ما هي أيام التبويض بعد الدورة مباشرة

تبدأ أيام التبويض بعد الدورة مباشرة اعتماداً على عدد أيام الدورة، التي تختلف من امرأة إلى أخرى، وتعتبر تلك الأيام من أفضل الأوقات التي تزداد فيها خصوبة المرأة بشكل كبير، مما يجعل فرصة حدوث الحمل لديها كبيرة، وتقل كثيراً بعد انتهاء تلك الفترة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة:

تحدث أيام التبويض بعد الدورة مباشرة لدى العديد من النساء، حوالي 12 إلى 14 يومًا بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لهن، ولكن لدى البعض دورة قصيرة بشكل طبيعي، لذا قد تحدث الإباضة بعد ستة أيام، أو نحو ذلك، بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لها.

أعراض التبويض بعد الدورة مباشرة:

مع بداية أيام التبويض بعد الدورة مباشرة قد تحدث بعض الأعراض التي تدل على ذلك، منها الآتي:

 

  • تغييرات مخاط عنق الرحم: مع اقتراب موعد الإباضة، ينتج جسمك المزيد من هرمون الاستروجين، مما يجعل مخاط عنق الرحم ممتدًا وواضحًا، مثل بياض البيض، مما يساعد الحيوانات المنوية على السباحة إلى البويضة التي يتم إطلاقها أثناء التبويض، وتختلف كمية مخاط عنق الرحم، ومظهره، وملمسه من امرأة إلى أخرى.

 

  • ازدياد حاسة الشم: بالنسبة لبعض النساء، يمكن أن تكون حاسة الشم الأكثر حساسية في النصف الأخير من الدورة الشهرية العادية علامة على الإباضة، ففي هذه المرحلة الخصبة، يكون جسمك مهيأً ليكون أكثر انجذاباً إلى ذكر فرمون أندروستينون.

 

  • وجع الثدي: يمكن أن يكون وجع الثدي أو حلمات الثدي علامة أخرى على الإباضة، وذلك بفضل اندفاع الهرمونات التي تدخل جسمك قبل الإباضة وبعدها مباشرة.

 

  • ألم خفيف في الحوض أو أسفل البطن: عادةً يحدث وجع خفيف أو ألم في أسفل البطن، عادةً في جانب أو آخر، ويمكن أن يستمر ألم الإباضة، في أي مكان ما بين بضع دقائق وبضع ساعات.

 

  • تغييرات الرغبة الجنسية: تلاحظ بعض النساء أن الدافع الجنسي يزداد أثناء الإباضة، وهو ما قد يكون طريقة الطبيعة الأم لضمان بقاء الأنواع حية وبصحة جيدة.

نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض:

هناك العديد من الدراسات البحثية حول احتمالات الحمل في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية، يتفق الجميع على أن أفضل احتمالات حدوث الحمل هي اليوم السابق ويوم الإباضة، لكن لا يتفق الجميع على مدى احتمالية حدوث الحمل بمجرد انتهاء التبويض

 

استنادًا إلى عدد من الدراسات، قد تكون احتمالات الحمل بعد الجماع مرة واحدة بهذه النسب:

 

  • 21% – 35% يوم واحد قبل الإباضة.

 

  • 10% – 33% في يوم التبويض.

 

  • 0% – 11% بعد يوم من التبويض.

 

  • 0% – 9% بعد يومين من التبويض.

 

حاسبة أيام التبويض بعد الدورة:

بعض النساء لا يمكنهم حساب أيام التبويض بعد الدورة مباشرة عن طريق الاعتماد على طريقة الحساب العادية، لذا يعتمدون على حاسبة أيام التبويض، التي توفرها عدة مواقع، للحصول على كافة المعلومات عن الدورة الشهرية، وموعد بدايتها وانتهائها، حتى تستطيع المرأة حساب مدة أيام التبويض، ووقت انتهائها بالضبط، ويمكن الدخول على أحد حاسبات التبويض من الرابط التالي :

 

 

تعتبر تلك أهم المعلومات عن أيام التبويض بعد الدورة مباشرة التي تحتاجها المرأة في معرفة معلومات عن موعد بدء أيام التبويض لديها بعد انتهاء الدورة، والاعتماد على تلك المعلومات، إذا رغبت في زيادة فرصتها في الحمل.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد