرصة الحصول على الاميل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، حيث يتمكن الطالب من خلال الدخول على الموقع الرسمي وإدخال الرقم القومي الخاص به من الحصول على الاميل وكذلك الباسورد المبدئي الذي يتم استخدامه في تفعيل الاميل.

     

    لذا يجب تجربة البحث على موقع الجامعة أولاً قبل اللجوء إلى الذهاب إلى وحدة التكنولوجيا والمعلومات في الجامعة، حيث أن الطريقة الإلكترونية تعتبر أسهل وأسرع في الحصول على الاميل والاستمتاع بمختلف المزايا التي ذكرناها.

     

    إليكم تفاصيل أكثر حول هذا الاميل:

    • يتكون الاميل من اسم المستخدم وهو الطالب + آخر 7 أرقام من الرقم القومي الخاص بالطالب، على سبيل المثال Yasser0100224.
    • يتمكن الطالب من التحكم في اسم المستخدم في أي وقت من خلال الحذف أو التغيير ولكن لا يتمكن من التحكم في الجزء الذي يتضمن الرقم القومي.
    • يتم إنتاج الرقم السري من قبل النظام لأول مرة لكل طالب، ولكنه يكون رقم مؤقت، ويتم إرسال طلب التغيير إلى الطالب عند استخدام الاميل لأول مرة، ويجب مراعاة اختيار رقم قوي يتضمن حروف كابيتال وسمول وأرقام ويجب ألا يقل عن 8 عناصر.
    • يُمكن استلام الايميلات التي تصل إليك إلى الايميل الياهو أو غيره إلى الاميل الرسمي الجامعي وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:
    1. فتح الايميل الياهو أو الغير جامعي من متصفح جوجل كروم أو إنترنت إكسبلورر.
    2. تسجيل الدخول والضغط على زر CompoBox الذي يوجد بجانب اسم المستخدم الخاص بك واختيار POP & Forwarding واختيار تحويل الايميلات التي تصل إليك على هذا الاميل الغير جامعي إلى الاميل الجامعي أو تحويل نسخة فقط منها والاحتفاظ بالأصل في الاميل الغير جامعي.

     

    ختاماً ننصح كل طالب بضرورة الحصول على الاميل الجامعي مع بداية السنة الدراسية في الجامعة، بعد المعلومات التي قدمناها بهدف الاستفادة من مختلف الخدمات والمزايا المتاحة لكل طالب من خلال الاميل خلال سنوات الدراسة والتي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل.